"آيفون 13".. هل ستطاله أزمة كورونا أيضا؟

واجهت شركة "أبل" وضعا استثنائيا خلال العام الجاري بسبب جائحة كورونا عندما كانت تعكف على تطوير هاتف "آيفون 12" لكن الخبراء يخشون أيضا أن تؤثر الأزمة على موعد طرح "آيفون 13" المقبل .

 


وتأخر طرح هاتف "آيفون 12 برو ماكس" عدة أسابيع بسبب الجائحة التي أثرت على حركة النقل والشحن في العالم، كما أربكت نظام العمل والإنتاج من جراء فرض قيود الحجر والتباعد الاجتماعي.

واعتادت شركة "أبل" الأميركية على طرح هواتف آيفون الجديدة في شهر سبتمبر من كل سنة، وهذا الأمر لم يحصل في النسخة الأخيرة.

وبحسب موقع "wccftech" المتخصص في الأخبار التقنية، فإن هاتف آيفون المقبل لن يواجه أي تأخير بل سيجري طرحه في الموعد المعتاد، أي في سبتمبر 2021.

ونقل المصدر عن الخبير في الشؤون التقنية مين غشي كيو، أن مراحل الإنتاج المكثف لهواتف "آيفون 13" ورقاقات "إي 15" ستجري وفق الجدول المعتاد لشركة "أبل".

وفي الظروف العادية، تبدأ مرحلة الإنتاج المكثف لهواتف "آيفون" الجديدة في مطلع الصيف، لكن هذه المرحلة تأخرت حتى مطلع سبتمبر خلال السنة التي توشك على نهايتها، من جراء انتشار كورونا.

وبسبب هذا التأخير، تم إطلاق هاتفي "آيفون 12" و"آيفون 12 برو" في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي، بينما أُطلق هاتفا "آيفون 12 ميني" و"آيفون 12 برو ماكس" في الثالث عشر من نوفمبر الماضي.


وأثار هذا التأخير غضبا واستياء عارمين وسط مستخدمي "أبل"، لا سيما أن هاتف آيفون الأكثر تقدما، أي الأول من بين هذه التصميمات، هو الذي يكون محط الاهتمام من قبل الجميع، من أجل اكتشاف أبرز مزاياة، بينما تكون الموديلات الأخرى أقل سعرا وأضعف من الناحية التقنية عادة.

وحتى في حال لم يتحسن وضع الوباء بالشكل المطلوب، فإن الخبراء يرجحون أن تتدارك شركة "أبل" الموقف خلال العام المقبل، لأن المدة المتبقية لإطلاق النسخ المقبلة لا تزال طويلة.

الاكثر من منوعات

  • "الهيليوم" يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء

    أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة بوينج، مرة أخرى إطلاق أول رحلة مأهولة لـ "ستارلاينر" إلى الفضاء بسبب تسرب الهيليوم وقالت "ناسا": التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

  • سهير البابلي في "العناية المركزة"

    كشفت ابنة الفنانة الكبيرة سهير البابلي تفاصيل حالة والدتها الصحية، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية تسببت في دخلوها أحد المستشفيات.

  • أول تعليق من الممثل بالدوين بعد حادث إطلاق النار

    أدلى الممثل الأميركي أليك بالدوين بأول تعليق له حول فاجعة قتله عن طريق الخطأ لمديرة التصوير في موقع فيلم جديد له كما أصاب المخرج باستخدام "مسدس الدعامة" الذي احتوى على طلقة نارية حقيقية بالخطأ وقال: أتعاون مع تحقيقات الشرطة لفهم كيف حدثت المأساة

أخبار محلية