هرمون النوم فعال في محاربة كورونا

علماء كليفلاند كلينيك: هرمون الميلاتونين الذي ينظم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم كان مرتبطًا بانخفاض احتمالية الإصابة بكورونا 30 في المئة وخلال تحليلهم لبيانات المصابين وجد الباحثون أن الميلاتونين مرشح لأن يكون له دور فعال في تلافي الإصابة بالفيروس

قال علماء من مختبر "كليفلاند كلينيك" في ولاية أوهايو الأمريكية، إن هرمون "الميلاتونين"، وهو هرمون ينظم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم، كان "مرتبطًا بانخفاض احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بنسبة 30 في المئة تقريبا.

وخلال تحليلهم لبيانات المصابين بفيروس كورونا المستجد، وجد الباحثون أن "الميلاتونين" مرشح لأن يكون له دور فعال في تلافي الإصابة بالفيروس القاتل، وفق شبكة أخبار "فوكس نيوز".

الباحثون أجروا دراسة على أشخاص من مختلف الفئات العمرية، وبعد تعديل متغيرات العرق وتاريخ التدخين والأمراض المصاحبة المختلفة، افترضوا أن "الميلاتونين" يمكن أن يكون خيارًا علاجيًا محتملاً للمصابين بمرض كوفيد-19.

لكن الباحثين قاموا بقياس القرب بين البروتينات المضيفة وتلك المرتبطة بـ 64 مرضًا آخر مثل السرطان وأمراض المناعة الذاتية، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض العصبية والرئوية، ووجدوا احتمالا أعلى للإصابة بالمرض، رغم وجود الهرمون محل الدراسة.

وتم تحديد متلازمة الضائقة التنفسية على أنها سبب رئيسي للوفاة لدى المصابين بفيروس كورونا، وفق قناة الحرة.

ووجد الباحثون أن الأمراض التي تستهدف المناعة الذاتية والرئة والجهاز العصبي "أظهرت تقاربًا كبيرًا في الشبكة مع جينات بروتينات سارس-كوف-2 ورشحوا إعادة استخدام 34 دواءً، من بينها الميلاتونين".

وشدد الباحثين على أن الدراسة "لا تشير إلى أن الناس يجب أن يبدأوا في تناول الميلاتونين دون استشارة الطبيب".

وقالوا إن هناك حاجة إلى المزيد من البحث، طالما أن الدراسات الحديثة أظهرت أن الفيروس يؤثر على أنواع الخلايا والأنسجة والأعضاء المتعددة.

وأكدوا أن معرفة التداخلات المعقدة بين الفيروس والأمراض الأخرى هي المفتاح لفهم المضاعفات المرتبطة به وتحديد الأدوية التي يمكن استخدامها. 

الاكثر من منوعات

  • "طرق دبي" تصدر تطبيقها الجديد "RTA App" للوصول السهل إلى الخدمات

    أصدرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نسخة جديدة ومحدثة من تطبيقها "هيئة الطرق والمواصلات - RTA App" المصمم لتمكين المستخدمين من التعامل بشكل سهل وسلس مع جميع خدماتها.

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • "الهيليوم" يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء

    أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة بوينج، مرة أخرى إطلاق أول رحلة مأهولة لـ "ستارلاينر" إلى الفضاء بسبب تسرب الهيليوم وقالت "ناسا": التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

أخبار محلية