لماذا يجب أن نطهو الطعام بالملعقة الخشبية؟

استعرض موقع "تين بيست" المرتبط بصحيفة "يو أس إيه توداي" عددا من مزايا الملاعق الخشبية منها: التعامل مع الحرارة - لا تحتوي مواد كيميائية ضارة - لا تنمو الجراثيم والبكتيريا عليها بسرعة - لا تخدش أواني الطعام - صديقة للبيئة ومصممة للسهولة والراحة

الملاعق الخشبية ذات شكل فني يضفي على مطبخك طابعا ريفيا، ويعيدك إلى الماضي عندما كان الأجداد يطهون بالأخشاب لا بالمعادن، كما هو الحال اليوم.

 

وعلاوة على طابعها الفني، ثمة مزايا عديدة في الملاعق توجب استخدامها عوضا عن بدائها المعدنية خاصة لجهة جودة الطعام ، بحسب موقع "تين بيست" المرتبط بصحيفة "يو أس إيه توداي".

واستعرض الموقع عددا من مزايا الملاعق الخشبية: 

التعامل مع الحرارة: بخلاف الملاعق المعدنية، فإن الملاعق الخشبية مقاومة للحرارة، لذلك لا داعي للقلق من حرارة عالية ومباغتة في حال لمس هذه الملاعق. 

يمكن استعمالها مع الأطعمة الحمضية: الملاعق الخشبية غير تفاعلية، مما يعني أنها لن تتفاعل عند ملامستها للأطعمة الحمضية، وبالتالي لن تترك أثرا عليها.

لا تحتوي مواد كيميائية ضارة: بمرور الزمن يمكن أن تتسرب إلى الطعام مواد ضارة من الأواني المعدنية، وهذا أمر غير موجود في الملاعق الخشبية. 

لا تنمو الجراثيم والبكتيريا عليها بسرعة: إن واحدة من أكبر الخرافات التي تدور حول الملاعق الخشبية هي أنها أرض خصبة للبكتيريا. في الواقع، هذا ليس صحيحا.

وتظهر الدراسات إلى أنه على الرغم من أن الخشب مسامي ويحتفظ بالمياه، فإن البكتيريا لا تنمو على الأسطح الخشبية وتموت في النهاية بمرور الوقت.

ضرورية للتعليب: لكونها مقاومة للحرارة وغير تفاعلية، فإن الملاعق الخشبية هي الأداة المثالية لتعليب الفواكه والخضراوات.

تستمر وقتا أطول: إنها مصممة بطريقة تجعلها تستمر في الخدمة إلى فترة أطول من الملاعق المعدنية. 

متعددة الاستخدامات: يمكن استخدامها فيما يتعدى الطبخ، مثل تعليب الخضراوات والفواكه، وخلط المكونات الرطبة والجافة، وإعداد الحلوى. 

لا تخدش أواني الطعام الأخرى: تؤذي الملاعق المعدنية الطبقة العازلة في الأواني، وهو أمر لا تفعله في الملاعق الخشبية. 

صديقة للبيئة: مصنوعة من الخشب الطبيعي، مما يعني أنه لن يكون هناك تداعيات سلبية على البيئة، كما في حالة الأواني البلاستيكية والمعدنية.

مصممة للسهولة والراحة: يساعد المقبض القوي والسميك للملاعق الخشبية طهاة المنزل في الحفاظ على قبضة صلبة، وتصميمها يناسب الراحة.

الاكثر من منوعات

  • "طرق دبي" تصدر تطبيقها الجديد "RTA App" للوصول السهل إلى الخدمات

    أصدرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نسخة جديدة ومحدثة من تطبيقها "هيئة الطرق والمواصلات - RTA App" المصمم لتمكين المستخدمين من التعامل بشكل سهل وسلس مع جميع خدماتها.

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • "الهيليوم" يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء

    أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة بوينج، مرة أخرى إطلاق أول رحلة مأهولة لـ "ستارلاينر" إلى الفضاء بسبب تسرب الهيليوم وقالت "ناسا": التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

أخبار محلية

  • رئيس الدولة: اتفاقية الشراكة مع كوريا تمثل نقطة تحول نوعية في مسار علاقاتنا الاقتصادية

    صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله: سعدت بلقاء الرئيس يون سيوك يول في سيؤول اليوم، أجرينا مباحثات مثمرة حول تعزيز العلاقات الثنائية وشهدنا التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين بلدينا في مقدمتها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

  • افتتاحيات صحف الإمارات

    اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لجمهورية كوريا الصديقة ولقائه الرئيس يون سوك يول، التي تعكس قوة العلاقات التاريخية المتنامية بين البلدين والحرص الدائم على الارتقاء بها

  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية..الرئيس الكوري يستقبل رئيس الدولة

    استقبل فخامة يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة اليوم، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الذي يقوم بزيارة دولة إلى كوريا تستغرق يومين، وجرت لسموه مراسم استقبال رسمية لدى وصوله مكتب الرئاسة في سيؤول

  • سلطان النيادي يشارك في جلسة نقاشية لمجلس شباب وزارة الداخلية

    وجه معالي د. سلطان النيادي، رسالة ملهمة للشباب تحثهم على الاستثمار في أنفسهم والسعي لتحقيق التفوق من خلال اكتساب المعرفة والتعلم المستمر وقال معاليه: نحن في دولة الإمارات نؤمن بالشباب ودورهم الحيوي في بناء مجتمعاتهم، لذا نلتزم باستمرار بدعمهم وتمكينهم