أبرز 10 أسباب للوفاة بالعالم رصدتها "الصحة العالمية"

رصدت منظمة الصحة العالمية الأسباب العشرة الرئيسية للوفاة حول العالم، حيث تصدر المنظمة الدولية تقريرا سنويا بهذا الشأن.

وبحسب تقرير الصحة العالمية الأخير، تسببت الأسباب العشرة الرئيسية خلال عام 2019 في وفاة 55 في المئة من إجمالي عدد الوفيات حول العالم البالغ عددها 55.4 مليون وفاة في العالم.

وقسم تقرير المنظمة أسباب الوفاة إلى ثلاث فئات: الأمراض السارية (الأمراض المعدية والطفيلية، والأمراض النفاسية والحالات المرضية في الفترة المحيطة بالولادة، والحالات المرضية التغذوية)، والأمراض غير السارية (المزمنة) والإصابات.

موقع سكاي نيوز عربية يرصد لكم قائمة الأسباب العشرة الرئيسية للوفاة حول العالم من واقع آخر بيانات قدمتها منظمة الصحة العالمية، والتي تخص عام 2019.

  1. داء القلب الإقفاري

يعد هذا المرض أشد الأمراض فتكا في العالم، إذ يُعد داء القلب الإقفاري مسؤولا عن 16 في المئة من إجمالي الوفيات بالعالم، ومنذ عام 2000، كانت أكبر زيادة في الوفيات هي تلك الناجمة عن هذا المرض، حيث ارتفع عدد الوفيات الناجمة عنه بمقدار مليوني وفاة ليصبح 8.9 ملايين وفاة في عام 2019.

  1. السكتة الدماغية

السبب الرئيسي الثاني في وفاة حوالي 11 في المئة في العالم، والسكتة الدماغية غير شائعة لدى الأشخاص دون سن 40 سنة، وعندما تحدث فإن السبب الرئيسي هو ارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك فإن السكتة تحدث أيضا عند حوالي 8 في المئة من الأطفال المصابين بداء الخلية المنجلية.

  1. داء الانسداد الرئوي المزمن

ثالث سبب مؤد إلى الوفاة في العالم، حيث تسبب في 3.23 مليون حالة وفاة، ما نسبته 6 في المئة من إجمالي عدد الوفيات.

يسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن أعراض تنفسية مستمرة تتفاقم تدريجيا، ومنها صعوبة التنفس والسعال وإفراز البلغم، وينتج عن التعرض لفترات طويلة للغازات والجسيمات الضارة إلى جانب عوامل فردية، ومنها الأحداث التي تؤثر على نمو الرئتين في مرحلة الطفولة والعوامل الوراثية.

الاكثر من منوعات

  • "طرق دبي" تصدر تطبيقها الجديد "RTA App" للوصول السهل إلى الخدمات

    أصدرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نسخة جديدة ومحدثة من تطبيقها "هيئة الطرق والمواصلات - RTA App" المصمم لتمكين المستخدمين من التعامل بشكل سهل وسلس مع جميع خدماتها.

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • "الهيليوم" يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء

    أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة بوينج، مرة أخرى إطلاق أول رحلة مأهولة لـ "ستارلاينر" إلى الفضاء بسبب تسرب الهيليوم وقالت "ناسا": التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

أخبار محلية