"إحصاء أبوظبي" يصدر تقرير مؤشر أسعار مواد البناء لشهر أبريل

أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي التابع لدائرة الإسناد الحكومي، التقرير الشهري لمؤشر أسعار مواد البناء في إمارة أبوظبي خلال شهر أبريل 2020، حيث ضم التقرير حركة أسعار مجموعات مواد البناء الرئيسة مقارنة بشهر مارس 2020 وشهر أبريل 2019.

 

وأشارت أبرز المؤشرات التي تضمنها التقرير إلى ارتفاع متوسط سعر مجموعة "الإسمنت" بنسبة 0.9%، ومجموعة "الخرسانة" بنسبة 0.1% خلال شهر أبريل 2020 مقارنة بشهر مارس 2020؛ فيما انخفضت خلال شهر أبريل 2020 متوسطات أسعار مجموعة "العمالة" بنسبة 20.5% ومجموعة "الديزل" بنسبة 8.4% ومجموعة الحديد بنسبة 2.7% مقارنة بشهر مارس 2020.

وبالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، أفاد التقرير بارتفاع متوسطات أسعار مجموعة "الحجر الطبيعي" بنسبة 6.4%، ومجموعة "أسلاك/للمبنى" بنسبة 3.0%، ومجموعة "مجلى ستنلس ستيل كامل مع الخلاط" بنسبة 2.6% خلال شهر أبريل 2020 مقارنة بشهر أبريل 2019. فيما سجل التقرير انخفاض متوسطات أسعار مجموعة "العمالة" بنسبة 28.9%، ومجموعة "الديزل" بنسبة 17.3% ومجموعة "كابلات الكهرباء" بنسبة 12.2% خلال شهر أبريل 2020 مقارنة بشهر أبريل 2019.

يشار إلى أن التقرير الشهري لمؤشر أسعار مواد البناء يكتسب أهمية خاصة في ظل ما تشهده إمارة أبوظبي من نهضة عمرانية ونمو متواصل، حيث يوفر التقرير مؤشرات اقتصادية رئيسية تمكن الباحثين وصناع القرار من التخطيط والبحث، كما يمكن استخدامها في تركيب الأرقام القياسية لقطاع الإنشاءات، وبالتالي الاستفادة منها في حساب الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة.

More from اقتصاد

  • غرفة الشارقة تطلق "عروض التسوق لموسم 2020" في 22 يوليو الجاري

    كشفت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن تنظيم حملة ترويجية استثنائية تحت مسمى "عروض الشارقة للتسوق" لموسم عام 2020 خلال الفترة من 22 يوليو الجاري حتى 21 من أغسطس المقبل بهدف تعزيز قطاع التجزئة حيث ستشهد الإمارة خلال هذه الفعالية العديد من العروض والسحوبات الأسبوعية على جوائز قيمة الى جانب تقديم باقة جديدة ومتنوعة من البرامج التي تمتد على مدار 31 يوما.

  • 424 مليون درهم تصرفات عقارات دبي اليوم

    بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي اليوم أكثر من 424 مليون درهم

  • "المالية" تعلن استكمال تنفيذ المرحلة الأولى للتحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني

    أعلنت وزارة المالية اليوم عن استكمالها تنفيذ المرحلة الأولى من عملية التحول المستقبلي لمنظومة الدرهم الإلكتروني وذلك بالتعاون مع مجموعة من الوزارات والبنوك الوطنية في الدولة .و جاءت هذه الجهود بمجملها بهدف توفير خدمات بنكية متعددة تنافسية غير حصرية لإصدار البطاقات البنكية وخدمات حلول الدفع الرقمي والاستحواذ للمقاصة والتسويات المالية.

  • مفاجآت صيف دبي تقدم باقة استثنائية من عروض الفنادق

    تقدم مفاجآت صيف دبي لسكان دبي وزوارها فرصة استثنائية للاستمتاع بتجارب التسوق والإقامة وتناول الطعام من خلال توفير مجموعة واسعة من العروض الجذابة على تجارب الإقامة الفندقية والأنشطة الشاطئية والوجهات العائلية على مدى سبعة أسابيع، حيث كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن مجموعة واسعة من عروض الفنادق التي تضمن لضيوف مفاجآت صيف دبي تجربة متكاملة هذا الصيف.

  • سلطة دبي الملاحية تعزز أسطول تزويد السفن بالوقود

    أعلنت سلطة مدينة دبي الملاحية، عن تعزيز أسطول تزويد السفن بالوقود في إمارة دبي في خطوة متقدمة على درب تنظيم وتسهيل وتعزيز النشاط البحري وتوظيف الآفاق الواعدة في ظل المزايا التنافسية للتجمع البحري المحلي والتي تضاهي الأفضل عالميا.

أخبار محلية