انطلاق معرض "داون تاون ديزاين" في "حي دبي للتصميم" 9 نوفمبر

تنطلق فعاليات "داون تاون ديزاين" - المعرض الرائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط للتصاميم الراقية والمعاصرة - خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر المقبل بالشراكة الإستراتيجية مع حي دبي للتصميم التابع لمجموعة "تيكوم" وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" .

وسيتم تنظيم المعرض هذا العام في الموقع المخصص له عند الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم الوجهة العالمية الرائدة للفنون والتصميم والأزياء والهندسة المعمارية، فيما تعد النسخة القادمة من معرض "داون تاون ديزاين 2022" الأغنى في تاريخ هذا الحدث ما يعكس قوة اقتصاد دبي وتنافسيته ودوره وتأثيره الكبير والملحوظ على قطاع التصميم المزدهر في المنطقة.

ويضم المعرض أعمالا لأبرز العلامات التجارية العالمية والعروض المتميزة من مختلف الدول وشركات التصنيع والاستوديوهات والمصممين الموهوبين ويتيح الفرصة للإطلاع على أبرز الأعمال في مجال التصميم على مستوى المنطقة حيث يستقطب نخبة من ذوي الكفاءات العالية من الشركات التجارية ومستهلكين ضمن القطاعات المرتبطة بالتصميم على مستوى المنطقة بما في ذلك المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي وشركات التطوير والضيافة ومجتمع المهتمين بالقطاع وجامعي التحف ومحبي التصاميم المبتكرة.

ويوفر المعرض مساحة مميزة لعرض أعمال مجموعة من العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل "بوليفورم" التي ستعرض تصاميمها المعاصرة المتميزة بأسلوبها الإيطالي و"آي جوتزيني" و"مينوتي" التي تقدمها شركة التوزيع الحصرية في دولة الإمارات "آتي" و"كوزينتينو" و"آر إس بي" و"جايبور راجز" و"لوترون" و"هدى لايتينغ" و"بيوريتي" و"استوديو ندى دبس".

وقالت خديجة البستكي نائبة الرئيس لحي دبي للتصميم: نفخر في حي دبي للتصميم بأن نكون شريكاً استراتيجياً لهذا الحدث المرموق الغني بالأعمال الإبداعية، ونتطلع إلى الترحيب بالمبدعين في شتى مجالات التصميم والهندسة المعمارية والديكورات الداخلية وتصميم المنتجات من مختلف أنحاء العالم وذلك ضمن مساحات الحي المكرّسة والمحفزة على الإبداع ما يرسخ مكانة دبي وجهة عالمية للتصميم والإبداع والفن ويعزز موقعها ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة.

من جانبها قالت ميت ديغن كريستنسن مديرة معرض "داون تاون ديزاين" : نقدم هذا العام برنامجاً لم يسبق له مثيل في مجال التصميم والهندسة المعمارية وهو قطاع يواصل النمو بشكل ملحوظ في دبي، ونتطلع من جديد إلى تزويد المهارات المتميّزة بمنصّة فعالة لعرض أعمالها مع تسليط الضوء على التصاميم المعاصرة التي تحمل توقيع أبرز المصممين العالميين والإقليميين، مشيرة إلى أنه من خلال تقديم برنامج متكامل من الأعمال الفنية التركيبية والمعارض والجلسات الحوارية وحملات التسويق للعلامات التجارية سيتمكن المعرض من تحقيق هدفه المتمثل في منح الزائرين هذا العام تجربة تثقيفية استثنائية.

من جهته أكد الدكتور سعيد مبارك بن خرباش المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي للثقافة" أهمية هذا الحدث البارز ضمن "أسبوع دبي للتصميم" وحرص دبي للثقافة على أن تكون دائماً من الداعمين الرئيسيين له كجزء من مسؤوليتها في رفد المواهب المحلية بشتى الطرق لترتقي بإبداعاتها إلى أرفع المراكز.

ويمكن لزائري المعرض هذا العام الإطلاع على مجموعة من الشراكات بين نخبة من المصممين المرموقين والمشهورين حول العالم بما في ذلك "سي سي تابي" من توقيع إيوان مكتبي والتي تعرض للمرة الأولى قطعة معلقة على الحائط من مجموعة المصمم الإيطالي دوتشو ماريا جامبلم والتي لم يسبق عرضها بعد والعرض الأول لآخر ي، و"ڨيترا" بالتعاون مع المصمم الشهير توم ديكسون و"راك سيراميكس" بالتعاون مع إيلي صعب لعرض أحدث مجموعاتهما المشتركة خلال هذا المعرض و"لاسفيت" التي تعرض الأعمال الفنية الضوئية من إعداد فنانين منهم يابو بوشيلبيرغ والكثير من العلامات الأخرى البارزة.

وسيضم المعرض كذلك "داون تاون إيديشنز" وهو البوتيك المخصص لعرض تصاميم محدودة الإصدار ومصممة حسب الطلب والذي يقدّم للمصمّمين والاستوديوهات والمعارض والمجموعات على مستوى المنطقة وخارجها منصّة مميزة لعرض الأعمال المبتكرة حيث سيقدم البوتيك هذا العام معرض التصميم الباريسي "آن جاكمين سابلون" الذي سيعرض أعمالاً فنية من توقيع المصمم الداخلي تريستان أوير وغيرهمن المصممين .

ومن أبرز الفعاليات التي يستضيفها معرض "داون تاون ديزاين 2022" هذا العام عرض التصميم المبتكر للعلامة التجارية "فوف كليكو" وتنظيم أعمال فنية تركيبية متنوعة على نطاق واسع منها عمل فني تركيبي قياسي مصمم بإستخدام رمال من صحراء دولة الإمارات وذلك من إعداد الثنائي اللبناني متعدد التخصّصات المصممين كريم تمرجي وإلياس الحاج بدعم من مؤسسة "هاوس أوڨ توداي".

الاكثر من منوعات

  • "طرق دبي" تصدر تطبيقها الجديد "RTA App" للوصول السهل إلى الخدمات

    أصدرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نسخة جديدة ومحدثة من تطبيقها "هيئة الطرق والمواصلات - RTA App" المصمم لتمكين المستخدمين من التعامل بشكل سهل وسلس مع جميع خدماتها.

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • "الهيليوم" يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء

    أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة بوينج، مرة أخرى إطلاق أول رحلة مأهولة لـ "ستارلاينر" إلى الفضاء بسبب تسرب الهيليوم وقالت "ناسا": التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

أخبار محلية

  • رئيس الدولة: اتفاقية الشراكة مع كوريا تمثل نقطة تحول نوعية في مسار علاقاتنا الاقتصادية

    صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله: سعدت بلقاء الرئيس يون سيوك يول في سيؤول اليوم، أجرينا مباحثات مثمرة حول تعزيز العلاقات الثنائية وشهدنا التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين بلدينا في مقدمتها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

  • افتتاحيات صحف الإمارات

    اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لجمهورية كوريا الصديقة ولقائه الرئيس يون سوك يول، التي تعكس قوة العلاقات التاريخية المتنامية بين البلدين والحرص الدائم على الارتقاء بها

  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية..الرئيس الكوري يستقبل رئيس الدولة

    استقبل فخامة يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة اليوم، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الذي يقوم بزيارة دولة إلى كوريا تستغرق يومين، وجرت لسموه مراسم استقبال رسمية لدى وصوله مكتب الرئاسة في سيؤول

  • سلطان النيادي يشارك في جلسة نقاشية لمجلس شباب وزارة الداخلية

    وجه معالي د. سلطان النيادي، رسالة ملهمة للشباب تحثهم على الاستثمار في أنفسهم والسعي لتحقيق التفوق من خلال اكتساب المعرفة والتعلم المستمر وقال معاليه: نحن في دولة الإمارات نؤمن بالشباب ودورهم الحيوي في بناء مجتمعاتهم، لذا نلتزم باستمرار بدعمهم وتمكينهم