"خطواتنا معا" يقترب من تحقيق 5 ملايين خطوة بعد اليوم الثاني لدعم اصحاب الهمم

وام

مع انتهاء اليوم الثانى من ايام تحدى "خطواتنا معاً" الذى أطلقه الأولمبياد الخاص الإماراتي حتى يوم 29 اغسطس الجاري اقترب الجميع من الوصول الى تحقيق 5 ملايين خطوة من بينهم مليونا خطوة تحققت بأقدام اماراتية، فيما كان العدد الآخر باقدام آخرين من مختلف دول العالم.

وجاء اكبر رقمين اماراتيين تحققا فى اليوم الثانى عن طريق عليا صديقى فى المرحلة العمرية بين /24-39 / ، والتي استطاعت ان تحقق 80300 خطوة، وواصل زميلها ويليمز الذى يشارك فى المرحلة السنية بين /40-49/ ملاحقتها بتحقيقه 74144 خطوة .

‎وعبرت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب عن سعادتها البالغة بتلاحق تحقيق المزيد من ملايين الخطوات بمشاركة شرائح مختلفة من ابناء الامارات فتيات وفتيان رجال ونساء شباب وكبار المواطنين ، بالاضافة الى مشاركات من جنسيات عديدة ، وقدرة مجتمع دولة الإمارات المتكاتف بكافة الجنسيات المقيمة على ارضه على فعل الكثير من الاعمال النبيله من خلال المشاركة في المبادرة التي انطلقت لدعم أصحاب الهمم من ذوى الاعاقة الذهنية.

من جانبه عبر المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولى عن سعادته البالغة بتحقيق تلك المبادرة الانسانية لاهدافها النبيلة، ولفت انظار جميع طوائف المجتمع من مختلف دول العالم.

يذكر ان التحدي يسعى الى تحقيق 52 مليون خطوة، نفس عدد السنوات من عمر حركة الاولمبياد الخاص الدولى الذي تأسس عام 1968 ، ويضم تحت لوائه 6 ملايين لاعب ولاعبة من 192 دولة .

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.