الدولار يصعد

سجل الدولار ارتفاعا، الاثنين، مع تزايد المخاوف من عدم توصل محادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة إلى تسوية للخلاف التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

يأتي ذلك،  فيما تتجه العملة الأميركية لتحقيق مكاسب لليوم الثامن على التوالي.

ومن المنتظر أن يضغط المفاوضون الأميركيون على الصين هذا الأسبوع لإصلاح نهجها،  إزاء حقوق الملكية الفكرية للشركات الأميركية.

وتعتبر المحادثات رفيعة المستوى في بكين محور اهتمام المستثمرين، ويرى كثيرون أن فرص التوصل إلى اتفاق تجاري ضعيفة ويتوقعون تمديد المهلة التي تنتهي في أول مارس، لزيادة الرسوم الأميركية على الواردات القادمة من الصين.

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات أخرى، هامشيا إلى 96.74. وزاد الفرنك السويسري 0.1 بالمئة إلى 1.0006.

ونزل اليورو قليلا أمام الدولار إلى 1.1322 دولار ، بينما ارتفع الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.7096 دولار أميركي بعد أسبوع كارثي خسر خلاله 2.2 بالمئة. وفق رويترز.

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • 100 مليون درهم قيمة معروضات /نوادر اللؤلؤ/ فى دبي الخميس المقبل

    تستضيف دبي الخميس وحتى السبت المقبلين فعاليات معرض /نوادر اللؤلؤ/ الذي ينطلق بالتزامن مع سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

  • ريم الهاشمي تتفقد مراكز توزيع الغذاء للاجئي الروهينغا في بنغلاديش و تلتقي فريقا دوليا

    التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي - على رأس وفد من الدولة - فريقا تابعا للأمم المتحدة في بنغلاديش و استمعت منه إلى شرح حول الاحتياجات الانسانية للاجئي الروهينغا في مخيماتهم بمنطقة كوكس بازار.

  • هيئة البيئة تكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة

    كرمت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة الفائزين بجائرة الشارقة للاستدامة في نسختها السابعة و مجالاتها الأحد عشر و التي شملت فئة طلبة المدارس، وفئة طلبة الجامعة من جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة القاسمية، وكلية الأفق الجامعية.

  • القطامي: القطاع الصحي الخاص يشهد تطوراً سريعاً

    أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن مناخ الاستثمار المميز الذي تتسم به مدينة دبي هو الذي هيأ السبل لاحتضان المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي وأوجد البيئة المناسبة لنماء المستشفيات والمراكز الطبية العالمية ومتعددة الجنسيات التي رأت في دبي وجهتها الصحيحة لتوفير تجربة صحية مميزة وتوسيع أنشطتها.