"دبي الرياضي" والاتحاد الفرنسي لكرة القدم يبحثان التعاون

"دبي الرياضي" والاتحاد الفرنسي لكرة القدم يبحثان التعاون

بحث مجلس دبي الرياضي والاتحاد الفرنسي لكرة القدم سبل تعزيز علاقات التعاون للاستفادة من خبرات الاتحاد الفرنسي ووضع البرامج المشتركة التي يمكن تطبيقها لتطوير قطاع الأكاديميات والناشئين في أندية دبي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم برئاسة لورا جورج الأمينة العامة للاتحاد إلى مقر مجلس دبي الرياضي حيث التقت ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس بحضور عدد من مدراء الإدارات والأقسام.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الفرنسي منذ عدة سنوات في مجال تطوير المدربين واللاعبين الشباب والناشئين حيث تم تنظيم دورات تدريبية مشتركة بين المجلس والاتحاد الفرنسي التي استهدفت تدريب أكثر من 120 من مدربي أندية وأكاديميات كرة القدم في دبي ومنحهم شهادات معتمدة من الاتحاد الفرنسي.

وكان مجلس دبي الرياضي قد نظم دورات تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الفرنسي استهدفت الدورة الأولى مدربي أندية دبي من فئة 6 إلى 11 سنة والثانية مدربي فئة 16 إلى 20 سنة وتم تدريبهم على منهجية التدريب الحديثة المعتمدة في فرنسا في الجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية.

وعبر ناصر أمان آل رحمة عن سعادته بزيارة الوفد الفرنسي والتي تأتي في إطار استمرارية التعاون بين الطرفين .. مشيرا إلى أن فرنسا رائدة في رعاية وتطوير المواهب من مرحلة الأكاديميات و قطاع الناشئين وتكوين لاعبين مؤهلين للتنافس في أعلى المستويات الكروية وتقديم مواهب كروية لامعة في سن مبكر وهو الأمر الذي نسعى الى تطبيقه في أندية دبي في إطار الجهود لتطوير قطاع الأكاديميات ووضع آليات لتقييمها فنيا وانتقاء وتطوير اللاعبين الموهوبين، والمدربين الوطنيين.

من جهتها عبرت لورا جورج عن سعادتها بزيارة المجلس الذي يرتبط مع الاتحاد الفرنسي عموما ونادي ليون خصوصا بعلاقات تعاون مستمرة .. موجهة الشكر للمجلس على حسن الاستقبال والاهتمام الذي وجده منذ لحظة وصولها للمطار وأكدت تطلعها لتعزيز التعاون مع المجلس .

وقدم ناصر أمان آل رحمة درع المجلس للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيما أهدت لورا جورج قميص المنتخب الفرنسي الجديد للمجلس وعليه اسم مجلس دبي الرياضي بجانب علم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

حضر اللقاء على عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي وسارة الصايغ مدير إدارة الاتصال والتسويق وخالد العور مدير الفعاليات الرياضية في المجلس وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات في المجلس وعدد من مدراء الأقسام والاخصائيين في المجلس .

الاكثر من رياضة

أخبار محلية