حائط ليفربول.. رقم "مذهل" لفان دايك يؤكد أنه الأفضل بالعالم

getty

بعد المستوى اللافت الذي قدمه فيرجل فان دايك مع ليفربول الإنجليزي خلال أكثر من عام، ثار الجدل حول ما إذا كان اللاعب الهولندي أفضل مدافع بالعالم حاليا، لكن يبدو أن رقما مذهلا يثبت ذلك بطريقة عملية.

وكشفت إحصاءات أن فان دايك لم يكن ضحية لأي مراوغة من أي لاعب في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يستطع الوصول إليه أي مدافع في "البريميرليغ".

ولم يتعرض فان دايك للمراوغة في أي مباراة خاضها هذا الموسم، وهو رقم "مذهل" خاصة أنه واجه عددا من أفضل اللاعبين المهاريين في العالم، مثل البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابيوالأرجنتيني سيرجيو أغويرو وآخرون.

وفي المقابل، نال أبرز نجوم الدفاع بالدوري الإنجليزي، مثل الفرنسي أيميريك لابورت والبرازيلي دافيد لويز والبلجيكي توبي ألديرفيريلد، نصيبهم من المراوغات، بين 5 و12 مرة خلال الموسم الجاري.

وتحسن دفاع ليفربول كثيرا تحت قيادة المدافع الهولندي منذ انتقاله إلى "أنفيلد" في يناير 2018، حتى أصبح الدفاع الأقوى في إنجلترا هذا الموسم، حيث لم تتلق شباك الفريق سوى 15 هدفا حتى الآن.

وسيغيب فان دايك عن لقاء فريقه المهم أمام بايرن ميونيخ بذهاب دوري أبطال أوروبا بسبب الإيقاف، مما قد يعرض ليفربول لخطورة استقبال الأهداف من هجوم بطل الدوري الألماني.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية