لطيفة السويدي تهدي الإمارات برونزية " البندقية " في الألعاب العالمية للإعاقة الحركية

نجحت اللاعبة لطيفة السويدي في إهداء الإمارات ميدالية في دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر المقامة حاليا في إمارة الشارقة والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وتستمر حتى 16 الجاري بمشاركة 555 لاعبا يمثلون منتخبات 50 دولة

وجاء إنجاز السويدي بحصدها الميدالية البرونزية في مسابقة الرماية "R2" 10م بندقية هوائية وقوف التي استضافها نادي الذيد للرماية الثقافي الرياضي أمس الأول بعد أن نجحت على مدار الجولات الست في تسجيل 433.9 نقطة منحتها المركز الثالث .

وأحرزت اللاعبة الألمانية " إلك سيليجر" ذهبية فئة "R8" 50م سيدات بندقية 3 أوضاع /رقود-ارتكاز-وقوف/ بدقة تصويب 1124-35x كما عادت لتحرز ذهبية مسابقة الرماية "R2" 10م بندقية هوائية وقوف في وقت أحرزت فيه لاعبة دولة لاتفيا "مارغيريت كانوبكا" الميدالية الذهبية في مسابقة مسدس 10 م سيدات وضع وقوف بدقة تصويب 545-8x فيما حجزت رامية أوزبكستان "ماليكا كينجيفا" مكانها في المركز الثاني حاصدة فضية مسابقة الرماية "R2" 10م بندقية هوائية وقوف بدقة تصويب 602.8 .

وأعربت لطيفة السويدي عن سعادتها بتحقيق هذا الانجاز في بطولة دولية مثل دورة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، مشيدة بالمستوى التنظيمي والتنسيقي الكبير للبطولة.

وقالت : " سعيت بجهد وعزيمة كبيرة في مضاعفة التدريبات والتجهيزات لخوض غمار المنافسات من أجل رسم الفرحة في عيون شعب الإمارات وبالفعل ما لمسته من دعم ومؤازرة من الجمهور الحاضر منحني الكثير من الثقة بالنفس " .

وأشار ذيبان سالم المهيري أمين عام اتحاد الإمارات لرياضات أصحاب الهمم إلى أن الجديد في هذه البطولة هو مشاركة الإمارات للمرة الأولى بالعنصر النسائي في لعبة الرماية، مؤكدا إيمان الاتحاد وثقته بقدرة لاعبيه ولاعباته وهذا ما حدث بالفعل حيث استطاعت المتسابقة الإماراتية لطيفة السويدي أن تحرز الميدالية البرونزية وذلك يعتبر حدثا وإنجازا تاريخيا لرياضة المرأة الإماراتية .

من جهة أخرى توج البريطاني بيرس جيلفر بالميدالية الذهبية لمنافسات رياضة المبارزة بكاس العالم للكبار فئة /A/ رجال فردي بعد لقاء قوي جمعه مع اللاعب الصيني جانغ سون الذي حصد الفضية بنتيجة /15\10/ بينما حقق اللاعب العراقي زين العابدين المذخوري الميدالية البرونزية بعد تغلبه على اللاعب الروسي ماكسيم شابروف الذي نال الميدالية البرونزية وذلك في ختام ثاني أيام منافسات المبارزة التي أقيمت أمس الأول على صالة نادي الثقة للمعاقين.

وفي منافسات الرجال على صعيد كأس العالم للكبار فئة /B/ فردي فاز الصيني "ديو لنغ هو" بالميدالية الذهبية بعد تغلبه على البريطاني "ديمتري كوتيا" الذي نال الميدالية الفضية فيما حصد العراقي "علي عمار" واللاعب الصيني " جي زهانغ" الميدالية البرونزية لنفس الفئة.

وعلى صعيد منافسات المبارزة للسيدات كأس العالم فئة /A/ والتي شهدت تألقا أوروبيا صينيا فازت اللاعبة المجرية "سوزانا كراجنياك" بالميدالية الذهبية بعد تغلبها على اللاعبة الصينية "جينغ رونغ" التي نالت الميدالية الفضية فيما ذهبت البرونزية من نصيب مواطنتها الصينية "هيان غو" كما حصلت اللاعبة المجرية "ايفا أندريا هاجماسي" على ميدالية برونزية في نفس المنافسة.

وضمن فئة اللعبة /B/ للسيدات وعلى صعيد منافسات المبارزة تحصلت الايطالية "ماريا بياتريس" على الميدالية الذهبية بعد تفوقها على الصينية "جينغ جينغ زهو" التي نالت الميدالية الفضية فيما حصدت الروسية "ارينا ميشروفا" على الميدالية البرونزية بتغلبها علي الصينية "رونغ شياو" التي نالت كذلك الميدالية البرونزية لنفس الفئة.

وعقدت الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للإعاقة الحركية والبتر اجتماعا فنيا في فندق الشيراتون في الشارقة على هامش المنافسات بحضور كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر وسعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة و رودي فان دن أبيلي رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر ناقشوا خلاله خطط وبرامج الاتحاد الدولي لألعاب الإعاقة الحركية والبتر.

كما انطلقت أمس على صالة وملاعب نادي الثقة للمعاقين والجامعة الأمريكية في الشارقة كل من منافسات ألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة والريشة الطائرة والقوس والسهم بمشاركة 350 لاعبا ولاعبة.

واستضاف نادي الثقة للمعاقين منافسات القوس والسهم التي سيتم تكريم جميع الفائزين فيها في اليوم الختامي لمنافسات اللعبة والبطولة السبت المقبل بناء على طلب اللجنة المنظمة لمنافسات القوس والسهم من الاتحاد الدولي المشرف على اللعبة إضافة إلى منافسات ألعاب القوى فيما احتضنت مسابح وصالات الجامعة الأمريكية في الشارقة تحديات السباحة ولقاءات تنس الطاولة والريشة الطائرة التي شهدت منافسات قوية وصراع من أجل بلوغ منصات التتويج والسعي نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

واستهل متسابقو أم الألعاب أمس منافسات اللعبة على أحدث مضمار وميدان لألعاب القوي بالدولة والذي أقيم وفق أعلى المواصفات العالمية .

الاكثر من رياضة

أخبار محلية