الطعام والشراب ممنوعان على متن هذه الطائرات

في ظل المساعي الهادفة للحفاظ على سلامة المسافرين قررت تايلاند منع الأكل والشرب على متن رحلات الطيران الداخلية في عموم البلاد والخطوة الجديدة تهدف إلى إبقاء الأقنعة على أوجه الركاب طوال أوقات الرحلة لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا

في ظل المساعي الهادفة للحفاظ على سلامة المسافرين، قررت تايلاند منع الأكل أو الشرب على متن رحلات الطيران الداخلية في عموم البلاد.

 

وبحسب هيئة الطيران المدني التايلاندية، فإن الخطوة الجديدة تهدف إلى إبقاء الأقنعة على أوجه الركاب طوال أوقات الرحلة، لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بينهم.

وقالت الهيئة في رسالة: "في حالة الطوارئ، طاقم الطائرة يمكن أن يقرر استثناء هذه القواعد طبقا للموقف. إذا لزم الأمر يجوز توفير مياه الشرب لراكب مع مراعاة إبقائه في منطقة معزولة بعيدا عن الركاب الآخرين قدر الإمكان".

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين فقط إحضار صحف ومجلات خاصة بهم، ويجب عليهم أخذها معهم عند مغادرة الطائرة، حسبما أعلنت الوكالة.

وفي المقابل، لن توفر الطائرات في الرحلات الداخلية أي مطبوعات للقراءة، بخلاف تلك التي تحتوي على إجراءات السلامة.

وقال المدير العام لهيئة الطيران المدني في تايلاند تشولا سوكمانوب، لشبكة "سي إن إن" الأميركية: "وقت التنظيف بعد كل توقف للرحلات المحلية قصير للغاية. أعتقد أنه من غير المرجح أن يتمكن المشغلون من تنظيف هذه العناصر".

وأضاف "لذلك فإن وجود مطبوعات غير ضرورية على متن الطائرة من شأنه أن يزيد مخاطر التعرض للفيروس".

ويمكن أن تستغرق أطول الرحلات الداخلية في تايلاند ما يصل إلى ساعتين، من مدينة شيانغ ماي في الشمال إلى جزيرة فوكيت ومنتجع كرابي الجنوبي.

وتعد تايلاند من بين أقل بلدان العالم تضررا من أزمة كورونا، حيث سجلت عددا إجماليا بلغ 7379 إصابة و64 وفاة، وذلك منذ ظهور الوباء في يناير من العام الماضي حتى السبت.

الاكثر من منوعات

  • "طرق دبي" تصدر تطبيقها الجديد "RTA App" للوصول السهل إلى الخدمات

    أصدرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نسخة جديدة ومحدثة من تطبيقها "هيئة الطرق والمواصلات - RTA App" المصمم لتمكين المستخدمين من التعامل بشكل سهل وسلس مع جميع خدماتها.

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • "الهيليوم" يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء

    أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة بوينج، مرة أخرى إطلاق أول رحلة مأهولة لـ "ستارلاينر" إلى الفضاء بسبب تسرب الهيليوم وقالت "ناسا": التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

أخبار محلية