أسواق المال الإماراتية تعزز مكاسبها بـ 14.66 مليار درهم

ارتفعت وتيرة النشاط في أسواق المال الإماراتية خلال جلسة منتصف الأسبوع بعدما واصلت شريحة من الأسهم مسيرة صعودها بقوة وسط استمرار ضخ المزيد من السيولة في قاعات التداول.

ومع تواصل الصعود فقد ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في نهاية التعاملات نحو 14.66 مليار درهم و ذلك حسبما أظهرته الأرقام الصادرة عن الأسواق.

وكان المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية قد ارتفع بنسبة 1.04 % بالغا مستوى6015 نقطة في حين صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي الى 2573 نقطة بزيادة نسبتها 0.91% مقارنة مع جلسة بداية الأسبوع.

و واصل سهم الشركة العالمية القابضة ارتفاعه مغلقا عند 74.9 درهم في مستوى سعري قياسي جديد زتجاوزت قيمة الصفقات المبرمة على السهم 200 مليون درهم .

و شملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق العاصمة أيضا كلا من سهم جلفار 1.62 درهم إضافة إلى سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 5.08 درهم.

أما في سوق دبي المالي فقد عاد سهم إعمار العقارية المرتفع 3.60 درهم لقيادة النشاط إضافة إلى سهم أرامكس 4.05 درهم و بنك دبي الإسلامي 4.65 درهم فيما صعد سهم بنك الامارات دبي الوطني إلى 11.50 درهم.

و بلغت قيمة التداولات في الأسواق 925 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 180 مليون سهم نفذت من خلال 3271 صفقة.

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • "أدنوك" تقدم تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الرمضانية

    قدمت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية داخل الدولة هذا العام، المتمثلة في مشروع المير الرمضاني وإفطار الصائم الذي تضمن هذا العام توزيع الطرود الغذائية على الأسر المتعففة والشرائح العمالية، بدلا من إقامة الخيام الرمضانية بسبب الظروف الصحية الراهنة، كما خصصت أدنوك جزء من تبرعها لدعم مؤسسة الغدير للحرف الإماراتية التابعة للهيئة.

  • محمد بن زايد يتبادل التهاني بعيد الفطر مع أمير الكويت وولي عهده

    تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر المبارك..مع أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

  • شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان "كن رياضيا"

    اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات المهرجان الرياضي "كن رياضيا" ضمن مبادرة الروح الإيجابية، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص توافدوا ليكونوا جزءا من هذا الزخم الرياضي المجتمعي طوال شهر رمضان المبارك.

  • الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات : إقامة صلاة عيد الفطر المبارك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

    كشفت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة عن إجراء دراسة بشأن فعالية التطعيم في الدولة أظهرت نتائجها أن الأشخاص غير المطعمين هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة جراء "كوفيد-19" لذا يتعين على الجميع المبادرة بأخذ اللقاح تجنباً للإصابة بالفيروس ومضاعفاته.