أسعار النفط تقفز 4%

قفزت أسعار النفط حوالي أربعة في المئة أثناء التعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة عشرة في المئة على بعض المنتجات الصينية وهو ما أدى لانحسار المخاوف بشأن حرب تجارية عالمية والتي دفعت السوق إلى هبوط حاد في الأشهر القليلة الماضية.

ومن بين تلك المنتجات الصينية أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية. ومن المقرر أن يبدأ سريان الرسوم الجديدة الشهر القادم.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 2.21 دولار، أو 3.81 بالمئة، إلى 60.82 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 1530 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي 2.03 دولار، أو 3.7 بالمئة، إلى 56.96 دولاراً للبرميل.

وقبل مكاسبه اليوم كان برنت يجري تداوله منخفضا أكثر من 20 في المئة منذ أن سجل أعلى مستوى له للعام 2019 في أبريل .

وفي وقت سابق اليوم هبطت علاوة برنت على الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ مارس 2018 .

More from اقتصاد

  • "طاقة" تنتج ما يزيد على مليون برميل من النفط شهريا في إقليم كردستان العراق

    أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" أنّ شركة طاقة آتروش بي في "طاقة العراق" قد سجلت رقماً قياسياً جديداً في إنتاجها من حقل آتروش النفطي في إقليم كردستان العراق حيث إنه لأول مرة منذ بدء عمليات الإنتاج بالحقل في يوليو 2017 تجاوز إجمالي حجم الإنتاج الشهري من النفط المليون برميل وذلك في يوليو 2019.

  • المالية تعلن عن تعديل قرار مجلس الوزراء بشأن السلع الانتقائية والنسب الضريبية المفروضة عليها

    أعلنت وزارة المالية عن التفاصيل الخاصة بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم /38/ لسنة 2017 بشأن السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي إضافة إلى السلع الخاضعة حاليا للضريبة الانتقائية /أي منتجات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة/ حيث سيتم فرض الضريبة الانتقائية كذلك على أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة في تلك الأجهزة والمشروبات المحلاة بالسكر المضاف.

  • الذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار

    ارتفع الذهب أمس الثلاثاء ليتجاوز 1500 دولار، متعافيا من انخفاض بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة، مع تراجع عوائد السندات الأميركية بفعل توقعات متنامية لتيسير السياسة النقدية من أجل مواجهة المخاوف من تباطؤ عالمي.

  • غرفة دبي:"مبيعات السياحة العلاجية" في الدولة تتجاوز 12 مليار درهم

    قالت غرفة صناعة وتجارة دبي إن" مبيعات السياحة العلاجية" في الإمارات سجلت العام الماضي 12.1 مليار درهم بنسبة نمو 5.5% مقارنة ب 2017 .

  • منتتجو النفط ملتزمون بخفض الإنتاج بنسبة 159%

    ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، أن أوبك ومنتجين للنفط من خارج المنظمة نفذوا تخفيضات للإنتاج في يوليو بمعدل يفوق المتوقع وفقا لاتفاق خفض الإمدادات. ونقلت تاس عن مصدر من اللجنة الفنية لأوبك+ أن نسبة الالتزام بالتخفيضات بلغت 159 % في يوليو.

أخبار محلية