الدولار يصعد واليوان عند أدنى مستوى في 9 أشهر

البيان

صعد الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء فيما تراجع اليوان الصيني لأدنى مستوى في نحو تسعة أشهر بعدما زاد الحذر في أسواق الصرف الأجنبي بفعل مخاوف من رد الفعل الأمريكي على قانون أمن تقترحه الصين لهونج كونج.

وانخفض الدولار بشدة أمس الثلاثاء حيث شجعت شهية مخاطرة قوية المستثمرين على الإقبال على عملات عالية المخاطر.

ويراهن بعض المستثمرين على استئناف سريع للنشاط الاقتصادي في أعقاب تفشي فيروس كورونا لكن آخرين عبروا عن قلقهم من أن يؤدي فرض عقوبات أمريكية على الصين بسبب تعاملها مع هونج كونج إلى تدهور معنويات المخاطرة مجددا.

وأضاف تجدد الاحتجاجات في هونج كونج للمعنويات المضطربة.

وزاد الدولار مقابل سلة عملات 0.1% إلى 99.146.

وانخفض اليورو، الذي ارتفع بشدة أمس الثلاثاء، بنسبة 0.2% إلى 1.0961 دولار حيث يترقب المستثمرون إعلان المفوضية الأوروبية تفاصيل صندوق إنقاذ مالي للتكتل.

وستقدم المفوضية الأوروبية اقتراحها بشأن صندوق للتعافي من أزمة كورونا في وقت لاحق اليوم الأربعاء بعد رفض اقتراح فرنسي ألماني بتأسيس صندوق حجمه 500 مليار يورو (547.70 مليار دولار).

وسجل اليوان في المعاملات الخارجية أسوأ أداء حيث تراجع إلى أدنى مستوى مقابل الدولار منذ سبتمبر أيلول الماضي عندما كان النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة في ذروته.

وزاد الدولار 0.4% ليسجل 7.1766 يوان حيث لم يبتعد كثيرا عن مستوى منخفض قياسي لليوان في المعاملات الخارجية عندما لامس 7.1975 يوان مقابل الدولار في مطلع سبتمبر.

وسجل الدولار انخفاضا هامشيا مقابل الين الياباني حيث تراجع 0.1 % إلى 107.49 ين في أحدث تداولات.

وانخفض الجنيه الاسترليني والعملات المرتبطة بالسلع مثل الدولار الأسترالي بعدما قفزت أمس الثلاثاء مع تحول المستثمرين إلى المزيد من الحذر.

More from اقتصاد

  • غرفة الشارقة تطلق "عروض التسوق لموسم 2020" في 22 يوليو الجاري

    كشفت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن تنظيم حملة ترويجية استثنائية تحت مسمى "عروض الشارقة للتسوق" لموسم عام 2020 خلال الفترة من 22 يوليو الجاري حتى 21 من أغسطس المقبل بهدف تعزيز قطاع التجزئة حيث ستشهد الإمارة خلال هذه الفعالية العديد من العروض والسحوبات الأسبوعية على جوائز قيمة الى جانب تقديم باقة جديدة ومتنوعة من البرامج التي تمتد على مدار 31 يوما.

  • 424 مليون درهم تصرفات عقارات دبي اليوم

    بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي اليوم أكثر من 424 مليون درهم

  • "المالية" تعلن استكمال تنفيذ المرحلة الأولى للتحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني

    أعلنت وزارة المالية اليوم عن استكمالها تنفيذ المرحلة الأولى من عملية التحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني وذلك بالتعاون مع مجموعة من الوزارات والبنوك الوطنية في الدولة .و جاءت هذه الجهود بمجملها بهدف توفير خدمات بنكية متعددة تنافسية غير حصرية لإصدار البطاقات البنكية وخدمات حلول الدفع الرقمي والاستحواذ للمقاصة والتسويات المالية.

  • مفاجآت صيف دبي تقدم باقة استثنائية من عروض الفنادق

    تقدم مفاجآت صيف دبي لسكان دبي وزوارها فرصة استثنائية للاستمتاع بتجارب التسوق والإقامة وتناول الطعام من خلال توفير مجموعة واسعة من العروض الجذابة على تجارب الإقامة الفندقية والأنشطة الشاطئية والوجهات العائلية على مدى سبعة أسابيع، حيث كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن مجموعة واسعة من عروض الفنادق التي تضمن لضيوف مفاجآت صيف دبي تجربة متكاملة هذا الصيف.

  • سلطة دبي الملاحية تعزز أسطول تزويد السفن بالوقود

    أعلنت سلطة مدينة دبي الملاحية، عن تعزيز أسطول تزويد السفن بالوقود في إمارة دبي في خطوة متقدمة على درب تنظيم وتسهيل وتعزيز النشاط البحري وتوظيف الآفاق الواعدة في ظل المزايا التنافسية للتجمع البحري المحلي والتي تضاهي الأفضل عالميا.

أخبار محلية