الإمارات تستضيف بطولة آسيا لناشئي الملاكمة أكتوبر المقبل

أكد أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للملاكمة نائب رئيس الاتحاد الدولي أن الإمارات سوف تستضيف بطولة آسيا للناشئين في أكتوبر المقبل، وأنه جار حاليا التشاور لاختيار المدينة التي ستقام بها من بين مدن الدولة، مشيرا إلى أن أجندة نشاط الاتحاد الآسيوي لن تتأثر بارتباك المشهد في الاتحاد الدولي، وذلك في أعقاب تجميد نشاطه "مؤقتا" واستقالة رئيسه غفور رحيموف.

وأوضح العتيبة أن البطولة القارية التي تم استحداثها للبراعم تحت 14 سنة والتي ستقام في الكويت شهر أغسطس المقبل سوف تقام في موعدها، وأن بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقرر إقامتها في الإمارات شهر أكتوبر المقبل على موعدها المتفق عليه.

وقال : تتضمن خطة نشاط العام الجاري أيضا بطولة للشباب ستقام في منغوليا شهر نوفمبر، وأخرى للمنتخبات الأوليمبية تحت 22 سنة ستقام في أوزبكستان ديسمبر من العام الجاري، وعلى هامشها سوف ينعقد الاجتماع العادي للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لمناقشة آخر المستجدات ووضع تصورات التطوير في المرحلة المقبلة.

وأكد العتيبة أنه جار حاليا الترتيب لتأسيس مقر للاتحاد الآسيوي في أبوظبي لمباشرة نشاط المنظمة في كبرى قارات العالم، وأن المقر الجديد سوف يمثل ركيزة مهمة لانطلاقة اللعبة في قارة آسيا، مشيرا إلى أن شهر ابريل الماضي شهد انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، على هامش البطولة التي أقيمت في تايلاند، وأن الأمور تسير على قدم وساق لإحداث نقلة نوعية في مساع النهوض باللعبة تنفيذا للبرنامج الانتخابي الذي تقدمت به وحققت من خلاله الفوز بثقة الجمعية العمومية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.