اعتقال شاعر عراقي فاجأ الحشد الشعبي بقصيدة صدام

getty

اعتقلت السلطات العراقية الشاعر الشعبي صلاح الحرباوي، بسبب قصيدة ألقاها نهاية الشهر الماضي، امتدح فيها الرئيس السابق صدام حسين.

ونقلت شبكة "رووداو" عن مصدر في الشرطة قوله إن "الحرباوي سلم نفسه للأجهزة الأمنية، الاثنين، بعد صدور مذكرة إلقاء القبض بحقه بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يمجّد الرئيس السابق صدام حسين".

وامتدح الحرباوي الرئيس العراقي السابق صدام حسين، في حفل تأبيني لأحد قتلى الحشد الشعبيبمحافظة ذي قار جنوب البلاد نهاية يناير الماضي.

وقال الحرباوي في قصيدته أمام حشد من العراقيين: " يا أبو عداي (صدام حسين) أكرهك، لكن أحبك حيل (كثيرا) لأنك تدخل على المعتدي لداره"، ووجه كلامه لمن ينتقده على أنه قد يكون منتميا للبعث بالقول: "هسة يقولون بعثي وتكلم لصدام، لكني لم أنتمي للحزب.. وعندي 16 شهيدا في عهده".

وأردف الحرباوي: "أنا لست بعثيا، لكن غثتني جدا دخلتك يا ترامب، لأنك دخلت غصبا ولم تأت زائرا"، في إشارة إلى زيارة الرئيس الأميركي المفاجئة إلى العراق نهاية العام الماضي.

وانتقد الحرباوي الأحزاب العراقية بالقول: "الدنيا تظل تهابك (العراق) لو أحزابك فيهم خير".

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • 100 مليون درهم قيمة معروضات /نوادر اللؤلؤ/ فى دبي الخميس المقبل

    تستضيف دبي الخميس وحتى السبت المقبلين فعاليات معرض /نوادر اللؤلؤ/ الذي ينطلق بالتزامن مع سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

  • ريم الهاشمي تتفقد مراكز توزيع الغذاء للاجئي الروهينغا في بنغلاديش و تلتقي فريقا دوليا

    التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي - على رأس وفد من الدولة - فريقا تابعا للأمم المتحدة في بنغلاديش و استمعت منه إلى شرح حول الاحتياجات الانسانية للاجئي الروهينغا في مخيماتهم بمنطقة كوكس بازار.

  • هيئة البيئة تكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة

    كرمت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة الفائزين بجائرة الشارقة للاستدامة في نسختها السابعة و مجالاتها الأحد عشر و التي شملت فئة طلبة المدارس، وفئة طلبة الجامعة من جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة القاسمية، وكلية الأفق الجامعية.

  • القطامي: القطاع الصحي الخاص يشهد تطوراً سريعاً

    أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن مناخ الاستثمار المميز الذي تتسم به مدينة دبي هو الذي هيأ السبل لاحتضان المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي وأوجد البيئة المناسبة لنماء المستشفيات والمراكز الطبية العالمية ومتعددة الجنسيات التي رأت في دبي وجهتها الصحيحة لتوفير تجربة صحية مميزة وتوسيع أنشطتها.