7 ميداليات لمنتخبنا في كأس العالم لرماية أصحاب الهمم .. والعرياني والنعيمي إلى طوكيو 2020

getty

تمكن منتخبنا الوطني لرماية أصحاب الهمم من إضافة ميداليتين جديدتين إلى رصيده في بطولة " التسامح " كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2019 التي تنظمها للعام الرابع على التوالي مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف وتختتم غدا بمشاركة 220 لاعبا ولاعبة يمثلون 47 دولة من مختلف قارات العالم.

وحصل منتخبنا الوطني على برونزية الفرق وبرونزية الفردي ليصل رصيده إلى 7 ميداليات بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين في حين تأهل كل من عبد الله سلطان العرياني وسيف النعيمي للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

واستطاع أبطال منتخبنا الوطني للرماية بقيادة بطلنا الأوليمبي عبد الله سلطان العرياني ومعه سيف النعيمي وعبد الله سيف العرياني الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات مسابقة البندقية الساكتون /ناري/ لمسافة 50 مترا من وضع الرقود مختلط بتحقيق مجموع نقاط 1845.9 نقطة، وفاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الفريق الأوكراني بتحقيقه مجموع نقاط 1848,6 نقطة، بينما خطف المركز الثاني والميدالية الفضية الفريق الألماني بتحقيقه مجموع نقاط 1846 نقطة .

كما نجح بطلنا عبد الله سلطان العرياني في فردي المسابقة في الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بتحقيقه مجموع نقاط 225,5 نقطة، في حين تمكنت الصين من الفوز بالميداليتين الذهبية والفضية لكل من يابنج يان التي حققت مجموع نقاط 247,5 نقطة لتفوز بالذهبية، وحققت مواطنتها كوبنج ذاهانج مجموع نقاط 246,3 نقطة لتحصل على الميدالية الفضية.

وأهدى منتخبنا الوطني لرماية أصحاب الهمم هذا الإنجاز الذي تحقق في البطولة إلى القيادة الرشيدة التي تولي اهتماما كبيرا ودعما متواصلا لرياضة أصحاب الهمم وإلى شعب الإمارات وأكدوا عزمهم على المضي قدما في تحقيق الإنجازات والسعي الحثيث للوصول لمنصات التتويج ورفع راية الإمارات في كافة المحافل الدولية .

من ناحيته قال أحمد البلوشي مساعد مدرب منتخبنا الوطني إن ما حققه منتخبنا الوطني سيكون دافعا وحافزا لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة لمنافسات رماية أصحاب الهمم في البطولات القادمة.

ورفع المشاركون في منافسات بطولة /التسامح/ كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2019 أسمى آيات الشكر والتقدير إلى راعي البطولة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقديرا لاهتمام ورعاية سموه للبطولة ومبادراته الدعمة للرياضة بصفة عامة ولرياضة أصحاب الهمم بصفة خاصة.

وأعربوا عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة لزيارة سموه منافسات البطولة وتتويج الفائزين وحرص سموه على مصافحة جميع اللجان وأعضاء الاتحاد الدولي لرماية أصحاب الهمم والحكام واللاعبين المشاركين الأمر الذي أسعد الجميع وأظهر بجلاء سر النجاح المبهر في استضافة منافسات البطولة وكافة البطولات الرياضية.

وأشاد الجميع بنجاح مؤسسة العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في تنظيم البطولة خلال الأربعة أعوام لاسيما العام الحالي نظرا لزيادة المسابقات المدرجة في جدول المنافسات فضلا عن وصول عدد الدول واللاعبين المشاركين إلى رقم قياسي .

وأثنى المشاركون على التسهيلات والامتيازات الكبيرة التي تمنحها دولة الإمارات للدول واللاعبين المشاركين والالتزام والتعاون من الجميع بصورة حضارية رائعة تعد من الملاحظات التي لمسها الجميع وتسهم في إقبال كل الدول ورغبتهم في الحضور والمشاركة، كما أثنوا على عالمية مقر البطولة وميادين الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف كمنشأة رياضية بمواصفات عالمية مكتملة المرافق.

من ناحيته أعرب عبد الله إسماعيل الكمالي رئيس اللجنة العليا المنظمة عن سعادته بما تحقق من إنجاز لأبطال منتخبنا الوطني لرماية أصحاب الهمم بتحقيق 7 ميداليات وتسجيل رقم عالمي جديد رغم المنافسة الشديدة ومشاركة كل أبطال العالم إضافة إلى تأهل كل من عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي للمشاركة في دورة طوكيو البارالمبية 2020 وهي مسؤولية لاستمرار تحقيق البطولات مستقبلا.

إلى ذلك تنظم اللجنة المنظمة لمنافسات البطولة مساء غد الحفل الختامي بفندق راديسون بلو مقر إقامة الوفود والحكام واللاعبين حيث يتم تكريم وفود الدول المشاركة والشركاء الاستراتيجيين فضلا عن المؤسسات والشركات الراعية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية