انطلاق الجولة الأولى من منافسات "دبي جونيور ريغاتا" بعد غد

وام

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بعد غد الجولة الأولى من منافسات "دبي جونيور ريغاتا" للقوارب الشراعية الحديثة وذلك ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2018-2019.

ويقام الحدث الكبير والذي يجمع المواهب الصاعدة في رياضة الشراعية الحديثة ناشئين وناشئات بحلة جديدة وذلك بالتعاون مع نادي دبي للزوارق /دوسك/ وتحت مظلة اتحاد الإمارات للشراعية والتجديف الحديث في شواطئ جميرا بمشاركة واسعة من متسابقي ومنتسبي الأندية البحرية في إمارات الدولة.

وتشهد أولى الجولات إقامة المنافسات على فترتين صباحية ومسائية حيث ينحصر التنافس هذه المرة على أربع فئات /صغار اوبتمست/ من الأشبال تحت 12 سنة وفتيات تحت 12 سنة و/الناشئين ليزر 4.7/ تحت 17 سنة وناشئات تحت 17 سنة.

واعتمدت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية البرنامج الزمني الخاص بالمنافسات حيث سيعقد في تمام الساعة التاسعة صباحا الاجتماع التنويري بين المتسابقين والمتسابقات المشاركين في الحدث مع اللجنة المنظمة لشرح التعليمات وشروط المشاركة وتوضيح كورس ومسار السباق.

وينتقل التنافس إلى عرض مياه الخليج العربي بمحاذاة شاطئ جميرا عند الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا موعد نهاية الفترة الأولى والراحة الخاصة بالمتسابقين والمتسابقات على أن تستأنف المنافسات في الثانية إلا الربع ظهرا حتى الثالثة والنصف ليتم بعدها تتويج أبطال الجولة والختام.

وقال هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سجل تميزا فريدا في نشر وترويج مفهوم الرياضات البحرية والمائية بمختلف أنواعها وخاصة الرياضات البحرية الاولمبية منذ تأسيسه عام 1988 ومن بينها رياضات الشراعية الحديثة التي سينظم النادي أولى جولاتها بعد غد بالتعاون مع نادي دبي للزوارق /دوسك/ تحت مظلة اتحاد الإمارات للشراعية والتجديف الحديث.

وأضاف القمزي أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سبق له أن استضاف العديد من الأحداث العالمية والدولية الكبيرة من بينها بطولة العالم للشراعية الحديثة -ايساف عام 1998 /مؤهلة إلى دورة الألعاب الاولمبية -سيدني 2000/ وجائزة لويس فويتون عام 2010 و بطولة العالم هوبي كات 16 عام 1996 وبطولة العالم فئة التوبر 1995 وبطولة العالم ايساف ماتش ريس جي 22 عام 1999 وبطولة العالم آر سي 44 وجائزة آل مكتوم للشراعية الحديثة التي شكلت محطة مهمة في تطوير هذه الرياضة وخدمت شريحة واسعة من محبيها من أبناء الجاليات المقيمة في الدولة.

وأوضح أن النادي يعتز كثيرا بأنه كان مقرا لاستضافة تدريبات العديد من الفرق العالمية في مجال الإبحار الشراعي ومن بينها الفريق النيوزيلندي اكوا والفريق السويدي ارتيميس والمعسكر التدريبي لسلسلة سباقات الاكستريم العالمية للشراعية الحديثة عام 2015 والمعسكر التدريبي لمنتخب البرازيل المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية للشباب في اندونيسيا عام 2011.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية