الدولار يسجل أعلى مستوى في 20 عاما بعد رفع الفائدة الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي ليبلغ أعلى مستوى في 20 عاما مقارنة بعملات رئيسية اليوم مدعوما بتوقعات تشديد السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي وبعدما أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرا بأول تعبئة عامة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية

 

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية منها اليورو والإسترليني والين إلى 111.79 لأول مرة منذ منتصف 2002.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 24 عاما متجاوزا 145 ينا بعد أن أبقى بنك اليابان على أسعار فائدة شديدة الانخفاض وتوجيهات سياسة نقدية ميسرة اليوم الخميس.

كما بلغ الدولار مستويات مرتفعة جديدة مقابل الدولارين النيوزيلندي والأسترالي وارتفع مقابل اليوان الصيني في المعاملات الخارجية والوون الكوري.

وتظهر توقعات المركزي الأمريكي أن سعر الفائدة سيرتفع إلى 4.6 بالمئة في العام المقبل وعدم خفض الفائدة حتى 2024. ورفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى ليصل إلى نطاق بين 3.00 و3.25 بالمئة كما كان متوقعا على نطاق واسع.

More from اقتصاد

  • طيران الإمارات تختتم مؤتمرها التجاري بدبي

    اختتمت طيران الإمارات مؤتمرها حول إدارة العمليات التجارية الذي استمر يومين في دبي بحضور أكثر من 300 من قادتها ومديريها التنفيذيين على الصعيدين العالمي والمحلي وشهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم جانباً من جلسات وفعاليات المؤتمر

  • 2.6 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 8 أشهر

    استقبلت فنادق أبوظبي 2.6 مليون نزيل فندقي خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بنمو 23% مقارنة في الفترة نفسها من العام الماضي وفق بيانات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي واستحوذ مواطنو الإمارات على النصيب الأكبر من نزلاء فنادق العاصمة

  • خسائر حادة للأسهم العالمية في أسبوع رفع الفائدة الأمريكية

    تراجعت مؤشرات الأسهم العالمية بنحو حاد وجماعي خلال تداولات الأسبوع الماضي لتواصل هبوطها للأسبوع الثاني علي التوالي بعد قيام الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة للمرة الخامسة خلال العام الجاري بواقع 75 نقطة أساس إلى نطاق بين 3% و3.25%

  • الجنيه الإسترليني يبلغ أدنى مستوى منذ 37 عاماً

    تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 37 عاماً في ظل ازدياد مخاوف المستثمرين حيال المستقبل الاقتصادي ورفع المصارف المركزية معدلات الفائدة لمكافحة التضخم الخارج عن السيطرة.

  • الزيودي: توقعات بزيادة نمو التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات

    توقع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي زيادة معدلات نمو حجم التجارة غير النفطية للدولة بنسب كبيرة خاصة مع توقيع وتفعيل اتفاقيات شراكة اقتصادية مع عدة دول بنهاية العام الحالي تزامنا مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة جاء ذلك في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام"

أخبار محلية