أخبار محلية

  • بلحيف النعيمي : قرار إعفاء المتعسرين من الإستحقاقات السكنية يعكس سعي الحكومة لإسعاد المواطنين

    أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أن قرار إعفاء المتعسرين من سداد الاستحقاقات السكنية الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" يأتي في إطار سعي الحكومة الرشيدة لإسعاد المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة.

  • حاكم رأس الخيمة يستقبل السفير الألماني

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد .. سعادة إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى الدولة وعددا من أعضاء مجلس إدارة المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة.

  • منصور بن محمد يزور الباخرة السياحية "إم .إس . سي يليسيما" بميناء راشد

    زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عصر اليوم الباخرة السياحية الإيطالية "إم .إس .سي . يليسيما" الراسية بميناء راشد في دبي و التي تعد من أكبر السفن السياحية في العالم و تديرها شركة "إم إس سي كروز" وتتسع لـ 5500 راكب وتبلغ حمولتها نحو 172 طنا.

  • محمد بن راشد يعتمد قرارا بإعفاء المتعسرين من القروض السكنية من برنامج الشيخ زايد للإسكان

    اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم قرارا بإعفاء المتعسرين من المتوفين أو المتعسرين نتيجة إنخفاض الدخل الشهري لأقل عن 15 ألف درهم شهريا من سداد المبالغ المتبقية من قروض الدعم السكني من برنامج الشيخ زايد للإسكان بهدف الحفاظ على استقرار الأسرة المواطنة وتوفير سبل العيش الكريم لها والحفاظ عليها.

  • حميد النعيمي يوجه بتقديم مساعدات شتوية للأسر المحتاجة ويحضر حفل الأيتام في الاردن

    وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتقديم مساعدات شتوية للأسر المحتاجة في المملكة الأردنية لتخفيف المعاناه عنهم خلال فصل الشتاء .

  • حملة شرطة أبوظبي "خلك حذر" تعزز الوعي بجرائم النصب الهاتفي لدى 80% من الجمهور

    أكد استطلاع للرأي أجرته شرطة أبوظبي مؤخرًا عبر شبكات التواصل الاجتماعي أن حملة "خلك حذر" اسهمت في تعزيز الوعي لدى 80% من الجمهور بأساليب النصب والاحتيال الهاتفي التي يستدرج بها المحتالين ضحاياهم لسلب أموالهم وبياناتهم المالية والبنكية.

  • تنظيم اتصالات تحذر المتعاملين من الرسائل مجهولة المصدر

    نصحت هيئة تنظيم الاتصالات الجمهور بعدم الضغط على الروابط التي تغري العملاء بمكافآت.

  • الإمارات تسيّر قوافل مساعدات إلى تعز وحضرموت

    سيّرت الإمارات قوافل مساعدات إيوائية وغذائية وصحية لإغاثة السكان غرب محافظة تعز والمناطق النائية في محافظة حضرموت.

  • محمد بن راشد يوجه بفتح باب التسجيل للدفعة الثانية ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"

    وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بفتح باب التسجيل أمام أبناء وبنات دولة الإمارات للتقدم للالتحاق بالدفعة الثانية من "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، إيذانا ببدء مرحلة جديدة في مسيرة دولة الإمارات نحو الريادة في قطاع الفضاء وعلومه واكتشافاته واستكمالا لمنظومة العمل الرامية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال، بما يخدم مستقبل البشرية ويؤكد الإسهام الإيجابي للإمارات في صنع غد أفضل للإنسانية.

  • قوافل إغاثية إماراتية لسكان تعز وحضرموت

    سيرت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر قافلة مساعدات غذائية وعيادات طبية متنقلة لإغاثة السكان غرب محافظة تعز و المناطق النائية في محافظة حضرموت . ويأتي برنامج الإستجابة الإنسانية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في المحافظتين .

  • ورشة عمل حول منظار الجلد "الديرموسكوب"

    انطلقت اليوم فعاليات ورشة عمل حول منظار الجلد "الديرموسكوب" التي أقيمت تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية وتعقد لأول مرة في دبي وتستمر ثلاثة أيام في فندق "والدورف استوريا" بمركز دبي المالي العالمي .

  • محمد بن راشد : نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد لمهمتنا الثانية

    أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عن البحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الاماراتية الثانية في الفضاء، مؤكدا سموه أن مسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها.

  • "صحة" تؤكد أهمية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة مرضى الفشل العضوي

    أكد راشد القبيسي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " أهمية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة مرضى الفشل العضوي وترسيخ ثقافة التبرع بالأعضاء باعتبارها مهمة إنسانية نبيلة تمثل رمزا للتآخي والتكاتف الإنساني.

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى التوقف كلياً عند إشارة قف

    دعت شرطة أبوظبي السائقين ضمن حملة درب السلامة الى الالتزام بالتوقف الكلي عند خط قف .

  • طقس غائم غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداًغائما جزئياً إلى غائم بوجه عام، مع احتمال تشكل بعض السحب الركامية، ويصاحبها سقوط الأمطار خاصة على الجزر والمناطق الشمالية والشرقية، والرياح معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس فنلندا بذكرى استقلال بلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس ساولي نينيستو رئيس جمهورية فنلندا وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

  • إجازة الشتاء للطلبة من 15 ديسمبر حتى 9 يناير 2020

    أعلنت وزارة التربية والتعليم أن إجازة الشتاء للطلبة ستبدأ من 15 ديسمبر 2019 ولغاية 9 يناير 2020.

  • رئيس سريلانكا يستقبل سفير الدولة في كولومبو

    استقبل فخامة غوتابايا راجاباكسا رئيس جمهورية سريلانكا بالقصر الرئاسي في العاصمة كولومبو سعادة أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى جمهورية سريلانكا .

  • "العليا للأخوة الإنسانية " تلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وتستعرض التصور المقترح لـ " بيت العائلة الإبراهيمية"

    التقت اللجنة العليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية، التي تضم كوكبة من الشخصيات القيادية الدينية والفكرية والثقافية من جميع أنحاء العالم، مع معالي أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة ونخبة من كبار الشخصيات بالمنظمة الدولية، وذلك لطرح التصور والمقترح لبيت العائلة الإبراهيمية والتطورات المرتبطة به، وتقديم أعضاء اللجنة، ومناقشة رؤيتها طويلة الأمد.

  • رئيس وزراء رواندا يطلع على البعد الإنساني لوثيقة الأخوة الإنسانية

    استقبل دولة إدوارد نجرينتي رئيس وزراء جمهورية رواندا، سعادة هزاع محمد القحطاني سفير الدولة لدى كيجالي، الذي قدم شرحاً عن البعد الإنساني لوثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، والتي تم توقيعها في أبوظبي بين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.

  • الحالة الجوية المتوقعة على الدولة من 7 إلى 11 ديسمبر

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي علوي من الشمال الغربي يصاحبه منخفض جوي سطحي يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة أحيانا من حين إلى آخر على مناطق متفرقة من الدولة خاصةً الشمالية والشرقية، تكون مصحوبة بالبرق والرعد مع هبات رياح نشطة.

  • ملك البحرين يستقبل سفير الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة

    استقبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة في قصره سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير الدولة لدى مملكة البحرين ، حيث هنأه بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة.

  • الإمارات ومصر توقعان مذكرة تفاهم للبرنامج التنفيذي الأول في حماية البيئة 2020 - 2022

    أبرمت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلةً في وزارة التغير المناخي والبيئة وجمهورية مصر العربية ممثلةً في وزارة البيئة اليوم في القاهرة مذكرة تفاهم للبرنامج التنفيذي الأول في مجال حماية البيئة للفترة من 2020 حتى 2022، وذلك إيماناً من البلدين بضرورة تضافر الجهود العربية المشتركة لحماية البيئة وتنميتها وتحسينها على المستويين الوطني والعربي.

  • سلطان القاسمي يفتتح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

     أثنى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الجهود التي بذلها أعضاء الدورة السابقة من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعلى ما قاموا به من عمل ساهم وبشكل كبير في الارتقاء بالمجتمع والخدمات المقدمة لأفراده، كما هنأ سموه أعضاء المجلس في دورته الحالية من منتخبين ومعينين.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك تايلاند باليوم الوطني لبلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" برقية تهنئة إلى الملك ماها فاجيرالونجكورن ملك مملكة تايلاند وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

  • " الخارجية " تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كوبا المعين لدى الدولة

     تسلّم سعادة شهاب أحمد الفهيم وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم بديوان عام الوزارة نسخة من أوراق اعتماد سعادة روبيرتو بلانكو دومينغيز سفير كوبا المعين لدى الدولة.

  • الامارات تشارك في اجتماع لجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بقضايا الأسلحة النووية

    تشارك دولة الامارات في أعمال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بقضايا الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل ،التي بدأت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ،وبمشاركة ممثلي وزارات الخارجية في الدول الأعضاء بالجامعة

  • قرقاش: نتطلع إلى قمة الرياض بكل تفاؤل وأمل

    قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دولة الإمارات نتطلع إلى قمة الرياض بكل تفاؤل وأمل، فهي القمة التي تستمد أهميتها من مايحمله الموقع والمكان من وزن وثقل استراتيجي.

  • بتوجيهات محمد بن زايد،،الإمارات تغيث 555 ألفاً من المتأثرين بزلزال ألبانيا

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عملياتها الإغاثية للمتأثرين من الزلزال في ألبانيا، والتي يستفيد منها 555 ألف شخص.

  • عبدالله بن زايد ينقل تعازي رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد لأبناء الأمير متعب بن عبدالعزيز

    نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي تعازي ومواساة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن متعب بن عبد العزيز في وفاة والدهما المغفور له صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود "رحمه الله

  • مدارس دبي الخاصة تجتاز المتوسط العالمي في الرياضيات والعلوم والقراءة في PISA

    حقق طلبة المدارس الخاصة بدبي أداءً يفوق المتوسط العالمي في مهارات الرياضيات والعلوم والقراءة من بين 79 دولة ومدينة عالمية شاركت في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA // والذي تنفذه منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية /OECD/ وتم الإعلان الرسمي عن نتائجه أول أمس في مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

  • القبض على عصابتين دوليتين لتهريب المخدرات في عملية "لسطاح"

    كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، عن تفاصيل الإطاحة بعصابتين دوليتين كبيرتين لتهريب المخدرات كانتا تخفيان سمومهما بين ألواح خشبية تحت سطح مركبين خشبيين، وضبط 12متهماً من دولة آسيوية مجاورة، وبحوزتهم 194 كيلوجرام من مختلف أنواع المواد المخدرة بينها الحشيش والكريستال والأفيون والهيروين في عملية نوعية أطلقت عليها اسم" لسطاح" .

  • " دبي للسيليكون " تطلق برنامج "هادي" للمحادثة الفورية مع العملاء

    أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون منصة "هادي" للمحادثة الفورية و التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين بشأن الخدمات التي توفرها.

  • شرطة أبوظبي تشارك في تأمين مسيرة الاتحاد ضمن مهرجان الشيخ زايد 2019

    شاركت شرطة أبوظبي في تأمين مسيرة الاتحاد التي نظمتها وزارة شؤون الرئاسة بتواجد دوريات المرور وسيارات الإسعاف و الإنقاذ وCBRN و الدفاع المدني وإدارة المهام الخاصة و إدارة الأسلحة والمتفجرات و قسم أمن الفعاليات وإدارة التفتيش الأمنيK9 إلى جانب غرفة القيادة والتحكم المتحركة.

  • الإمارات تشارك العالم احتفاءه باليوم العالمي للتطوع غدا

    تحتفي الإمارات غدا بـ " يوم التطوع العالمي" الذي أقرته هيئة الأمم المتحدة في الخامس من ديسمبر من كل عام للتركيز على مفهوم التطوع و جهوده ودوره في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات الطارئة والكوارث الطبيعية والضغوط المعيشية بمختلف أشكالها، إضافة إلى أهميته في تعزيز مفاهيم التكاتف والتعاون الإنساني.

  • قرقاش: الفساد لا يستقيم مع مطالب الدولة القوية ومؤسساتها

    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن الفساد لا يستقيم مع مطالب الدولة القوية ومؤسساتها، مشيراً إلى أن التعامل الجدي مع مطالب الناس وإعادة هيكلة المنظومة السياسية والإدارية تبقى الخيار الضروري برغم صعوبته.

  • "الأرصاد" يشارك في اجتماع الفريق المشرف على المرحلة الانتقالية للمنظمة العالمية

    شارك المركز الوطني للأرصاد الجوية ممثلا في سعادة الدكتور عبدالله المندوس مدير المركز بصفته رئيساً للاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، في اجتماع الفريق المشرف على المرحلة الانتقالية للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

  • "الإمارات للطاقة النووية" تطلع كبار المواطنين على البرنامج النووي السلمي

    استضافت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مجموعة من كبار المواطنين من منتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة - فرع دبا الحصن في مقرها بأبوظبي حيث اطلعوا خلال زيارتهم على البرنامج النووي السلمي الإماراتي.

  • مغير الخييلي : العمل التطوعي .. أسمى الفضائل وذروة العطاء

    أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن مسيرة العمل التطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بلغت مرحلة متقدمة جعلت من هذا العمل نهجاً مستداماً وممارسة حياتية لجميع أفراد المجتمع.

  • " فريق الصقور السعودية " يغادر الدولة بعد مشاركته بالاستعراضات الجوية احتفاء باليوم الوطني

    غادر فريق الصقور السعودية للاستعراضات الجوية الدولة اليوم بعد مشاركته إلى جانب فريق فرسان الإمارات في الاستعراضات الجوية التي أقيمت على كورنيش أبوظبي بمناسبة احتفالات الدولة بيومها الوطني الـ48 .

  • غداً .. حاكم الشارقة يفتتح أعمال الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري

    يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة غداً أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وذلك بمقر المجلس بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وعدد من أصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء ووكلاء الوزارات ومديريها وأعضاء المجلس التنفيذي والمجالس البلدية ومديري الدوائر المحلية والأعيان

  • حمدان بن زايد : الإمارات تبوأت مراكز متقدمة في العمل الإنساني بفضل جهود أبنائها التطوعية

    أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تبوأت مراكز متقدمة في مجال العمل الإنساني بفضل جهود أبنائها التطوعية، وأرست قواعد ثابتة ومتينة لتعزيز مسيرتها في هذا المجال الحيوي.

  • الجواز الإماراتي الأقوى في العالم لعام كامل

    حقق جواز السفر الإماراتي إنجازاً جديداً، حيث احتفظ بالمركز الأول في مؤشر «باسبورت إندكس» كأقوى جواز سفر في العالم لعام كامل منذ صعوده إلى المركز الأول في مطلع ديسمبر الماضي، كما عزز تواجده في المركز الأول بحصد المزيد من إعفاءات التأشيرة ودخول 179 دولة حالياً دون تأشيرة، وتوسيع الفارق بينه وبين المركز الثاني إلى 8 إعفاءات

  • مجلس حكماء المسلمين يحتفي بأطفال المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين

    أطلقت "الحكماء للنشر"، التابعة لمجلس حكماء المسلمين، مجموعة قصصية للأطفال ترسخ قيم السلام والتعايش والأخوة الإنسانية، وذلك خلال جلسة قراءة أقيمت في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في منطقة مريجيب الفهود بمدينة الأزرق شمال شرق الأردن

  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان هاتفيا الأوضاع الإقليمية

     تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اتصالا هاتفيا من معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري تناولا خلاله مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية لاسيما في سوريا وليبيا.

  • المنتدى الاستراتيجي العربي في دبي يستشرف أحداث العقد القادم 2020- 2030

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تنطلق في دبي يوم 9 ديسمبر الجاري أعمال النسخة الثانية عشرة من المنتدى الاستراتيجي العربي، بمشاركة متحدثين بينهم مسؤولون دوليون وخبراء استراتيجيون مثل "ديك تشيني" ومجموعة من الوزراء والخبراء الاستراتيجيين العالميين.

  • بمشاركة ذياب بن محمد بن زايد ..جائزة أبوظبي تنظم مبادرة تطوعية بعنوان "دارنا أمانة"

    بحضور ومشاركة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، نظمت جائزة أبوظبي مبادرة تطوعية بعنوان "دارنا أمانة" لتنظيف حديقة العائلة في كورنيش أبوظبي بعد احتفالات اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات .

  • تنظيم معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب مارس القادم

    تنظم غرفة تجارة وصناعة عجمان "معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب" في نسخته الثامنة خلال شهر مارس 2020 بمشاركة محلية ودولية من الجامعات والمعاهد الخاصة لتوفير منصة دولية تستعرض أهم التخصصات الاكاديمية وتوفر قناة مباشرة بين الطلبة والباحثين عن استكمال دراستهم مع مؤسسات التعليم العالي المشاركة.

  • أبوظبي الدولي للرياضات البحرية يطرح أغلى أسماك الكنعد في المزاد لصالح الأعمال الخيرية

    سجل المزاد الخيري الذي نظمه نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية مع فريق الطيار مساء أمس بيع أغلى سمكة كنعد في العالم بسعر وصل إلى 125 ألف درهم.

  • تسلم رسالة لرئيس الدولة من خادم الحرمين .. محمد بن راشد يستقبل أمين عام مجلس التعاون

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في دبي مساء اليوم معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

  • طقس الغد غائم جزئيا مع فرصة لسقوط أمطار

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم على بعض المناطق مع فرصة لسقوط بعض الأمطار خاصة على الجزر والمناطق الشمالية والشرقية، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية خاصة غربا، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف.

  • محمد بن زايد والشيوخ يشهدون "مسيرة الاتحاد"

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيوخ اليوم "مسيرة الاتحاد" التي انطلقت ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2019 في منطقة الوثبة في أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة

  • سفارة الدولة بالقاهرة تحتفل باليوم الوطني بحضور رئيس الوزراء المصري

    /أقامت سفارة الدولة لدى جمهورية مصر العربية احتفالية كبرى بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الامارات بمشاركة سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية وحضور لفيف من المدعوين وكبار المسؤولين المصريين على رأسهم معالي مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري وعدد من السفراء العرب والأجانب والفنانين والمفكرين والإعلاميين والشخصيات العامة وممثلين عن الازهر الشريف و الكنيسة المصرية

  • قرقاش: في الذكرى48 للاتحاد نستذكر ونثمن مقومات النجاح

    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن القيادة والولاء والانتماء للوطن من مقومات النجاح

  • اجتماع مجلس القيادات التنفيذية في شرطة دبي

    ترأس سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الاجتماع الدوري لمجلس القيادات التنفيذية في شرطة دبي، وذلك في مركز شرطة بر دبي، بحضور اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، واللواء المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وممثلي مجالس شرطة دبي، حيث ناقش المجتمعون قرارات الاجتماع السابق والبرامج والخطط المطروحة للتنفيذ وآخر المستجدات الإدارية

  • الإمارات تتقدم 8 نقاط في مجال الرياضيات وفق تقييم PISA الدولي

    أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تقدم دولة الإمارات 8 نقاط في مهارات الرياضيات، وفق نتائج دراسة تقييم "بيسا" PISA 2018 الدولي في دورتها الأخيرة لعام 2018، والتي تم الإعلان عنها ضمن الإعلان الرسمي، لنتائج الدول المشاركة في مقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية " OECD" في العاصمة الفرنسية باريس يوم أمس، وحققت الدولة نتائج ملفتة، حيث تقدمت بشكل ملحوظ في نتائج العلوم والقراءة والرياضيات.

  • حمدان بن زايد يطلع على برنامج الهلال الأحمر لإغاثة المتضررين من الزلزال في ألبانيا

    أجرى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتصالا هاتفيا بوفد "الهلال" الموجود حاليا في العاصمة تيرانا لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له ألبانيا وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

  • محمد بن زايد يتلقى هاتفيا تهاني الرئيس المصري باليوم الوطني الـ48

    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء امس اتصالا هاتفيا من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة للتهنئة باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • حاكم رأس الخيمة يتقبل التعازي في وفاة صقر بن طارق القاسمي

    تقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، التعازي من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، و سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، في وفاة الشيخ صقر بن طارق بن كايد القاسمي.

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون الاحتفال باليوم الوطني الــ 48 تحت شعار "إرث الأولين"

    برعاية رئيس الدولة ..استاد مدينة زايد الرياضية يحتضن العرض الأول والأضخم في تاريخ احتفالات اليوم الوطني

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون خادم الحرمين في وفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة أعرب فيها عن صادق تعازيه ومواساته في وفاة المغفور له صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم آل سعود الكرام جميل الصبر والسلوان

  • حمد الشرقي يتلقى تعازي ولي عهد عجمان في وفاة الشيخة شيخة السلامي

    تقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، عصر اليوم، في قصر سموه بالرميلة، التعازي من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، في وفاة المغفور لها الشيخة شيخة بنت سلطان السلامي والدة أخيه الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، وذلك بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة

  • برعاية طحنون بن محمد.. هزاع بن طحنون يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ /48/ في العين

    تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، افتتح الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين .. فعاليات احتفالات اليوم الوطني الـ /48/ للدولة والتي تنظمها بلدية منطقة العين يومي الثاني والثالث من ديسمبر في استاد هزاع بن زايد آل نهيان بمدينة العين

  • محمد بن زايد يزور عائلة الطفلة عائشة محمد المزروعي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم منزل عائلة الطفلة عائشة محمد مشيط المزروعي في أبوظبي

  • الجامعة العربية تهنئ الإمارات باليوم الوطني الـ 48

    هنأت جامعة الدول العربية دولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس جمهورية لاوس باليوم الوطني

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بون يانج فوراشيت رئيس جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

  • شيخ الأزهر يهنئ دولة الإمارات بيومها الوطني الـ 48

    هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 .

  • محمد بن راشد يتلقى برقيات تهنئة باليوم الوطني من قادة الدول الشقيقة والصديقة

    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"،

  • برعاية طحنون بن محمد.. هزاع بن طحنون يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ /48/ في العين

    تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، افتتح الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين .. فعاليات احتفالات اليوم الوطني الـ /48/ للدولة والتي تنظمها بلدية منطقة العين يومي الثاني والثالث من ديسمبر في استاد هزاع بن زايد آل نهيان بمدينة العين.

  • قيادات الداخلية : على العهد باقون.. نحمي أمن الوطن ونحافظ على منجزاته

    جدد كبار ضباط وزارة الداخلية باسمهم واسم منتسبي الوزارة العهد لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وسمو أولياء العهود الكرام وإلى شعب الإمارات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ48، داعين الله عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات وأن يديم عليها نعمة الأمن الأمان والتقدم والازدهار.

  • غوغل تحتفي بالعيد الوطني الـ48 للإمارات

    احتفى محرك البحث "غوغل" بالعيد الوطني للإمارات من خلال زيارة الصفحة الرئيسية للنسخة العربية للموقع، حيث تزينت الصفحة بالعلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • وزارة الصحة تحتفل باليوم الوطني الـ 48

    نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة في مقرها بدبي وسط أجواء وطنية وتراثية تؤكد أسمى معاني الهوية الوطنية والانتماء والولاء لمسيرة الاتحاد التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والآباء المؤسسون " طيب الله ثراهم" جميعا .

  • حمد الشرقي يتلقى التعازي من حاكم أم القيوين في وفاة شيخة السلامي

    تقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس في قصر سموه بالرميلة، التعازي من أخيه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين في وفاة المغفور لها الشيخة شيخة بنت سلطان السلامي والدة أخيه الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة وذلك بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة.

  • هزاع بن زايد يلتقي رئيس أرمينيا

    التقى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي فخامة أرمين ساركيسيان، رئيس جمهورية أرمينيا الصديقة، الذي يزور البلاد لحضور منافسات جائزة الاتحاد الكبرى للطيران للفورمولا 1.

  • طارق هلال لوتاه : الثاني من ديسمبر سيبقى محفورا في ذاكرتنا وقلوبنا

    قال سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ان الثاني من ديسمبر سيبقى محفورا في ذاكرتنا وقلوبنا كيوم كُتب فيه تاريخ ميلاد وطن التميز والإنجاز الذي سطر برؤية قيادته الرشيدة الاستشرافية والمستقبلية أمجادا تاريخية، وقصص نجاح جعلته محط أنظار دول العالم في صدارة مؤشرات التنافسية.

  • اليوم الوطني / دبلوماسية إماراتية ناجحة تبقي الوطن في الصدارة

    تحتفل الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر 2019 بالذكرى الثامنة والأربعين لقيام اتحاد الإمارات السبع في ترجمة صادقة لمسيرة الاتحاد التي امتدت عبر 48 عاماً مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - وإخوانه الآباء المؤسسون وسار على دربه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، الذي قاد مسيرة وطن العطاء لتتواصل مسيرة التقدم والازدهار على مختلف المستويات والأصعدة.

  • «إرث الأوّلين».. الأضخم في تاريخ الإمارات اليوم

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يقام الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ48 للإمارات اليوم في استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، تحت شعار «إرث الأوّلين».

  • طحنون بن زايد : اليوم الوطني احتفال بمنجزات الاتحاد

    قال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني " يطل علينا اليوم الوطني الثامن والأربعين هذا العام ونحن نحتفي بعام التسامح، هذه النبتة الأصيلة الطيبة التي نهلناها من مدرسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " هذه الخصلة التي تسمو بها الأنفس وتتآلف بها القلوب ليصبح الوطن هو البوتقة التي تنصهر فيها كل الثقافات المختلفة، وتسمو بمعاني الشرف والولاء ليرتقي المواطن والمقيم على سلم المجد والحضارة

  • محمد بن سلمان يغادر البلاد

    غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة البلاد اليوم بعد زيارة استغرقت عدة أيام.

  • حاكم رأس الخيمة يتقبل تعازي الحكام وأولياء العهود بوفاة صقر بن طارق القاسمي

    تقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، التعازي من أخيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وأخيه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في وفاة المغفور له الشيخ صقر بن طارق بن كايد القاسمي

  • الطقس المتوقع في الإمارات غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً غائم جزئياً بوجه عام، وغائما أحياناً خاصة على الجزر وبعض المناطق الشمالية مع فرصة سقوط بعض الأمطار، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الداخلية خاصة غرباً، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يتلقون برقيات تهنئة باليوم الوطني من ملوك و رؤساء و أمراء الدول الشقيقة والصديقة

    تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقيات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة، من ملوك و رؤساء و أمراء الدول الشقيقة والصديقة

  • سلطان الجابر: اليوم الوطني الـ 48 مناسبة مجيدة ومسيرة متميزة

    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، أن اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات مناسبة مجيدة تجسد مسيرة رائدة من التنمية المستدامة والإنجازات الوطنية الشاملة، التي انطلقت على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسين الذين نجحوا بتعاضدهم في إرساء بنيان الدولة لتصبح الإمارات اليوم في مصاف أرقى البلدان المتقدمة

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد وولي عهد السعودية والضيوف يشهدون منافسات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 - الجولة الختامية لبطولة العالم 2019 "

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية

  • قائد عام شرطة دبي :اليوم الوطني تجديد للعهد واستذكار لمآثر المؤسسين

    رفعت القيادة العامة لشرطة دبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة ولشعب الإمارات والمقيمين على أرضها، بمناسبة اليوم الوطني ال 48 للدولة .وتوجه سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي إلى الله تعالى أن يحفظ دولتنا وعلمنا والقيادة الرشيدة ويجعلهم ذخرا لنا ولوطننا الغالي

  • رئيس الأركان: الثاني من ديسمبر أحد أهم الأيام الخالدة في ذاكرة وطننا الغالي

    قال معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة إن يوم الثاني من ديسمبر من كل عام يمثل واحدا من أهم الأيام الخالدة في ذاكرة وطننا الغالي.

  • سارة الأميري : اليوم الوطني احتفاء بتراث الآباء المؤسسين

    أكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة، أن دولة الإمارات تحتفي في ذكرى اليوم الوطني الـ 48 للدولة بتراث الآباء المؤسسين الذين أقاموا أركان الاتحاد، وأطلقوا مسيرة البناء والتنمية ليقودوا شعب الإمارات في فترة زمنية بسيطة إلى مرحلة متقدمة من التطور والازدهار.

  • نورة الكعبي : نحتفل بـ48 عاما من التسامح والتعايش السلمي والتآخي الإنساني

    قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن التقدم الذي شهدته دولة الإمارات على مدار الـ48 عاما يوضح الرؤية الحكيمة التي سارت علينا قيادتنا التاريخية متمثلة في المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الآباء المؤسسون ومن بعده قيادتنا الرشيدة لتصبح الإمارات دولة عصرية، حجزت لنفسها موقعاً متقدماً في مصاف الدول الرائدة عالمياً.

  • عهود الرومي: قيم الاتحاد وإرث الآباء تتجسد بتلاحم مجتمع الإمارات

    أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن احتفاء أبناء الإمارات باليوم الوطني يجسد اعتزازهم بقيم الاتحاد والانتماء للوطن والوفاء لقيادته وفخرهم بإرث الآباء المؤسسين، وتطلعهم للمستقبل بإيجابية.

  • البواردي: الإمارات وطن عريق بكيانه قوي بأركانه

    قال معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع أن ثمانية وأربعين عاما انقضت منذ إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وانضمامها إلى الأمم المتحدة ..مشيرا إلى أن الإمارات وطن عمره آلاف السنين، عريق بكيانه، قوي بأركانه، متجدد بشبابه، عزيز بشعبه، كريم بأرضه، نبيل بقيمه ومبادئه الإنسانية.

  • فاطمة بنت مبارك: المرأة الإماراتية وصلت في ظل الاتحاد لأعلى درجات التمكين

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أن هذه الدولة الاتحادية المعطاء التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" أعطت أبناء الوطن رجالا ونساء دفعة قوية نحو بذل الجهود الكبيرة للحفاظ على مكتسبات هذه الدولة وتحقيق التقدم بمعناه الواسع الذي تعود فائدته على أبناء الوطن جميعا.

  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات نموذج ملهم وفريد على الخريطة الدولية

    أكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي أن اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، مناسبة لتجديد العهد مع الاتحاد، وقيادته الملهمة، ومبادئه الراسخة، والتأكيد على وحدة الهدف والمصير، لنعمل معاً على امتداد الوطن، من أجل مستقبل مزدهر لقادم الأجيال، والبناء على رصيد الإنجازات الذي يكبر كل يوم. وقال سموه - في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة - إن ما تحقق من تطور وتقدم في جميع القطاعات والميادين، والمكانة الرائدة التي تتبوأها اليوم دولة الإمارات إقليمياً وعالمياً، كلها من ثمار الاتحاد، الذي قام على أسس صلبة، أرس

  • منصور بن زايد: الثاني من ديسمبر يوم لتعزيز التلاحم بين الشعب وقيادته

    أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أن الثاني من ديسمبر الذي انطلقت فيه مسيرة الخير قبل 48 عاما هو يوم لتعزيز التلاحم القائم بين الشعب وقيادته نستحضر فيه سيرة رموزنا ونجدّد الولاء للقيادة والانتماء للوطن ..مشيرا إلى أن ما حققته بلادنا يزيدنا أملاً واطمئنانًا بأن المسيرة الاتحادية ماضية نحو آفاق أرحب ومجالات أوسع بما يُحقّق لوطننا مزيداً من المَنعة والاستقرار ولمواطنينا الرفاه والازدهار.

  • سيف بن زايد: يوم الاتحاد يوم تاريخي راسخ في ذاكرة الإماراتيين ووجدانهم

    أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن يوم الاتحاد يوم تاريخي راسخ في ذاكرة الإماراتيين ووجدانهم. وقال سموه - في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة - إن هذا اليوم نستذكر فيه محطات مشرقة ونستلهم من خلاله مستقبلا باهرا لوطن يتفاخر بقيادته الاستثنائية التي تسطر بحكمتها نموذجا فريدا وناجحا بين الأمم برؤية صادقة وعزم لا يلين.

  • هزاع بن زايد: القيادة الحكيمة لا تجعل عاماً يمضي دون تحقيق حلم زايد بوطن يحتضن جميع أبنائه

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن القيادة الحكيمة لا تجعل عاماً يمضي دون تحقيق حلم الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله"، بوطن يحتضن جميع أبنائه ويحقق أحلامهم وتطلعاتهم. وأضاف سموه - في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 - "إننا نودع عاماً حافلاً بالإنجازات مضيئاً بالنجاحات التي حققتها دولة الإمارات .. إنجازات أكثر من أن تعدّ، ومحطات تاريخية أكثر من أن تحصى، إلا أنها جميعها جزء من المسيرة الإماراتية المتواصلة نحو ذرى المجد وبلوغ أعلى درجات التقدم الحضاري.

  • طحنون بن محمد: ذكرى اليوم الوطني احتفال بقيم وطموحات مؤسس هذا الكيان الوحدوي العظيم

    أكد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين أن دولة الإمارات تواصل تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ..وهي تحتفل بيومها الوطني الـ 48 نجاحها المتواصل في تجربتها التنموية والتي جاءت نتيجة رؤية مستقبلية وتخطيط سليم ومتابعة مستمرة لتحقيق المؤشرات الوطنية في جميع القطاعات التنموية.

  • حمدان بن زايد: الثاني من ديسمبر يوم تاريخي في ذاكرة أبناء الإمارات

    أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أن الاحتفال باليوم الوطني الـ / 48 / لقيام الدولة هو تجسيد لروح الاتحاد التي غرسها فينا الآباء المؤسسون "رحمهم الله" وقطعت الإمارات شوطا طويلا في مسيرة الاهتمام بالإنسان وتطويره والارتقاء به في إطار النهضة الحضارية الشاملة التي تعيشها البلاد التي حققت تقدمها خلال فترة وجيزة من الزمن عبر إيمانها المطلق بدور العمل الجاد في المضي قدما بالإنجازات الوطنية وتحقيق الأهداف.

  • محمد بن سعود: دولتنا باهتمام القيادة الرشيدة أصبحت نموذجاً ومثالاً يحتذى به في عيون العالم

    أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة أن اتحاد دولتنا التاريخي الذي أصبح نموذجاً ومثالاً يحتذى به في عيون العالم كله نحتفل بذكراه الـ 48 هو مشروع نهضة بناها مؤسس دولتنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي جعل وبتعاضد مع إخوانه الآباء شيوخ الإمارات المؤسسين "رحمهم الله" الإمارات منارة للحضارة والعلم والتطور وواحة الأمن والأمان والتقدم والازدهار في جميع المجالات.

  • راشد بن سعود المعلا: الإمارات رسخت منذ قيام الاتحاد مفهوم الأمن الوطني من خلال بناء القدرات

    أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين أنه في الثاني من ديسمبر من كل عام تحل علينا ذكرى إعلان الاتحاد ورفع رمز الوحدة ومن هنا انطلقت مسيرة الخير والرخاء والإنجازات في شتى المجالات وتم وضع أسس بناء الاقتصاد الوطني المستدام وفق رؤية القيادة الرشيدة وعملت الدولة على إطلاق العديد من المبادرات ورسخت منذ قيام الاتحاد مفهوم الأمن الوطني من خلال الاعتماد على الذات وبناء القدرات.

  • ولي عهد الفجيرة: الإمارات تجسد نموذجا فريدا لبناء الأوطان

    أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجسد نموذجاً فريدا لبناء الأوطان بفضل الرؤية العميقة لقيادة الدولة الرشيدة وعزيمة الشعب الإماراتي واليوم بعد 48 عاماً من تأسيس الاتحاد، تسير الإمارات بثبات نحو تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات التنموية .

  • ولي عهد عجمان: آباؤنا المؤسسون وحدوا أبناء الإمارات ليصبحوا قوة اتحادية لا تنكسر

    قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان إننا نستذكر في يومنا الوطني السعيد، آباءنا القادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي وحّد أبناء الإمارات ليصبحوا قوة اتحادية لا تنكسر ودرعاً حصينا يذود عن ثرى الوطن وحوّل الصحراء إلى جنة خضراء ينعم بها كل إنسان بحياة كريمة وبيئة راقية رسخت مبادئ وقيم رفيعة في وجدان كل فرد من أفراد الوطن صغاراً وكبارا تدفعهم إلى العمل بإخلاص والجد في طلب العلم والمعرفة.

  • ولي عهد الشارقة: أثمرت أفكار الآباء المؤسسين مجتمعا متوحدا ومتحدا

    أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة التهاني أنه في اليوم الوطني الـ 48 للدولة نحيي ذكرى الآباء المؤسسين الذين صدقت رؤيتهم وأثمرت أفكارهم السديدة مجتمعا متوحدا ومتحدا يقوم على التعاون والبرّ والوحدة والترابط والعمل الدؤوب تجاه الوطن فأنتج الاتحاد تنمية شاملة مستدامة في المجالات كافة وأصبحت دولة الإمارات يشار إليها بالبنان على مستوى العالم في العديد من المجالات خاصة على مستويات التقدم والتطور والنمو.

  • مكتوم بن محمد: الأعوام في تاريخ الأمم لا تحسب بالأرقام إنما بالإنجازات التي تحققت فيها

    قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.. اليوم، وأنا وأبناء وبنات الإمارات نحتفل بذكرى تأسيس اتحادنا، ندرك أن مسيرة ثمانية وأربعين عاماً لا يمكن أن تختصر في كلمات أو صفحات. فالأعوام في تاريخ الأمم والشعوب لا تحسب بالأرقام، إنما بأحجام وطبائع الإنجازات التي تحققت فيها. وأضاف سموه في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة أنه بالنسبة لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن هذه الأعوام الثماني والأربعين تضاهي بإنجازاتها مئات الأعوام لدول ومجتمعات سبقتنا في تحقيق الاستقلال الوطني.

  • حمدان بن محمد: عزة الأوطان تكتسب وتصنع بسواعد وعقول أبنائها

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أنه في هذا اليوم الأغر نستعيد الدرس الأكبر الذي تعلمناه من أسلافنا وآبائنا بأن عزة الأوطان تكتسب وتصنع بسواعد وعقول أبنائها، وأن تحقيقها يرتهن بعطاءاتهم وجدهم واجتهادهم ووعيهم والتزامهم بصون مكتسباتهم وتقوية دولتهم وتعزيز وحدة بيتهم والتفافهم حول قادتهم.

  • حاكم رأس الخيمة: الاتحاد الهوية الأساسية التي يفخر بها المواطن

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن دولة الإمارات تعد نموذجا رائدًا للتلاحم والتعاضد بين الإخوة والأشقاء وذلك من خلال تجربة الاتحاد التي نحتفل بذكراها الـ 48 .. مشيرا إلى أن الاتحاد يمثل الهوية الأساسية التي يفخر بها المواطن ويعتز بكونه جزءا من كيان اتحادي قوي يسير بخطى واثقة نحو مستقبل مشرق.

  • حاكم أم القيوين: إنجازات عديدة شهدتها الإمارات خلال السنوات الماضية

    قال صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين إن الدولة شهدت خلال السنوات الماضية العديد من الإنجازات في مجال تطوير منظومة البنية الاجتماعية من خلال تطوير التعليم ومخرجاته حتى عام 2030 وزيادة عدد الجامعات بالإضافة الى إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية والمساواة في الرواتب بين الجنسين وإصدار القوانين الخاصة بالتملك الحر في 13 قطاعا اقتصاديا.

  • حاكم الفجيرة: مسيرة البناء والتطوير رسخت بلادنا منارة للابتكار

    أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ان مسيرة البناء والتطوير فى دولة الامارات بلغت ذروة نجاحاتها مرسخة اسم بلادنا الغالية كمنارة للابتكار والابداع والازدهار، بعد أن أثبت أبناؤها أنهم شعب لا يعرف المستحيل.

  • حاكم عجمان: الإمارات حازت سمعة طيبة كدولة عصرية تقدم الخير لكل دول العالم

    قال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يأتي متزامنا مع مناسبة غالية وعزيزة على قلوبنا جميعا وهي إعادة انتخاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة، فقد تعززت في عهد سموه مكانة الإمارات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وحازت سمعة طيبة كدولة عصرية تقدم الخير لكل دول العالم، وساهمت في تقديم نموذج راق للمنطقة والعالم العربي والإسلامي.

  • حاكم الشارقة: الثاني من ديسمبر شاهد على حلم قادة وطموحات شعب

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن ذكرى الثاني من ديسمبر مناسبة للاحتفاء بهذا اليوم العظيم من تاريخ بلادنا والتعبير عن اعتزازنا وفخرنا بما حققته دولة الإمارات من نهضة شاملة جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة بين الدول، وينظر لها العالم نظرة احترام وتقدير لما حققته من مكتسبات جعلها في مصاف الأمم.

  • محمد بن زايد: وحدتنا هي السياج الذي حمى كيان دولتنا وحافظ على مكتسباتنا على مدى العقود الماضية

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن "وحدتنا هي السياج الذي حمى كيان دولتنا وحافظ على مكتسباتنا ومواردنا على مدى العقود الماضية والحصن الحصين في مواجهة كل المخاطر والتهديدات في البيئة الإقليمية أو الدولية وستظل ــ بإذن الله تعالى ــ المظلة الجامعة التي نستظل بها جميعا ونحقق تحت رايتها كل طموحاتنا وأهدافنا".

  • محمد بن راشد: اليوم وإنجازات 48 عاماً تشخص أمامنا نتذكر بكل إجلال رموزنا المؤسسين

    قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إنه اليوم وإنجازات ثمانية وأربعين عاماً تشخص أمامنا، نتذكر بكل الإجلال والعرفان والدنا ورمز اتحادنا ومؤسس نهضتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورفيق دربه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والآباء المؤسسين طيب الله ثراهم جمعيا.

  • خليفة بن زايد: في الثاني من ديسمبر نستذكر الآباء المؤسسين الذين أرسوا القواعد القوية لدولة أبهرت العالم

    أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أن الثاني من ديسمبر، نُجدّد فيه، شعبًا وقيادة، الولاء للوطن، ونستذكر السيرة العطرة للوالد القائد المؤسّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه"، وإخوانه الآباء المؤسّسين الذين أرسوا القواعد القوية لدولةٍ أبهرت العالم بما حقّقته من نهضة حضارية شاملة، وبما وفّرته لمواطنيها والمُقيمين بها من عزّة وكرامة وشموخ، وسنظلّ، على تعاقب الأجيال، فخورين بعطاء آبائنا المؤسّسين، مؤمنين بنهجهم، سائرين على خطاهم، رفعةً للوطن، وإسعادًا لشعبه..

  • "الوطني الاتحادي" يواكب مسيرة النهضة الحضارية للدولة

    واكب المجلس الوطني الاتحادي مسيرة النهضة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كأحد السلطات الدستورية التي حظيت باهتمام ودعم لا محدود من قبل المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، الذي كان يعتبر المجلس من المؤسسات الاتحادية التي من خلالها تترسخ وتتجسد المشاركة السياسية للمواطنين للمساهمة في عملية صنع القرار وفي مسيرة التنمية الشاملة المتوازنة، التي تتواصل بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

  • نادي غنتوت يحتفل باليوم الوطني

    نظم نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بملاعبه الرئيسية احتفالية جماهيرية بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي .

  • بلدية العين : تضحيات شهدائنا الأبرار ستبقى خالدة

    أكد سعادة المهندس علي خليفة القمزي المدير العام لبلدية مدينة العين بالإنابة أن تضحيات شهداء الإمارات الأبرار ستبقى خالدة في القلوب والعقول.

  • مؤسسة دبي للمرأة و"نادي السيدات" و"المكتب الثقافي" يحتفلون باليوم الوطني الـ48 للدولة

    احتفلت مؤسسة دبي للمرأة ونادي دبي للسيدات والمكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، باليوم الوطني الـ 48 للدولة تحت شعار"روح الاتحاد" بمشاركة موظفي المؤسسة وعضوات وزائرات نادي دبي للسيدات من مختلف الجنسيات والعديد من الأطفال.

  • سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية تحيي "يوم الشهيد"

    أحيت سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة وبعثاتها في الخارج ذكرى شهداء الوطن .

  • بلدية الحمرية تحتفل بـ " اليوم الوطني "

    شاركت بلدية مدينة الحمرية في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 48 من خلال تنظيم فعاليات وبرامج وأنشطة وطنية جسدت في معانيها أروع صور الولاء والانتماء وتلاحم أبناء شعب الإمارات حول القيادة الحكيمة.

  • ديوان حاكم الفجيرة ينعى الشيخة شيخة بنت سلطان السلامي

    نعى ديوان صاحب السمو حاكم الفجيرة .. المغفور لها الشيخة شيخة بنت سلطان السلامي .. التي وافتها المنية مساء أمس .

  • محمد بن راشد يشهد سباق كأس اليوم الوطني للقدرة بالوثبة

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" سباق كأس اليوم الوطني للقدرة لمسافة 120 كلم، الذي أقيم اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .

  • حاكما رأس الخيمة وأم القيوين يؤديان صلاة الجنازة على جثمان صقر بن طارق بن كايد القاسمي

    أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، اليوم، صلاة الجنازة على جثمان الشيخ صقر بن طارق بن كايد القاسمي في جامع الشيخ زايد بمدينة رأس الخيمة .

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون مراسم "يوم الشهيد"

    محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون مراسم "يوم الشهيد

  • نهيان بن زايد: شهدؤانا هم الكوكبة المضيئة في مسيرة الوطن الغالي

    أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة و وحدة أرضها و شعبها الأصيل تحيي بشموخ وفخر الأرواح الطاهرة للأبناء البررة في يوم الشهيد الذي يجسد أرقى صور الوفاء و العرفان و المحبة من الوطن للرموز التي دافعت عن مصيره بعزة وكرامة.. منوها إلى أن شهداءنا هم الكوكبة المضيئة في مسيرة الوطن الغالي.

  • محمد بن زايد و رئيس غينيا يبحثان علاقات الصداقة و التعاون وسبل تطويرها

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ــ في أبوظبي ـــ فخامة ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا الذي يزور البلاد حاليا لحضور منافسات "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 ــ الجولة الختامية لبطولة العالم 2019 " التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في حلبة مرسى ياس.

  • سلطان المنصوري :الشهداء سطروا أروع الأمثلة في الذود عن رايتنا والدفاع عن الحق

    أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ان "يوم الشهيد" يعتبر وقفة صادقة للتعبير عن مشاعر الإجلال والإكبار لتلك الدماء الزكية التي قدمها شهداء دولة الإمارات في سبيل مجدها ورفعتها والحفاظ على كرامتها وإحقاق الحق وترسيخ الاستقرار في دولتنا الحبيبة وفي المنطقة.

  • حاكم عجمان يوجه ببناء 20 مسكناً وتوزيعها على المواطنين بمناسبة اليوم الوطني

    بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبمناسبة اليوم الوطني للدولة أمر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بإنشاء 20 مسكناً في عجمان وتوزيعها على المستحقين من المواطنين الذين لم تسبق لهم الاستفادة من منح وقروض الإسكان الحكومية والذين شملهم في وقت سابق المسح والدراسات المتخصصة التي قام بإعدادها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية عن الأرامل والمطلقات وكبار المواطنين.

  • تحت رعاية رئيس الدولة..أبوظبي تشهد الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 48 في الثاني من ديسمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " يقام الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الــ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين المقبل في استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي تحت شعار " إرث الأولين".

  • الإمارات تدين حادثة الطعن في لندن

    دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي واستنكرت بشدة عملية الطعن التي استهدفت مدنيين عزل بالعاصمة البريطانية لندن.

  • الشيخ صقر بن طارق بن كايد القاسمي في ذمة الله

    نعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة المغفور له بإذن الله الملازم أول الشيخ صقر بن طارق بن كايد القاسمي.

  • سيف بن زايد:تضحيات الشهداء المنقوشة في ذاكرتنا عنوان للفخر والعزة والمنعة

    قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في كلمة بمناسبة يوم الشهيد: تحتفي الإمارات في يوم الشهيد بذكرى أبنائها البواسل الذين وهبوا أرواحهم الطاهرة لتبقى راية الإمارات العربية المتحدة خفاقة شامخة، وما يعزز من مكانة هذا اليوم في النفوس، ارتباطه بالقيم الوطنية التي أرساها المغفور له "بإذن الله "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه "، وعمل على إعلائها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، يعاضده سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسيدي صاحب السمو الشيخ محم

  • انطلاق مهرجان الشيخ زايد بمشاركة أكثر من 17 ألف عارض من مختلف دول العالم

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انطلقت اليوم فعاليات الدورة الجديدة من "مهرجان الشيخ زايد" في منطقة الوثبة بأبوظبي وتستمر حتى الأول من فبراير 2020 بمشاركة أكثر من 17 ألف عارض من مختلف دول العالم وذلك تحت شعار "أرض الإمارات ملتقى الحضارات".

  • الطقس المتوقع من 30 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس يومي السبت والأحد المقبلين معتدل الحرارة وغائما جزئيا بوجه عام، مع فرصة ظهور السحب الركامية الضعيفة على بعض المناطق الشرقية وعلى الجزر والبحر نهارا، وتزداد الرطوبة في ساعات الليل والصباح ويحتمل تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية خاصة الغربية.

  • ولي عهد الفجيرة : شهداء الإمارات أبطالٌ يستحقون التخليد والاستذكار والتبجيل

    أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن شهداء الإمارات أبطالٌ يستحقون التخليد والاستذكار والتبجيل، لأنهم خلّدوا معاني الولاء والإنسانية واللُّحمة الوطنية بدمائهم الطاهرة في ميادين العز والشرف.

  • "مغاوير" مؤسسة المباركة يزورون واحة الكرامة

    زار وفد من فريق " المغاوير " بمؤسسة المباركة واحة الكرامة واطلع على هذا الصرح الوطني البارز الذي يجسد تضحيات شهداء الوطن الأبرار وذلك في إطار احتفالات الدولة بيوم الشهيد واليوم الوطني.

  • "الامارات للمزادات" : يوم الشهيد يجسد مبادئ العطاء والتفاني التي أرساها الآباء المؤسسون

    أكد سعادة عبد الله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإمارات للمزادات أن يوم الشهيد مناسبة وطنية عظيمة لإحياء أسمى معاني الولاء والتضحية التي قدمها شهداء الوطن من أجل وطنهم، وتجسيدا لمبادئ العطاء والتفاني التي أرساها الآباء المؤسسون، وسارت على نهجها قيادة الرشيدة للدولة التي سخرت كافة الجهود من أجل نصرة الحق في ساحات وميادين الواجب.

  • شرطة دبي تطلع على تجربة مصر في مواجهة الإدمان

    زار وفد من القيادة العامة لشرطة دبي برئاسة العقيد عبد الله الخياط مدير مركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية للاطلاع على منظومة العمل التوعوي في مجال الوقاية من المخدرات ومكافحتها وحماية الشباب من الوقوع ضحية لهذه الآفة.

  • وزارة تنمية المجتمع تحتفل باليوم الوطني الـ 48

    احتفلت وزارة تنمية المجتمع باليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة بحضور معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع وسط أجواء وطنية تراثية تشاركية اتسمت بإعلاء قيم الولاء والانتماء والتغني بأمجاد الإمارات والاحتفاء بالمنجزات المتسارعة والمتواصلة على مستوى الوطن.

  • دبا الحصن تحتفل باليوم الوطني الـ48 للدولة

    نظمت لجنة احتفالات اليوم الوطني بدبا الحصن - ممثلة بالمجلس البلدي وبلدية مدينة ومكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن - برنامج الاحتفال اليوم الوطني الـ48 بجزيرة الحصن بمدينة دبا الحصن بحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب مكتب سمو الحاكم بمدينة خورفكان.

  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ48 في منتزه الشارقة

    انطلقت مساء اليوم فعاليات منتزه الشارقة الوطني التي تنظمها لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني ضمن فعاليات الإمارة للاحتفال باليوم الوطني الـ٤٨ للدولة بحضور جماهيري كبير وتفاعل حيوي لافت حيث امتلأت ساحات المنتزه بالزوار والأهالي والعائلات والأطفال.

  • طقس غائم جزئيا غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا " السبت " غائما جزئيا بوجه عام، وتتكاثر السحب على البحر والجزر وبعض المناطق الشمالية والشرقية، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وصباح " الأحد " على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

  • للمرة الثانية .. الإمارات تفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية ضمن الفئة "ب"

    فازت دولة الإمارات للمرة الثانية بعضوية مجلس "المنظمة البحرية الدولية" ضمن الفئة "ب" في إنجاز عالمي بارز وبعد منافسة قوية مع 10 دول من كبرى الدول الرائدة في مجال التجارة الدولية البحرية و على رأسها ألمانيا والسويد والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وأستراليا.

  • أطفال الشارقة يحتفون بذكرى "يوم الشهيد"

    نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، زيارة للأطفال إلى ساحة نصب الشهداء في المدينة الجامعية بالشارقة، وذلك احتفاء بذكرى "يوم الشهيد"، الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"؛ أن يكون 30 من نوفمبر من كل عام يوما للشهيد، وذلك تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة، الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات العربية المتحدة، خفاقة عالية.

  • مركز الشارقة لصعوبات التعلم يحتفل باليوم الوطني الـ48 للدولة

    أقام مركز الشارقة لصعوبات التعلم، احتفالا باليوم الوطني الـ 48، تحت شعار "ماضينا فخر وحاضرنا عز"، وذلكفي مقر مركز الشارقة لصعوبات التعلم .

  • لجنة القيادة العليا بشرطة عجمان تناقش المؤشرات الوطنية والاستراتيجية

    ناقشت لجنة القيادة العليا الداخلية لشرطة عجمان خلال اجتماعها برئاسة سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان مؤشرات الأجندة الوطنية للربع الثالث من عام 2019، ومتابعة تحقيقها وفقا للخطة المعتمدة، إضافة إلى عرض ومناقشة المؤشرات الاستراتيجية و سبل تعزيزها .

  • سارة الأميري: يوم الشهيد مناسبة لإحياء ذكرى أبطال الإمارات

    أكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة أن يوم الشهيد، يمثل مناسبة وطنية لإحياء ذكرى أبطال دولة الإمارات من الشهداء الذين قدموا أرواحهم الغالية في سبيل الوطن، لتبقى دولة الإمارات واحة للعز والأمن والاستقرار والازدهار.

  • سعيد الطاير : يوم الشهيد مناسبة وطنية تعكس معاني التضحية و حب الوطن

    أكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن يوم الشهيد مناسبة وطنية تعكس أسمى معاني التضحية و الوفاء و الانتماء و حب الوطن كقيم متجذرة في المجتمع الإماراتي وأن أبناء الإمارات مستعدون دائما لتقديم أغلى ما يملكون فداء لوطنهم الغالي.

  • حنيف القاسم: عيال زايد يقدمون أروع أمثلة للتضحية لنصرة أمتهم

    اعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم عضو معهد الامم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية عضو مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح عن فخره واعتزازه وتقديره بابناء الوطن المشاركين في ساحات الشرف والبطولة .

  • عبدالله بلحيف النعيمي: الشهداء بذلوا أرواحهم الطاهرة لإعلاء راية الوطن

    أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ان يوم الشهيد يوم فخر واعتزاز بتضحيات شهداء الوطن،الذين لم يغيبوا عن ذاكرة الإمارات قيادة وشعباً لما بذلوه في سبيل إعلاء راية الوطن وانجازاته وسلامة أراضيه ونصرة الاشقاء.

  • "المالية" تطلق حملة "وطن الإنجازات" وتنظم مجموعة من الاحتفاليات الوطنية

    نظمت وزارة المالية في مقريها بأبوظبي ودبي احتفالها السنوي بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين، بحضور قيادات الوزارة، وبمشاركة شركاء الوزارة الاستراتيجيين وموظفيها.

  • نورة الكعبي: دماء شهدائنا بطولات خالدة على صفحات التاريخ

    قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة تعود علينا ذكرى شهداءنا في يوم الشهيد لنستعيد معها ذكريات البطولة والفداء لمواطنين إماراتيين بواسل صنعوا قمة مجدنا وحملوا على عاتقهم في ساحات القتال مسؤولية الذود عن الوطن مهما كان الثمن غالياً.

  • نهيان بن مبارك : شهداء الوطن نبراس مضيء لشعب الإمارات

    أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أن حرص القيادة الرشيدة، على تحديد يوم 30 نوفمبر من كل عام، للاحتفال بذكرى الشهيد، يأتي عرفاناً بما قدمه الشهداء، من تضحيات كبيرة، وحرصاً على إرساء الروابط بين الأجيال، وهو كذلك، تذكرة بالمبادئ الوطنية والإنسانية، التي غرسها في ربوع هذا الوطن، المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي تعلمنا منه مبادئ الولاء، والانتماء، وحب الوطن، والدفاع عن مصالحه.

  • هزاع بن سلطان بن زايد : يوم الشهيد مناسبة لتعزيز معاني العطاء والوفاء

    أكد الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان أن يوم الشهيد مناسبة تعزز معاني الوفاء والتضحية ودلالة على قوة النسيج الإماراتي ووحدته، كما أنه يعكس ما تتمتع به بلادنا دولة الإمارات العربية المتحدة من تلاحم وطني يعزز أمنها واستقرارها على المستويات كافة.

  • محمد البواردي : شهداء الوطن أبروا بأمهم الإمارات وضحوا من أجلها بأرواحهم الطاهرة

    أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع أن يوم الشهيد تستذكر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بطولات أبنائها وتضحياتهم في ميادين العز والشرف والتي سطرت بكل فخر واعتزاز في تاريخ هذا الوطن لتكون مصدر فخر لقيادة دولة الإمارات وشعبها.

  • فاطمة بن مبارك تحيّي الأمهات وذوي الشهداء على ما قدموه من تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن

    أعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية عن تقديرها واعتزازها بأمهات وذوي الشهداء الذين قدموا التضحيات الغالية من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وسيادته .

  • عبدالله بن زايد : أنبل الرجال لا يغيبون عنا

    قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إنه في هذه الأيام العظيمة نستذكر بطولات رجال القوات المسلحة الإماراتية تلك الكوكبة المنيرة التي ضحت بأرواحها من أجل دولة الإمارات وأهلها وقدمت نموذجا عز نظيره في الشجاعة والكرم فصارت تضحياتهم منارات في سماء البطولة.

  • هزاع بن زايد : يوم الشهيد مناسبة مشهودة تلتف حولها قلوب الإماراتيين

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن يوم الشهيد مناسبة مشهودة تلتفّ حولها قلوب الإماراتيين وضمائرهم، حول تلك النخبة المضيئة الملهمة من شباب دولة الإمارات، الذين قدّموا أرواحهم الغالية، دفاعاً عن الوطن وذوداً عن حدوده وتجسيداً لرسالته وولاء لقيادته واقتداء لشعبه وترسيخاً لمسيرته المجيدة.

  • منصور بن زايد : يوم الشهيد مناسبة مجيدة نُؤكد من خلالها قوة المجتمع الإماراتي وتلاحمه

    قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إن يوم الشهيد، مناسبة مجيدة نُؤكد من خلالها قوة المجتمع الإماراتي وتلاحمه، وتماسك أفراده وتآزرهم، وتضامن أبنائه.

  • طحنون بن محمد : شهداؤنا قدموا أروع الأمثلة وأصدقها من أجل رفعة الوطن وصونه

    أكد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين أن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتخصيص 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد يعبر عن الاحترام والتبجيل لذكراهم العطرة ويزرع في نفوس شبابنا وأطفالنا حب الشهادة لتنقش أسماؤهم في صفحات الشرف والعزة والكرامة.

  • حمدان بن زايد : الإمارات قدمت نخبة من أبنائها لرفع راية الحق

    أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أن الإمارات قدمت نخبة من أبنائها ليرتقوا شهداء في سبيل رفع راية الحق والحفاظ على أمنها واستقرارها.

  • ولي عهد رأس الخيمة : يوم الشهيد مناسبة جليلة للفخر والاعتزاز بما قدمه أبناء الإمارات البواسل

    أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة أن تخصيص دولة الإمارات الـ "30" من شهر نوفمبر من كل عام يوما للشهيد يعبر عن تقدير قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" للشهيد الذي وهب نفسه وروحه فداء لوطنه فكان لابد من تكريمه وإعلاء ذكره حتى بعد شهادته ..مشددا سموه على أن تضحيات أبناء شهداء الإمارات سواء في الداخل، أو الخارج في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة لاتقدر بثمن وهي محل إكبار وإجلال وتقدير.

  • ولي عهد أم القيوين : جنودنا البواسل قدموا نموذجا متفردا في التربية العسكرية والانتماء

    أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين أنه في يوم التلاحم الوطني والإباء تتجلى بطولات رموز الوطن الأوفياء من أبناء قواتنا المسلحة البطلة بصنوفها كافة ورجال الأمن الأوفياء الذين حملوا على عاتقهم مسؤوليات وطنية حشدوا لها الهمم وخاضوا من خلالها معارك الشرف والكرامة على أرض الوطن للتمسك بالتراب الوطني ورمز الدولة بجانب تلبية النداء أينما كان مصدره لتحقيق السلام ورفع المظالم وتقديم العون والمساندة سواء في الوطن العربي أو خارجه.

  • ولي عهد عجمان : شهداء الوطن ملحمة وطنية ونبراس نور يقتدي بهم أبناء وبنات الإمارات

    أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن "يوم الشهيد" هو ذكرى وطنية لتخليد أسماء وبطولات شهداء الوطن الأبرار ومناسبة مباركة تحتفي بها قيادة الإمارات وشعبها العزيز بأبطال العز والفخر ..مشيرا سموه إلى أن تخصيص 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد هو درس جليل لتعزيز قيمة الوفاء والتقدير والامتنان لأصحاب الشرف الكبير شهداء الوطن الذين نالوا محبة الناس ودعواتهم الصادقة ومشاعرهم المليئة بالفخر والاعتزاز.

  • عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي : شهداؤنا الأبرار سطروا صفحات مشرقة ليبقى الوطن عزيزاً شامخاً

    أعرب سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة عن الاعتزاز والفخر بشهدائنا الأبرار الذين سطروا صفحات مشرقة في تاريخ الوطن في التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن أرضهم ومجتمعهم والذود عن حياضه، ليبقى وطنهم عزيزاً شامخاً، ورايته خفاقة.

  • ولي عهد الشارقة : شهداؤنا سطروا أروع صور التضحية والفداء

    أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة أن شهداء الإمارات آمنوا بقيم الوطن العليا وحملوها في قلوبهم، عملاً وتطبيقاً، ومضوا في مسيرتهم لنصرة مجتمعهم، فكان أن عملوا في مختلف ميادين العمل، وتسابقوا من أجل خدمة وطنهم وتقديم أرواحهم في سبيله ومن أجل الدفاع عنه والذود عن حياضه.

  • أحمد بن سلطان القاسمي : ذكرى الشهداء وتضحياتهم ستبقى خالدة في سجل الوطن

    أكد سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة أن ذكرى الشهداء وتضحياتهم ستبقى خالدة في سجل الوطن تحكي ملحمة التضحية والفداء والذود عن حمى الوطن، ويستلهم منها الأجيال القادمة العبر والدروس.

  • مكتوم بن محمد بن راشد : سيبقى يوم الشهيد إكليل غار يطوق أعناق الإماراتيين والإماراتيات

    قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي إن يوم الشهيد سيبقى نابضا بالحياة في الآتي من أيامنا يشد أزرنا، ويلهم أبناءنا ويشحذ هممهم ويحفزهم على التفوق وسيبقى أيضا إكليل غار يطوق أعناق الإماراتيين والإماراتيات ووسام فخر على صدور ضباط وجنود قواتنا المسلحة المتأهبين على مدى ساعات النهار والليل لصون استقلالنا وسيادتنا وأمننا ونصرة أشقائنا.

  • حمدان بن محمد بن راشد : شهداء الوطن جسدوا وحدة بيتنا و مجتمعنا وحاضرنا ومستقبلنا

    قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي إن شهداء الوطن جسدوا الحقيقة الكبرى في حياتنا وهي وحدة بيتنا و مجتمعنا وحاضرنا ومستقبلنا.

  • حاكم رأس الخيمة : بطولات وتضحيات شهدائنا ستظل منارة تضيء لنا طريق المستقبل

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن قصص وملاحم البطولة التي سطرها شهداء الإمارات في ساحات الكرامة وميادين الشرف ستظل منارة تضيء لنا طريق المستقبل، ومصدر إلهام وفخر للأجيال القادمة تستلهم منها أسمى معاني الوفاء والتضحية والعطاء في سبيل الوطن والذود عن حياضه.

  • حاكم أم القيوين : شجاعة الجندي ومفاهيم التضحية إرث وطني تربى عليه أبناء الإمارات

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أن شجاعة الجندي ومبادئه العسكرية ومفاهيم التضحيات هما تربية أخلاقية وإرث وطني تربى عليها أبناء الامارات وفق منظور القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - الذي غرس في نفوس أبنائه مفاهيم الولاء للوطن والدفاع عن أرضه وصيانة مكتسباته.

  • حاكم الفجيرة : شهداء الوطن النور الذي يضيء لأبناء الإمارات البررة دروب العزة والبطولات

    أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن "يوم الشهيد" سيبقى يوماً للفخر والتمجيد والتبجيل بأسماء الشهداء الخالدة عبر الزمان، وبنورهم الذي يضيء لأبناء الإمارات البررة دروب العزة والبطولات، وسيبقى ما قدموه في ساحات المجد والشرف اللبنة الأساسية التي نبني عليها الإنجاز ونحمي منها وخلفها الاتحاد ومكتسباته.

  • حاكم عجمان : الشهيد هو الدرع الحصين والسند الأكبر ورمز الإرادة والعزيمة

    أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن تخصيص 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد هو تخليد لأسماء الشهداء وبطولاتهم والوفاء والعرفان لتضحياتهم النبيلة، ومسيرتهم وتمجيد لبطولات سطرتها أرواح طاهرة ونفوس سامية لم تتوان عن تلبية نداء الواجب لنصرة الدين والوطن والإنسانية.

  • محمد بن زايد : سنظل أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحى شهداؤنا من أجلها

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد.

  • محمد بن راشد : في يوم الشهيد نحيي أهل التضحية والفداء عنوان الرجولة والشرف ضباط وجنود قواتنا المسلحة

    قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إن قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفوء ودماء شهدائها أن عزم الإماراتيين قوي وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن فإنهم إذا دعا الداعي يلبون النداء .. يجنحون للسلم ويسعون إليه لكنهم لا يهابون أهوال الحروب ولا يترددون في مواجهة الأخطار يتقدمون ويخوضون المعارك باقتدار، ويحبطون الشرور في مهدها ويشاركون في تحرير عدن وحضرموت ومأرب وباب المندب، ويستشهدون.

  • رئيس الدولة : سيرة شهداء الوطن ستظل خالدة في الوجدان و أوسمة شرف وفخر نعتز بها

    أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أن سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان و أوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلا وقدوة حسنة، ويجسدها المجتمع تماسكا وتلاحما، وتلتزمها الدولة رعاية وتكريما لأبناء الشهداء وأسرهم فالشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء.

  • حمدان بن محمد ومحمد بن سلمان يزوران موقع "اكسبو 2020 دبي

    زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، مقر معرض اكسبو 2020 دبي الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، بمشاركة 192 دولة تحت شعار "تواصل العقول وصُنع المستقبل".

  • خالد بن محمد بن زايد يفتتح "كلايم أبوظبي" في جزيرة ياس

    افتتح سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، "كلايم أبوظبي"، المرفق الترفيهي والرياضي الجديد في جزيرة ياس بأبوظبي، والذي يضم أكبر نفق هوائي للقفز الحر وأعلى جدار تسلق داخلي في العالم، مما يوفر تحديات رياضية فريدة من نوعها لمحبي الأنشطة والمغامرات الرياضية.

  • سفير الدولة يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس النمسا

    قدَّمَ سعادة إبراهيم سالم محمد المشرخ أوراق اعتماده إلى فخامة ألكساندر فان ديربلين رئيس جمهورية النمسا سفيرا ومفوضا فوق العادة للإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية النمسا الاتحادية

  • سعود بن صقر يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة اينوك

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد، اليوم، سعادة سعيد الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بترول الامارات الوطنية "اينوك"، والوفد المرافق له، والذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة افتتاح قرية "تسجيل اينوك" الجديدة، والتي تعد المنشأة الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط. ضم الوفد، سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك"، وزيد عبدالرحمن القفيدي، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة، وحسام الشاوي، مدير عام "تسجيل اينوك".

  • نورة الكعبي تشهد احتفالات جامعة زايد باليوم الوطني

    شهدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد الاحتفالات التي أقامتها أسرة الجامعة في فرعيها بأبوظبي ودبي بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة. حضر الاحتفالات سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة والدكتور مايكل ويلسون نائب مدير الجامعة وصادق الملا رئيس الشؤون المالية والإدارية إلى جانب أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة الجامعة.

  • عبدالله آل حامد يؤكد جاهزية القطاع الصحي لتلبية الاحتياجات الطبية لسباق الفورمولا ١

    أكدت دائرة الصحة أبوظبي جاهزية القطاع الصحي في الإمارة لتقديم الدعم الكامل لفعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2019 و الذي يقام في الفترة من 29 نوفمبر الجاري إلى الأول من ديسمبر المقبل على حلبة مرسى ياس في العاصمة أبوظبي. وتابع معالي عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي سير عمل مركز قيادة العمليات الطبية بدائرة الصحة واطلع على جاهزيته .

  • الإمارات تؤكد التزامها باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

    أكدت سعادة الدكتورة حصة عبد الله العتيبة، سفيرة دولة الإمارات لدى مملكة هولندا والمندوب الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التزام الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ اتفاقية حظرالأسلحة الكيميائية وتحقيق أهداف المنظمة.

  • سيف بن زايد يشهد تخريج دورة متخصصة للقوات الشرطية

    شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حفل تخريج دورة الأسلحة الخاصة والتكتيكات / 1.2 / رقم 4 ودورة الاستجابة الآلية المسلحة /1.1/ رقم 7 وتطبيق البيان العملي، ضمن تعزيز الاستجابة والاستعدادات للقوات الشرطية ورفع القدرات والمهارات التكتيكية في مواجهة كافة التحديات، وذلك بشراكة بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

  • محمد بن راشد يصدر مرسوما بتعيين مالك المالك مديرا عاما لسلطة دبي للتطوير

    / أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم /43/ لسنة 2019 بتعيين مالك سلطان راشد آل مالك، مديراً عاماً لسُلطة دبي للتطوير.

  • محمد بن راشد يستقبل محمد بن سلمان

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة .

  • دبي ضمن أفضل 50 وجهة شتوية للعام 2020

    حلت دبي ضمن قائمة أفضل 50 وجهة شتوية في العالم نشرتها مجلة" كونديه ناسترافيلر" للعام 2020، محتلة المرتبة 20 متفوقة على سريلانكا وكمبوديا وكاليفورنيا ودول مثل الفلبين والبهاما والسنغال والأردن وجنوب إفريقيا وهواي وبورما ولاوس.

  • حاكم الشارقة يفتتح قاعة واستراحة ساحة الشهداء

    افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم، مبنى قاعة واستراحة ساحة الشهداء الواقعة بالقرب من المدينة الجامعية في الشارقة.

  • جمهورية ناميبيا تمنح مواطني الإمارات تأشيرة عند الوصول

    أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية السفر إلى جمهورية ناميبيا والحصول على تأشيرة عند الوصول إلى أراضيها والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يوماً، حيث سيبدأ العمل بإصدار تأشيرات عند الوصول في مطار "هوسيا كوتاكو" "Hosea Kutako" كمرحلة تجريبية أولى من هذا القرار.

  • حمدان بن زايد يوجه بتطوير مشروع سكني في جبل الظنة بتكلفة مليارين و300 مليون درهم

    وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بتطوير مشروع سكني متكامل في جبل الظنة بمنطقة الظفرة بتكلفة مليارين و300 مليون درهم وذلك بهدف استيعاب وخدمة الموظفين وعائلاتهم من العاملين في مختلف المشاريع الحيوية على مستوى منطقة الظفرة إلى جانب تكليف سموه لشركة مدن العقارية بإعداد المخطط العام للمشروع للاعتماد النهائي.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس ألبانيا بذكرى استقلال بلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة أيلير ميتا رئيس جمهورية ألبانيا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

  • الإمارات تجدد التزامها بمواصلة دعم أفغانستان

    جددت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها تجاه الشعب الأفغاني بما في ذلك مواصلتها تقديم الدعم الإنساني والإنمائي له عبر أطر التعاون الثنائي والمشترك على حد سواء.

  • "صحة" تحتفل باليوم الوطني الـ 48

    نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 وذلك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

  • طيران الامارات تنصح مسافريها بالوصول مبكرا الى المطار خلال عطلة نهاية الأسبوع

    نصحت طيران الإمارات المسافرين بالوصول مبكراً إلى المطار حيث تتوقع طفرة كبيرة في حركة المسافرين على رحلاتها خلال عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة اليوم الوطني الـ48. واظهرت أحدث أرقام الحجوزات أن يوم الجمعة سوف يشهد ذروة الحركة، حيث سيزيد عدد المسافرين عبر المبنى 3 على 40 ألفاً

  • «طائرة التسامح» تحلق غداً

    تستعد طيران الإمارات لتنظيم رحلة تاريخية بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني 48، حيث جهزت إحدى طائراتها من طراز إيرباص A380 العملاقة بملصق «عام التسامح»، وأصبحت الطائرة جاهزة للإقلاع في الرحلة لمرة واحدة غداً الجمعة، التي ستضم أشخاصاً من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية التي تشكّل نسيج مجتمع الإمارات

  • زيارة ولي العهد السعودي تتصدر اهتمامات الصحف المحلية

    سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى الدولة والتي تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين ومدى ما وصلت إليه من تلاحم مصيري حيث باتا يشكلان صمام أمان للمنطقة في مواجهة التهديدات والمخاطر بما يحقق الأمن والاستقرار والرخاء..

  • ملاك الإبل بالسعودية يبدأون التوافد إلى مدينة زايد استعداداً للمشاركة فى مهرجان الظفرة

    بدأ ملاك الإبل بالسعودية بالتوافد إلى منطقة الظفرة وبناء مخيماتهم استعداداً للمشاركة فى فئات مزاينة الإبل ضمن الدورة الـ 13 من مهرجان الظفرة 2019، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 9 ولغاية 25 ديسمبر المقبل بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بابوظبي.

  • اللجنة المنظمة لاحتفال اليوم الوطني ال48 تكمل استعداداتها لتنظيم "إرث الأوّلين "

    أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني ال48 للدولة عن اكتمال استعداداتها لاستقبال الجمهور في احتفال " إرث الأوّلين" الذي سيقام يوم 2 ديسمبر المقبل في استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي

  • محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يترأسان الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي

    ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.. أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي الذي استضافته العاصمة أبوظبي.

  • رئيس الدولة يمنح سفيري عُمان وأستراليا وسام الاستقلال من الطبقة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" سعادة خالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى الدولة وسعادة آرثر سبيرو سفير أستراليا لدى الدولة وسام الاستقلال من الطبقة الأولى وذلك تقديرا لجهودهما خلال فترة عملهما في الدولة ما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان ودولة الإمارات وأستراليا في العديد من المجالات.

  • محمد الشرقي يشهد احتفالات جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة باليوم الوطني الـ 48

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة اليوم احتفالات جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الامارات العـربية المتحدة، بحضور الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

  • منصور بن زايد يستقبل السفير العماني

    استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم في قصر الوطن سعادة الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى الدولة، والذي قدم لوداع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لدى الدولة· وثمن سمو الشيخ منصور بن زايد خلال اللقاء الدور الايجابي الذي قام به السفير الجرادي في تعزيز العلاقات الاخوية بين الدولتين الشقيقتين على مختلف الصعد، كما أعرب سموه عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

  • محمد بن سلمان يصل الدولة ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبليه

    وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم في زيارة دولة.

  • بتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 13 مليون درهم لمتضرري الزلزال في ألبانيا

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.. تقدم دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 13 مليون درهم، تمثل المرحلة الأولى من برنامج إغاثة المتأثرين من الزلزال في ألبانيا، يستفيد منها 555 ألف شخص، وتتضمن المساعدات الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية والطبية وموا الإيواء.

  • حاكم رأس الخيمة يأمر بالإفراج عن 297 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

    أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ، بالإفراج عن 297 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة ممن يقضون عقوبات متفاوتة وممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وذلك بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ48 .

  • حاكم الفجيرة يأمر بالإفراج عن 86 سجيناً بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

    أمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالإفراج عن 86 سجيناً من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الإمارة من مختلف الجنسيات ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرهم وسلوكهم وذلك بمناسبة عام التسامح واليوم الوطني الـ 48.

  • سيف وحامد بن زايد يشهدان تخريج الدفعة الثانية عشرة من منتسبي الخدمة الوطنية

    شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة.. احتفال القوات المسلحة بتخريج الدفعة الثانية عشرة من منتسبي الخدمة الوطنية، في كل من معسكر المنامة ومعسكر سيح لحمه بعد أن تلقوا تدريباتهم في المرحلة الأولى لمدة أربعة أشهر ينتقلون بعدها إلى مرحلة التدريب التخصصي التي يتم فيها توزيعهم على الوحدات العسكرية المختلفة في القوات المسلحة لمدة ثلاثة أشهر ومن ثم تبدأ فترة التدريب الفعلي التي تستمر خمسة أشهر وتضم هذه الدورة شبابا من فئتي الموظفين وخريجي الجامعات والكليات والمعاهد العليا.

  • محمد بن راشد يأمر بإعفاء المواطنين أصحاب المنازل في مشروع تطوير منطقة أبوهيل من القروض المتبقية

    تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ48، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء" رعاه الله" بصفته حاكما لإمارة دبي، بإعفاء مواطني الدولة من أصحاب المنازل في مشروع تطوير منطقة أبوهيل بديرة، من القروض المتبقية عليهم والبالغ مجموعها 173 مليون درهم، موجهاً سموه دائرة المالية في دبي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تلك الإعفاءات.

  • محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 674 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية

    أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي بالإفراج عن (674) من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي، وذلك بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • محمد بن راشد يستقبل الرئيس الزامبي

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل اليوم فخامة الرئيس الدكتور إدجار شاجوا رئيس جمهورية زامبيا الزائر.

  • محمد بن راشد يزور معرض الخمسة الكبار

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بعد ظهر اليوم معرض الخمسة الكبار الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي و تختتم فعالياته غدا.

  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بتشكيل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

    أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن تشكيل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للفصل التشريعي العاشر.

  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بدعوة المجلس الاستشاري للانعقاد

    أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد لدوره العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر.

  • عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية

    ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية الذي عقد بمركز الشباب في أبوظبي.

  • حاكم عجمان يشهد حفل تخريج الدفعة الـ16 من طلبة جامعة الخليج الطبية

    شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان حفل تخريج الدفعة الـ 16 من جامعة الخليج الطبية في عجمان والبالغ عددها 220 طالبا وطالبة في العديد من التخصصات الطبية من مختلف كليات الجامعية والذي أقيم اليوم في قاعة الإمارات للضيافة في منطقة الجرف بعجمان.

  • في رسالة وجهها للأمم المتحدة .. رئيس الدولة يجدد تضامن الإمارات مع الشعب الفلسطيني

    جدّد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تآزر الإمارات العربية المتحدة مع تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير المصير، وكذلك مساندتها المساعي الإقليمية والدولية المبذولة من أجل التخفيف من معاناته

  • مجلس التنسيق السعودي الإماراتي... استشراف المستقبل

    أكد سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية وسعادة تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة قوة العلاقات بين الإمارات والسعودية الضاربة بجذورها في التاريخ وهي علاقة صاغتها الجغرافيا الإنسانية أولاً وتوجتها وحدة الدم ولا شيء يصنع التوأمة مثل الدم المشترك

  • تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني صندوق معالجة الديون المتعثرة يعفي 1716 مواطناً

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أعلن " صندوق معالجة الديون المتعثرة " إعفاء 1716 مواطنا من مديونياتهم بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 787 مليون درهم .. بالتعاون مع 15 بنكا ومصرفا.

  • محمد بن زايد يستقبل رئيس زامبيا

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في أبوظبي فخامة إدغار شاغوا لونغو رئيس جمهورية زامبيا الصديقة الذي يزور الدولة حاليا.

  • العليا لانتخابات استشاري الشارقة تعتمد القائمة الأولية للفائزين

    اعتمدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة القائمة الأولية للفائزين في عضوية المجلس بعد انتهاء مرحلة التصويت بتاريخ 24 نوفمبر الجاري وتبعتها المدة المقررة للطعون لمدة يومين.

  • رئيس زامبيا يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

    زار فخامة الرئيس إدغار لونغو رئيس جمهورية زامبيا، اليوم جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه سعادة خليفة عبدالرحمن المرزوقي سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية زامبيا، وعدد من كبار المسؤولين الزامبيين وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.

  • منصور بن زايد يطلق "بنك الامارات للوظائف" لمنح أولوية التعيين للمواطنين في 160 مهنة

    أطلق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. "بنك الامارات للوظائف" وذلك في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزارء القاضي بإلزام كافة المنشآت الحكومية والقطاع الخاص بمنح أولوية التعيين للمواطنين في 160 مهنة مستهدفة والذي يأتي من ضمن حزمة القرارات الجديدة لدعم ملف التوطين.

  • الهند تمنح مواطني الإمارات تأشيرة دخول عند الوصول إلى 6 من مطاراتها

    أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر العادية غير المقيمين أو العاملين في جمهورية الهند الحصول على تأشيرة عند الوصول صالحة للدخول مرتين لمدة بقاء أقصاها 60 يوما لأغراض التجارة والسياحة والمؤتمرات والعلاج وذلك عبر 6 مطارات دولية مخصصة وهي بنغالور وتشيناي ودلهي فضلا عن حيدر آباد و كولكاتا ومومباي

  • " الوطني الاتحادي " يحتفل باليوم الوطني الـ 48

    احتفل المجلس الوطني الاتحادي باليوم الوطني الثامن والأربعين، لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة في مقرة بأبوظبي وذلك بحضور معالي صقر غباش رئيس المجلس و أعضاء المجلس و سعادة الأمين العام للمجلس وسعادة الأمناء العامين المساعدين للمجلس ومدراء الادارات وموظفي الأمانة العامة

  • محمد القرقاوي: قيادة الإمارات رفعت السقف وهيأت الموارد وحددت الرؤية ليبقى المواطن الأساس والمحور والغاية

    أكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ، أن الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، منصة مفتوحة طوال العام، وأن فرق العمل ستكثّف جهودها بالعمل معاً بروح الفريق الواحد لتطوير مخرجات الاجتماعات السنوية

  • محمد بن راشد يشهد إطلاق المنصة الذكية للمسؤولية المجتمعية للشركات

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إطلاق المنصة الذكية للمسؤولية المجتمعية للشركات الهادفة إلى تمكين القطاع الخاص من المساهمة الفعالة في عجلة التنمية المجتمعية المستدامة في الدولة

  • محمد بن راشد يشهد حفل تكريم أوائل الإمارات لعام التسامح

    كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، اليوم الثلاثاء، 14 من الشخصيات والنماذج الفردية والجماعية والمبادرات الداعمة للتسامح، في حفل أوائل الإمارات 2019، الذي وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيصه هذا العام للاحتفاء بالشخصيات والمبادرات الرائدة في التسامح، التي كان لها دور في إبراز تسامح شعب الإمارات وانفتاحه على العالم وثقافاته، بما يجسد مستهدفات عام التسامح الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله

  • الإمارات تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

    فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للفترة من 2020-2022، لتصبح الدولة المندوبة عن الدول الآسيوية الأعضاء في المنظمة

  • محمد بن راشد يكرم «أوائل الإمارات» لعام 2019

    كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات الشخصيات والمبادرات التي جسدت قيمة التسامح في أفضل صورها واستحقت أن تكون من أوائل الإمارات لعام 2019.

  • النائب العام للدولة: مكرمة رئيس الدولة تصدر من قائد يعيش لإسعاد شعبه

    أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسى النائب العام للدولة الإمارات أن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بالمناسبة الوطنية المجيدة لليوم الوطني الـ 48 تصدر عن قائد يعيش لإسعاد شعبه وكل من يعيشون على أرض الدولة، وغرس قيم الوطنية في أبنائها

  • حاكم أم القيوين يأمر بالإفراج عن عدد من السجناء بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

    أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشأت الاصلاحية والعقابية في أم القيوين ممن صدرت ضدهم أحكام بالحبس والغرامة ويقضون عقوبات متفاوتة وإبعاد غير المواطنين خارج البلاد تنفيذا للأحكام الصادرة بحقهم وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. محمد بن زايد يأمر بصرف قروض سكنية وتوزيع مساكن وأراض على المواطنين بقيمة 6.6 مليار درهم في أبوظبي

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .. بصرف قروض سكنية وتوزيع مساكن وأراض سكنية، بقيمة إجمالية بلغت 6.6 مليار درهم لأكثر من 5000 مواطن في إمارة أبوظبي

  • ولي العهد السعودي يقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات غدا

    ذكرت قناة العربية أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان

  • محمد بن زايد يأمر بصرف قروض سكنية وتوزيع مساكن وأراض على المواطنين بقيمة 6.6 مليار درهم في أبوظبي

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .. بصرف قروض سكنية وتوزيع مساكن وأراض سكنية، بقيمة إجمالية بلغت 6.6 مليار درهم لأكثر من 5000 مواطن في إمارة أبوظبي.

  • حاكم عجمان يأمر بالإفراج عن 103 سجناء بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

    أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالإفراج عن 103 سجناء أثبتوا حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم مدة العقوبة في المنشآت الإصلاحية والعقابية في القيادة العامة لشرطة عجمان وممن انطبقت عليهم شروط العفو وثبتت أهليتهم للتمتع به وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم وإبعاد من صدر بحقه حكم الإبعاد عن البلاد وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة.

  • قائد عام شرطة أبوظبي يدشن 12 دراجة نارية للضبط المروري ومرافقة المواكب الرسمية

    دشن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي /12/ دراجة نارية من فئة سوبر سبورت مع فريقها المختص للقيام بمهام الضبط المروري ومرافقة المواكب الرسمية في إمارة أبوظبي .

  • الهيئة العامة للطيران المدني تهنئ الرئيس الجديد المنتخب لمنظمة "إيكاو" وتؤكد أهمية التعاون

    قدمت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات التهنئة للسيد سالفاتوري سياكشيتانو بمناسبة انتخابه رئيسا للمنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو".

  • رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 662 سجينا بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

    أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بالإفراج عن 662 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموه بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • مواصفات" تعرض 6 أنظمة ولوائح إماراتية لرفـع معدلات الأمــان والســـلامة بمعرض الخمسة الكبار

    عرضت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، خلال مشاركتها في معرض الخمسة الكبار، الذي انطلقت فعالياته أمس بمركز دبي التجاري العالمي، ستة مشروعات وطنية تعزز متطلبات السلامة والأمان في قطاع الإنشاءات والبناء، تتضمن أنظمة إماراتية أصدرتها الهيئة لدعم متطلبات السلامة في الأبواب والنوافذ الآلية، والسلالم والمشايات المتحركة، والمصاعد الكهربائية، وصولاً إلى الأدوات المرشدة للاستهلاك، والدهانات والورنيشات، والعلامة البيئية.

  • 1 و2 و 3 ديسمبر عطلة رسمية بدوائر حكومة دبي بمناسبة يوم الشهيد و اليوم الوطني

    اعتمدت " دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي " أيام الأول و الثاني و الثالث من ديسمبر المقبل عطلة رسمية لدوائر حكومة دبي بمناسبة ذكرى يوم الشهيد و اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأربعاء الرابع من من الشهر نفسه.

  • خلال جلسة لاجتماعات الحكومة السنوية.. قرقاش: الإمارات تتمتع بقيادة رشيدة استثنائية تمثل نموذجا لتحقيق الإنجازات

    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن نجاح السياسة الخارجية مرهون بالمسار الداخلي التنموي ويعكس نجاح الدول داخليا، مشيرا إلى العلاقة المتوازنة بين نجاح السياسة الخارجية والسياسة الداخلية الناجحة والمسار التنموي والاقتصادي

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد يتابعان التحضيرات النهائية والاستعدادات لإطلاق "مسبار الأمل" في يوليو 2020

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جلسة "مسبار الأمل.. 8 أشهر على الإطلاق" و التي قدمتها معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة ضمن أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات 2019 التي تعقد في العاصمة أبوظبي يومي 25 و26 نوفمبر الجاري

  • الإمارات تشارك في الاجتماع العاشر لمبادرة "منع انتشار ونزع السلاح النووي"

    شاركت الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع العاشر لمجموعة مبادرة "منع انتشار ونزع السلاح النووي" الذي انعقد في "ناغويا" بحضور الدكتور عبيد الكتبي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون العسكرية والأمنية

  • محمد بن زايد يقلد حاكم الشارقة "وسام أم الامارات"

    قلد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة " وسام أم الإمارات " بمناسبة اختيار سموه الشخصية الداعمة لقضايا المجتمع من قبل برنامج "سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي" في دورته الخامسة

  • "الموارد البشرية والتوطين" توقع 7 مذكرات مع المجالس التنفيذية لإمارات الدولة

    وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين مذكرات تفاهم مع المجالس التنفيذية في أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة بهدف تحديد الأدوار والمسؤوليات التكاملية المشتركة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وذلك في إطار تحقيق مستهدفات حزمة القرارات الجديدة الداعمة لملف التوطين

  • خالد بن محمد بن زايد يطلق "سعديات غروف" أحدث وجهة متكاملة في قلب المنطقة الثقافية

    أطلق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم مشروع "سعديات غروف" في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات في أبوظبي، والذي تطوره "الدار العقارية" بقيمة إجمالية تبلغ 8 مليارات درهم، على مساحة 242 ألف متر مربع، ويتميز بهوية ثقافة متكاملة تعزز نمط المعيشة في أبوظبي

  • محمد القرقاوي: اجتماعات حكومة الإمارات ترسّخ تكامل العمل الحكومي

    أكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ، أن الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات تجسد توجهات دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز الأسس التي قام عليها الاتحاد، وترسيخ التكامل الحكومي على المستويين الاتحادي والمحلي لتحقيق المراكز الأولى عالميا في مختلف المجالات

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان فعاليات الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات 2019

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات 2019 التي انطلقت اليوم في العاصمة أبوظبي، وتتواصل على مدى يومين، بهدف رسم الخطط والبرامج والسياسات المستقبلية في مختلف القطاعات الحيوية التي تدعم مسيرة التنمية في الدولة

  • منصور بن زايد يجتمع مع أمناء المجالس التنفيذية لإمارات الدولة

    اجتمع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مع أمناء المجالس التنفيذية لإمارات الدولة، ضمن أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، حيث أكد سموه خلال اللقاء على أهمية تحقيق أعلى مستويات التعاون والتكامل في الخطط والسياسات على المستويين الاتحادي والمحلي، بما يعزز مكانة الدولة ويسهم في تحقيق نقلة نوعية في الأنظمة التشريعية والخدمية والاقتصادية.

  • الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات تشهد إطلاق مذكرات تفاهم اتحادية محلية لتنفيذ منظومة التوطين الجديدة

    وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين سبع مذكرات تفاهم مع المجالس التنفيذية لإمارات الدولة بهدف تحديد الأدوار والمسؤوليات التكاملية المشتركة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وذلك في إطار تحقيق مستهدفات حزمة القرارات الجديدة الداعمة لملف التوطين.

  • محمد بن راشد يكرم غدا أوائل الإمارات 2019

    برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وضمن أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات 2019، يقام غداً الثلاثاء حفل تكريم الدورة السادسة من أوائل الإمارات، بحضور شخصيات وطنية ومسؤولي الجهات الحكومية في الدولة.

  • نهيان بن مبارك يتسلم شهادة جينس للأرقام القياسية لإنجاز أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم

    أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أن مشاركة أكثر من 5000 متطوع من طلاب الجامعات والأسر والعمال والخريجين وموظفي الحكومة والقطاع الخاص، وكبار السن، وأصحاب الهمم، والمرأة في إنجاز أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم تمثل أرقى ملامح التسامح الذي تعيشه الإمارات، خاصة وجميعهم يمثلون أكثر من 150 جنسية تعيش على أرض الدولة.

  • وفد من وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني يزورقصر الوطن احتفاء باليوم الوطني الـ 48

    زار وفد من وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي قصر الوطن الذي يشكل صرحاً وطنياً وتحفة معمارية تحاكي تاريخ دولة الإمارات، وتبرز مسيرة تطورها الحضاري والإنساني على كافة المستويات، وذلك ضمن احتفالاتها بمناسبة العيد الوطني الـ 48 للدولة .

  • سيف بن زايد يلتقي وزير شؤون مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني البريطاني

    التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس " الأحد " في أبوظبي ، معالي مارك سيدويل وزير شؤون مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني في المملكة المتحدة.

  • انطلاق أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات

    انطلقت اليوم أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات التي تعقد في العاصمة أبوظبي بمشاركة أكثر من 500 شخصية قيادية وطنية من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

  • قمة الوطن.. مشاركة مجتمعية واسعة لرسم ملامح المستقبل

    برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق اليوم أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، التي تعقد في العاصمة أبوظبي، بمشاركة أكثر من 500 شخصية قيادية وطنية، من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

  • محمد بن زايد يستقبل وزير شؤون مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني البريطاني

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم معالي مارك سيدويل وزير شؤون مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني في المملكة المتحدة.

  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مونتينيغرو

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في دبي مساء اليوم فخامة الرئيس ميلو جيوكانوفيتش رئيس مونتينيغرو "الجبل الأسود" الذي يزور البلاد حاليا

  • حكومة الإمارات تناقش خطتها العشرية مع مختلف فئات المجتمع قبل اعتمادها في الاجتماعات السنوية

    أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن دولة الإمارات أسست لمنهجية جديدة في العمل الحكومي بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ترتكز على تطوير أجندة ومواضيع ومبادرات أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المجتمع الإماراتي، ما يسهم في تحسين جودة حياته في كل المجالات وتحقيق مستقبل أفضل للمواطنين، وتمكين أجيالنا القادمة نحو ت

  • عمار النعيمي يتفقد مدينة خليفة الطبية في عجمان

    أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبمكرماته ومبادراته الصحية ومنها إنشاء مدينة خليفة الطبية في العديد من مدن الدولة فضلا عن اهتمام سموه ومساندته ومباركته كل مبادرة وخطة استراتيجية تخدم تطوير وتنمية القطاع الصحي بالاضافة إلى دعمه تنفيذ أية مبادرات ومشاريع طبية.

  • بحضور خالد بن محمد بن زايد ..توقيع اتفاقية شراكة بين "صحة" و"مايو كلينك" لتشغيل وإدارة مدينة الشيخ شخبوط الطبية

    بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وقعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" أكبر شبكة لمزودي الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ومايو كلينيك، المركز الطبي الأكاديمي الأفضل عالمياً ومقره في روتشستر، مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية، اليوم، اتفاقية تعاون وشراكة، لإدارة وتشغيل مدينة الشيخ شخبوط الطبية، المستشفى الأكبر والأحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تكريم الفائزين بجوائز" لينكدإن " للمواهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2019

    أكد معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والأتمتة تمثل محركا رئيسيا للتغييرات الحالية والقادمة في مشهد سوق العمل العالمي في مختلف القطاعات مشيرا إلى ضرورة التركيز على تطوير مواهب المستقبل وتزويدها بالمهارات اللازمة بما يمكنها من بناء الفرص المستقبلية وتطوير الحلول القائمة على تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة

  • الإمارات تقدم 367 مليون درهم للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019

    قدمت دولة الإمارات في إطار جهودها لتخفيف معاناة الأشقاء اليمنيين، مبلغ 367 مليون درهم / 100 مليون دولار أمريكي /، لدعم خطة الأمم المتحدة الانسانية في اليمن للعام 2019، ليصل حجم المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات في أربع سنوات إلى أكثر من 22 مليار درهم / 6 مليارات دولار أمريكي

  • محمد بن زايد ورئيس مونتينيغرو يشهدان مراسم تبادل مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة ميلو جيوكانوفيتش رئيس مونتينيغرو " الجبل الأسود " الصديقة اليوم مراسم تبادل مذكرات تفاهم بين عدد من الجهات والمؤسسات في دولة الإمارات ومونتينيغرو لتعزيز التعاون وتأطيره في المجالات السياحية والثقافية واستبدال رخص القيادة بين البلدين .

  • حاكم عجمان وولي عهده يشهدان سباق التجديف بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

    شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي اليوم النسخة الخامسة من سباق عجمان للتجديف الذي نظمته دائرة ميناء وجمارك عجمان بمنطقة الزوراء في عجمان تزامنا مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ 48 وبمشاركة عشرة محامل لمسافة 3.5 كيلومترات.

  • انتخاب سعيد العابدي رئيساً للجنة المالية بـ "الوطني الاتحادي" وميره سلطان السويدي مقررةً

    عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية اليوم بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي اجتماعها الثاني من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الـ 17برئاسة سعادة سعيد راشد عبدالله العابدي، الذي تم انتخابه رئيساً للجنة، وسعادة ميره سلطان ناصر محمد السويدي مقررةً، وفقاً للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس.

أخبار محلية

  • بلحيف النعيمي : قرار إعفاء المتعسرين من الإستحقاقات السكنية يعكس سعي الحكومة لإسعاد المواطنين

    أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أن قرار إعفاء المتعسرين من سداد الاستحقاقات السكنية الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" يأتي في إطار سعي الحكومة الرشيدة لإسعاد المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة.

  • حاكم رأس الخيمة يستقبل السفير الألماني

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد .. سعادة إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى الدولة وعددا من أعضاء مجلس إدارة المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة.

  • منصور بن محمد يزور الباخرة السياحية "إم .إس . سي يليسيما" بميناء راشد

    زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عصر اليوم الباخرة السياحية الإيطالية "إم .إس .سي . يليسيما" الراسية بميناء راشد في دبي و التي تعد من أكبر السفن السياحية في العالم و تديرها شركة "إم إس سي كروز" وتتسع لـ 5500 راكب وتبلغ حمولتها نحو 172 طنا.

  • محمد بن راشد يعتمد قرارا بإعفاء المتعسرين من القروض السكنية من برنامج الشيخ زايد للإسكان

    اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم قرارا بإعفاء المتعسرين من المتوفين أو المتعسرين نتيجة إنخفاض الدخل الشهري لأقل عن 15 ألف درهم شهريا من سداد المبالغ المتبقية من قروض الدعم السكني من برنامج الشيخ زايد للإسكان بهدف الحفاظ على استقرار الأسرة المواطنة وتوفير سبل العيش الكريم لها والحفاظ عليها.