غداً .. انطلاق كأس مجلس التعاون الخليجي للخيل بالشارقة

وام

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل غدا كأس مجلس التعاون الخليجي بنسخته الأولى والذي يعد السباق الخامس في موسم سباقات المضمار بنادي الشارقة للفروسية والسباق بجوائز اجمالية تصل الى 400 ألف درهم وبستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات.

ويقام السباق على مضمار سباق الخيل بالنادي برعاية من شادويل العالمية الراعي الرسمي للسباق الذي يعد الأول من نوعه المخصص للخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي لدول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة بمجموع 91 جوادا مع وجود 15 جوادا على الاحتياط نظراً للإقبال الكبير من ملاك ومدربي الخيول لأرضيته المتميزة والخدمات التي يقدمها المضمار من تسهيلات كبيرة واهتمام من إدارة النادي.

وخصص الشوط الأول /مزارع ديرنزتاون/ للخيول العربية الأصيلة المبتدئة من إنتاج دولة الإمارات العربية وبعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1200م - سباق تكافؤ وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 خيول على الاحتياط ..اما الشوط الثاني /مزارع شادويل / فهو مخصص للخيول العربية الأصيلة بعمر أربع سنوات فأكبر ضمن التصنيف لمسافة 1200م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 3 خيول على الاحتياط .

ويأتي الشوط الثالث /مزارع شادويل/ للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر توليد الإمارات لمسافة 2000 م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 خيول على الاحتياط والشوط الرابع /اسطبلات شادويل/ خصص للخيول المهجنة الأصيلة ضمن التصنيف بعمر ثلاث سنوات فأكبر لمسافة 2000 م وجوائز هذا الشوط هي 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 خيول على الاحتياط ..والشوط الخامس /مزارع ديرنزتاون/ مخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1700 م وجوائز هذا الشوط هي 40 ألف درهم بمشاركة 16جواداً.

ويختتم السباق بالشوط السادس /شوط كأس مجلس التعاون الخليجي مقدم من اسطبلات شادويل/ وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة من دول مجلس التعاون الخليجي بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1700 م وجوائزه تصل إلى 200 ألف درهم بمشاركة 11 جواداً .

وتقدم سمو الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق بالشكر الى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على الرعاية والدعم لرياضة الفروسية عامة ولنادي الشارقة للفروسية والسباق بشكل خاص كما تقدم بالشكر الكبير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لرعاية سموه أحداث هذا السباق ..كاشفا عن تنظيم كأس الامارات للموسم القادم والمخصص للخيل العربية المتميزة من انتاج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أنه جاء تخصيص كأس مجلس التعاون الخليجي للخيول العربية الأصيلة من الانتاج المحلي لدول مجلس التعاون بهدف تعزيز مكانة الإنتاج المحلي للخيول العربية الأصيلة في دول مجلس التعاون وتخصيص السباق في أجندة سباقات المضمار بالنادي ليكون سنوياً محطة لنخبة الخيول العربية الأصيلة المنتجة خليجياً.

وأوضح أن السباق يقام للمرة الأولى وهو لخيل الانتاج الخليجي وقد أقيم سابقاً في البحرين والسعودية كأس الخليج للخيول المهجنة توليد الخارج ولكن لأول مرة يقام سباق انتاج خليجي وهو يكون باكورة السباقات وخلال الفترة المقبلة ويزيد في المستقبل ويكون إضافة لكأس الامارات للإنتاج المحلي.

ويعتبر هذا السباق الخامس لنادي الشارقة من جملة ستة سباقات يحتضنها النادي لهذا الموسم وسيجري السباق السادس وهو سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 23 فبراير 2019.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية