أسعار النفط تقفز 4%

قفزت أسعار النفط حوالي أربعة في المئة أثناء التعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة عشرة في المئة على بعض المنتجات الصينية وهو ما أدى لانحسار المخاوف بشأن حرب تجارية عالمية والتي دفعت السوق إلى هبوط حاد في الأشهر القليلة الماضية.

ومن بين تلك المنتجات الصينية أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية. ومن المقرر أن يبدأ سريان الرسوم الجديدة الشهر القادم.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 2.21 دولار، أو 3.81 بالمئة، إلى 60.82 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 1530 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي 2.03 دولار، أو 3.7 بالمئة، إلى 56.96 دولاراً للبرميل.

وقبل مكاسبه اليوم كان برنت يجري تداوله منخفضا أكثر من 20 في المئة منذ أن سجل أعلى مستوى له للعام 2019 في أبريل .

وفي وقت سابق اليوم هبطت علاوة برنت على الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ مارس 2018 .

More from اقتصاد

  • بعد فوز المحافظين.. الجنيه الإسترليني يصعد بقوة

    ارتفع سعر الجنيه الإسترليني بقوة، الجمعة، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، وبلغ ذروته في عدة سنوات، مدفوعا بإعلان نتائج الانتخابات البريطانية، وفوز حزب المحافظين بشكل صريح فيها.

  • الصين تعلن التوصل إلى اتفاق تجاري مع أمريكا

    أعلن نائب وزير التجارة الصيني ونج شووين اليوم الجمعة توصل الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن نص المرحلة الأولى من الاتفاقية التجارية بين البلدين والتي تتضمن إلغاء الرسوم الأمريكية على السلع الصينية على عدة مراحل.

  • دائرة البلديات والنقل تشارك في معرض العقارات الفاخرة في الصين - شنغهاي

    شارك وفد من دائرة البلديات والنقل في فعاليات معرض العقارات الفاخرة في الصين – شنغهاي، الذي أقيم خلال الفترة ما بين 6 و8 من الشهر الحالي في مركز المعارض في شنغهاي بمشاركة مجموعة من كبار المطورين العقاريين في إمارة أبوظبي بهدف تعزيز المطورين محلياً ودولياً وإلقاء الضوء على معالم السوق والبيئة العقارية لإمارة أبوظبي، وإبراز دور الدائرة في التنظيم والاستثمار في القطاع العقاري من خلال خدمات الاستثمار العقاري، والتأجير العقاري، وتداول العقارات، والخدمات والبيانات المكانية وتعزيز سمعة إمارة أبوظبي العقارية ومكانتها عالمياً.

  • توقّع زيادة الرواتب ببعض القطاعات 2020

    توقع دليل الرواتب لدولة الإمارات لعام 2020، الذي أصدرته شركة كوبر فيتش، أن تبقى الرواتب في الإمارات ثابتة على نطاق واسع في معظم القطاعات.

  • فلاي دبي أول ناقلة وطنية تسير رحلات الى كرابي التايلندية

    هبطت طائرة فلاي دبي في مطار كرابي بجنوب تايلند لتدشن بذلك أولى رحلاتها المنتظمة الى هذه المدينة وهي أول ناقلة اماراتية تخدم المدينة

أخبار محلية