اقبال كبيرعلى ودائع لأجل 3 أشهر يرفع رصيدها الى 532 مليار درهم خلال يوليو

wam

ارتفع اجمالي رصيد الودائع لأجل من 3 أشهر لدى الجهاز المصرفي الإماراتي الى مستوى 532 مليار درهم خلال شهر يوليو من العام 2019، بزيادة قدرها 31.22 مليار درهم ونسبتها 6.2% مقارنة مع يونيو من العام ذاته

وبلغ اجمالي رصيد الودائع لأجل 3 أشهر نحو 532 مليار درهم تشكل ما نسبته 55.3% من اجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي في الدولة على اختلاف آجالها وانواعها وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

ويأتي النمو المسجل في هذه الشريحة من الودائع بدعم من ارتفاع أسعار الفائدة منذ بداية العام الجاري وهو ما حفز العملاء على الاستثمار سعيا راء تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب خلال فترة قصيرة.

ووفقا للقائمة التي ينشرها المصرف المركزي والخاصة بحركة أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ فقد بلغت سعرها على الأجل لمدة 3 أشهر نحو 230 نقطة أساس في حين وصلت على الأجل لمدة 6 أشهر 234 نقطة أساس و249 نقطة على أجل لمدة عام .

و يتضح من خلال ارقام المصرف المركزي أن أقبال العملاء على الودائع لأجل من 3 أشهر شهد نموا مضطردا منذ بداية العام 2019 لكن الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري كانت الأكثر نشاطا

More from اقتصاد

  • وزير الاقتصاد : 417.6 مليار درهم حجم التبادل غير النفطي بين الإمارات والسعودية خلال 5 سنوات

    قال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال السنوات الخمس الماضية وصل إلى 417.6 مليار درهم إذ بلغ التبادل غير النفطي بين البلدين العام الماضي 107.4 مليار درهم بنمو 35% عن عام 2017 البالغ 79.2 مليار درهم ما يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين في المجالات التنموية كافة.

  • "أجندة دبي البحرية" تنطلق غدا

    تنطلق غدا أعمال "أجندة دبي البحرية" على هامش افتتاح "أسبوع الإمارات البحري 2019" الحدث البحري الأول من نوعه على الخارطة الإقليمية والمستمر من 22 حتى 26 سبتمبر وسط مشاركة قادة الصناعة البحرية

  • دعما للاقتصاد.. "المركزي الصيني" يخفض معدلات الفائدة

    أعلن المصرف المركزي الصيني عن خفض طفيف لأحد معدلات الفائدة التفضيلية التي تفرضها المصارف التجارية على زبائنها، في إجراء يهدف إلى دعم اقتصاد البلاد الذي يعاني من انعكاسات حرب تجارية مع واشنطن.

  • ترامب: لا حاجة الآن لاتفاق تجاري مع الصين

    أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، أن لا حاجة للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية 2020، مشددا على متانة الاقتصاد الأميركي.

  • مصر.. تحولات إيجابية هائلة في الغاز الطبيعي

    قال المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيغاس) إن إنتاج الغاز الطبيعي بلغ أعلى معدلاته في شهر سبتمبر، ليصل إلى 7.2 مليار قدم مكعب غاز للمرة الأولى، بحسب ما نقل عنه موقع صحيفة الوطن المصرية، الجمعة.

أخبار محلية

  • عمار النعيمي يوقع على وثيقة المليون متسامح

    وقع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وثيقة المليون متسامح التي أطلقتها دار زايد للثقافة الاسلامية في شهر أبريل الماضي استجابة لتوجيهات القيادة في تحقيق القيمة الفعلية للمسؤولية المجتمعية لعام التسامح

  • سلطان الجابر : العلاقات السعودية الإماراتية حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها

    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك، وذلك نظراً للرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية هولندا

    التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي ستيف بلوك وزير خارجية هولندا وذلك على هامش أعمال الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • خليفة سات يهنئ الشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة

    هنأ القمر الاصطناعي " خليفة سات" الشعب السعودي باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية وذلك على طريقته الخاصة عبر التقاط صورة فضائية عالية الوضوح لبرج مركز المملكة بدقة بلغت 70 سم وهي مأخوذة من زاوية إمالة 6 درجات.