الجزائر تستعد لاستقبال "الأبطال".. وموقف الرئيس "غير محدد"

getty

تعد الجزائر "استقبالا رسميا وشعبيا" لمنتخبها الوطني لكرة القدم العائد، السبت، غداة تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية، بتغلبه على السنغال في نهائي البطولة التي استضافتها مصر، بحسب ما أفاد مصدر حكومي.

وتغلب منتخب محاربي الصحراء على منتخب "أسود التيرانغا" بنتيجة 1-صفر بفضل هدف المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة النهائية التي أقيمت في ستاد القاهرة الدولي، ليحرز اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، الأولى منذ تتويجه على أرضه بلقب نسخة 2019.

وأفاد المصدر الحكومي الذي فضل عدم كشف اسمه لوكالة "فرانس برس" أن "طائرة المنتخب الجزائري ستحط في مطار هواري بومدين عند الساعة الثانية (13:00 ت غ)، وسيخصص له استقبال رسمي وشعبي".

وأوضح أنه من المقرر إقامة حفل "غذاء رسمي" لكل أعضاء البعثة، وعلى رأسهم المدرب جمال بلماضي، في المركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر غرب العاصمة الجزائرية.

ولم يحدد المصدر لـ"فرانس برس" ما إذا كان الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح سيشارك في مأدبة الغداء، علما بأنه كان حاضرا في ستاد القاهرة خلال المباراة النهائية، مثله مثل آلاف المشجعين الجزائريين الذين انتقلوا خصيصا الى العاصمة المصرية لمتابعة منتخب بلادهم.

وأفادت الإذاعة الجزائرية أن "حافلة خاصة تم تجهيزها للتجول بأعضاء المنتخب في شوارع العاصمة" التي شهدت احتفالات عارمة حتى فجر السبت على وقع أبواق السيارات وزغاريد النسوة والمفرقعات النارية.

ومنح المنتخب مواطنيه فرحة تمتد من العاصمة المصرية إلى الجزائر وولاياتها، وصولا إلى مختلف مدن فرنسا.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية

    تقرير التحول الرقمي الحكومي 2023: الإمارات تصدرت التصنيف العالمي في مؤشرات حكومية مهمة، احتلت المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية والخدمات الحكومية المتمحورة حول الإنسان، وفي مجال المشاركة العامة والمشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة

  • هزة أرضية بقوة 1.9 درجات في الحلاة محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير

     أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة له سجلت هزة أرضية بقوة 1.9 درجات على مقياس ريختر في منطقة الحلاة بإمارة الفجيرة، في الساعة التاسعة و57 من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • نهيان بن زايد يتوج فريق الوصل بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

    توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الوصل بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على النصر اليوم الجمعة 4-0 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

  • قرقاش: لقاءات قائدي التنمية والتحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا

    معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة على حسابه في منصة إكس: زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولقائه بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها.