ميسي وصلاح وآخرون.. الأرقام تحدد "أغلى تشكيلة" في العالم

كشفت بيانات مالية عن أغنى تشكيلة كرة قدم في العالم حاليا، من ناحية القيمة السوقية للاعبين، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي، وبغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كشفت بيانات مالية عن أغنى تشكيلة كرة قدم في العالم حاليا، من ناحية القيمة السوقية للاعبين، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي، وبغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونشرت صحيفة "صن" التشكيلة "الأغلى" في العالم، التي تفوق قيمتها 1.6 مليار يورو، مستندة على البيانات المالية لمرصد كرة القدم (سي آي إي إس).

وشملت التشكيلة اللاعب الأعلى قيمة في كل مركز، وفقا للبيانات المالية، وجاء المهاجم الفرنسي الشاب الأعلى قيمة في الفريق، بقيمة 252 مليون يورو. 

وجاء المصري محمد صلاح بالمركز الثاني من ناحية القيمة السوقية (219 مليون يورو)، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي (167 مليون يورو).

وغاب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن "التشكيلة الأغلى"، حيث بلغت قيمته السوقية وفقا للبيانات 118 مليون يورو، وهو ما لم يترك له مكانا بين ثلاثي الهجوم في التشكيلة.

وضمت التشكيلة الأغلى في العالم البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول، وقيمته 107.5 مليون يورو)، أما خط الدفاع "الثلاثي" فشهد تواجد نجمي ليفربول، الإنجليزي ترينت أليكساندر أرنولد (130 مليون يورو) والهولندي فيرجل فان دايك (112 مليون يورو)، بالإضافة لمدافع مانشستر سيتي، الفرنسي أميريك لابورت (105 مليون يورو).

وفي خط الوسط، ضمت التشكيلة نجمي مانشستر سيتي، الإنجليزي رحيم ستيرلنغ (208 مليون يورو) والبرتغالي بيرناردو سيلفا (137 مليون يورو)، بالإضافة للإنجليزي جادون سانشو، نجم بوروسويا دورتموند، الذي تبلغ قيمته 159 مليون يورو، والبرازيلي فيليب كوتينيو، نجم برشلونة، بقيمة 129 مليون يورو.

أما ثلاثي الهجوم الأغلى، فتكون من المصري محمد صلاح (219 مليون يورو) والأرجنتيني ليونيل ميسي (167 مليون يورو) والفرنسي كيليان مبابي (252 مليون يورو)، والأخير جاء أولا في القائمة.

ومن اللافت هيمنة الدوري الإنجليزي الممتاز على التشكيلة، التي ضمت 7 لاعبين من البريميرليغ، بالإضافة للاعبين من إسبانيا، ولاعب واحدا من فرنسا وألمانيا.

كما سيطر قطبا إنجلترا على القائمة، التي ضمت 4 لاعبين من ليفربول و3 من مانشستر سيتي، ولاعبين من برشلونة، ولاعب واحد من بوروسيا دورتموند، ومن باريس سان جرمان.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.