الدولار يرتفع بفعل تصريحات وزير الخزانة الأميركي

ارتفع الدولار اليوم مقابل سلة من العملات في التعاملات المبكرة في لندن موقفا اتجاهه النزولي حين دعا وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين إلى إنهاء بعض الإقراض الطارئ الذي يقدمه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)

ويعيد تحرك منوشين تخصيص نحو 455 مليار دولار وُجهت إلى الخزانة إلى سبل إنفاق أخرى، لكن بعض المستثمرين ينتابهم القلق بشأن إنهاء برامج يعتقدون أنها تقوم بدور حيوي في طمأنة الأسواق.

ونزلت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات لأدنى مستوياتها منذ التاسع من نوفمبر.

كما قال مجلس الاحتياطي إنه "سيفضل أن تظل الحزمة الكاملة من التسهيلات الطارئة التي جرى إنشاؤها خلال الجائحة تقوم بدورها المهم كمصد" في مواجهة نادرة مفتوحة مع الحكومة.

وقلص الإعلان التفاؤل الناجم عن تقارير ذكرت أن أعضاء في مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي اتفقوا على استئناف محادثات بشأن حزمة تحفيز أخرى مرتبطة بفيروس كورونا.

وسجل مؤشر الدولار 92.335 بحلول الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش، ليستقر خلال اليوم بعد أن نزل أثناء الليل، ثم ارتفع مجددا مع فتح الأسواق الأوروبية. وعزا محللون أجواء الحذر إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

لكن الدولار منخفض بنحو 0.5 بالمئة في الأسبوع، إذ تلقت المعنويات في سوق العملة الدعم من فوز الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن وإحراز تقدم صوب تطوير لقاح لمرض كوفيد-19.

More from اقتصاد

  • دبي تدخل قائمة اليونسكو للتصميم الإبداعي

    أكدت شركة لاكجري هيفنز للسفر «Luxury Heavens» أن دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تدخل في قائمة اليونسكو لمدن التصميم الإبداعي واصفة إياها بأنها صورة مصغّرة من العالم المتقدم نابضة بالحياة وأن دبي تحتضن ثقافات متنوعة من جميع أنحاء العالم

  • الذهب يتجه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية

    تراجع الذهب اليوم ويتجه إلى تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي إذ يوازن المستثمرون بين شكوك بشأن لقاح لكوفيد-19 يتصدر الترشيحات وتفاؤل بأن اللقاحات ستصل في وقت أقرب من المتوقع

  • انطلاق الملتقى التجاري الإماراتي - الإسباني لبحث شراكات جديدة في عدد من القطاعات الحيوية

    افتتح معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد أعمال الملتقى التجاري الإماراتي–الإسباني الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة معالي ماريا رايس ماروتو، وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، إلى جانب ممثلين عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة الدولة للأمن الغذائي، ومكتب الاستثمار الأجنبي-أبو ظبي، وبلدية دبي، وما يصل إلى 180 شركة منها 150 شركة إسبانية.

  • في 10 ثوان .. مُدن العقارية تنجز عملية هدم أبراج ميناء بلازا بنجاح

    نفذت شركة مُدن العقارية اليوم عمليّة هدم أبراج ميناء بلازا في منطقة ميناء زايد في أبوظبي بنجاح تام وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة ميناء زايد.

  • استدانة 180 مليار يورو في عام 2021

    ستستدين ألمانيا 180 مليار يورو في عام 2021 بسبب الموجة الثانية من وباء كوفيد-19 التي أرغمتها على تمديد القيود حتى يناير على ما جاء في الميزانية السنوية التي أقرتها لجنة المال في البرلمان اليوم

أخبار محلية