هاكاثون الإمارات ينطلق الأحد المقبل

 تنطلق الأحد المقبل فعاليات الدورة الثانية من " هاكاثون الإمارات " التي تقام تحت شعار " بيانات للسعادة وجودة الحياة " بتنظيم من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تزامنا مع شهر الابتكار.

أعلنت ذلك الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم خلال مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة أبوظبي بحضور الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية المشاركة في هاكاثون الإمارات الذي يركز في دورة هذا العام، على تطوير حلول مبتكرة للعديد من التحديات في مجالات الابتكار، والصحة، والبيئة، والاستدامة، والأمن والسلامة، والتوظيف، والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والعدالة، وتعزيز أسلوب الحياة في الإمارات.

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، بمناسبة الإعلان عن إطلاق هاكاثون الإمارات في دورته الثانية، أن الهاكاثون يبني على تجربة متميزة وناجحة للدورة الأولى التي كشفت عن حجم الاهتمام المجتمعي والشغف الطلابي الكبير بتطوير حلول ترتقي بجودة حياة المجتمع بالاعتماد على البيانات المفتوحة.

وقالت معاليها : " نتطلع إلى تعزيز هذه التجربة والبناء عليها، وتوسيع دائرة التحديات التي تركز عليها لتشمل مختلف القطاعات الحيوية في دولة الإمارات، وننتظر من المشاركين في الهاكثون تطوير حلول مبتكرة واستباقية قابلة للتطبيق لتطوير جودة الحياة في دولة الإمارات والعالم".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية