إنييستا وفيا يفسدان "وداعية" توريس

getty

قاد المخضرمان الإسبانيان أندريس إنييستا ودافيد فيا فريقهما فيسيل كوبي، إلى فوز كبير بنتيجة 6-1 على ساغان توسو الذي يلعب له مواطنهما فيرناندو توريس، في آخر مباراة بمسيرته.

وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة 24 من الدوري الياباني، الأخيرة لتوريس في الملاعب، الذي أعلن في وقت سابق اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي.

وقاد إنييستا فريقه للفوز بتسجيل هدف وصناعة اثنين، قبل أن يخرج مصابا في الدقيقة 45 من زمن اللقاء، فيما ساهم فيا الذي حل بديلا قبل النهاية بدقائق، في صناعة الهدف السادس لفريقه.

وقبل انطلاق المباراة التي أقيمت على ملعب ساجان توسو في الجولة الـ24 من الدوري الياباني الممتاز، تعانق توريس وإنييستا على أرض الملعب.

وفي يونيو الماضي، أعلن توريس الفائز بكأس العالم اعتزاله كرة القدم، ليسدل بذلك الستار على مسيرة حافلة بالإنجازات استمرت 18 عاما.

ولعب توريس (35 عاما) مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وفي إنجلترا مع ليفربول وتشلسي، بالإضافة إلى ميلان الإيطالي، قبل أن يرحل إلى ساغان توسو الياباني في يوليو من العام الماضي، لكنه عانى للوصول إلى المستوى المعروف عنه.

وشارك توريس في مباراته الأولى مع إسبانيا في 2003، وأحرز هدف الفوز ببطولة أوروبا 2008 في النهائي ضد ألمانيا، قبل أن يساهم في فوز بلاده بكأس العالم 2010 لأول مرة في تاريخها.

ونال جائزة هداف بطولة أوروبا 2012 التي حافظت فيها إسبانيا على لقبها، وسجل 38 هدفا في 110 مباريات مع المنتخب، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق عبر العصور خلف فيا (59) وراؤول غونزاليز (44).

واستمتع توريس بأفضل فترة في مسيرته مع ليفربول ما بين 2007 و2011، إذ أحرز 81 هدفا في 142 مباراة بجميع المسابقات.

وانتقل إلى تشلسي في صفقة قياسية إنجليزية في ذلك الوقت، مقابل 50 مليون جنيه إسترليني (63.49 مليون دولار)، ونال مع النادي اللندني لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.