وفد من" البنك الآسيوي للاستثمار" يزور الإمارات و يبحث تعزيز التعاون المشترك

وام

قام وفد من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برئاسة سعادة داني أليكساندر نائب رئيس البنك بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا بحث خلالها مجمل العلاقات المشتركة بين الجانبين و سبل تنميتها وتطويرها.

و بهذه المناسبة قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة محافظ دولة الإمارات في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ": تبذل دولة الإمارات جهودا كبيرة بالتعاون مع البنك الآسيوي لدعم التنمية الاقتصادية في قارة آسيا إضافة إلى تشجيع الاستثمار لأغراض التنمية والاستفادة من الموارد المتاحة في تلك الدول لتطوير قدراتها التنموية والاقتصادية".

و أضاف معاليه : " تأتي عملية التنسيق المستمرة مع إدارة البنك الآسيوي في إطار الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات كعضو مؤسس في البنك، وحرصها على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في مساعدة الدول النامية على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للسكان في القارة الآسيوية".

من جانبه قال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية نائب محافظ دولة الإمارات في البنك إن زيارة وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لدولة الإمارات وصندوق أبوظبي للتنمية تؤكد متانة العلاقات التي تربطنا مع البنك وتأتي في إطار توحيد الجهود الهادفة إلى دعم الدول النامية وزيادة الفرص المتاحة للتعاون بين الأطراف كافة.

و أشار سعادته إلى حرص دولة الإمارات على تمكين البنك من تحقيق أهدافه التي تتركز في الدرجة الأولى على تمويل مشاريع البنية التحتية لتغطية الفجوة في عمليات التمويل، والاهتمام بالمشاريع الإنتاجية، ذات الأثر الاقتصادي".

و أعرب سعادة داني أليكساندر نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدا بالتطور الكبير التي تشهده الإمارات في المجالات التنموية والاقتصادية كافة.

و أكد أهمية دور دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية وسعيها الدؤوب من خلال عضويتها في مجلس إدارة البنك للمساهمة بشكل فعال في تمويل المشاريع التنموية في إطار الأهداف الاستراتيجية والأولويات المحددة للبنك.

يهدف " البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية " الذي يبلغ رأسماله 100 مليار دولار إلى توفير مصادر جديدة لتمويل العمليات التنموية في قارة آسيا، والمحافظة على مستوى متوازن من النمو الاقتصادي في البلدان الآسيوية، إلى جانب مواجهة التحديات التمويلية التي تواجه عمليات التنمية.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات انضمت كعضو مؤسس ودائم في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في أبريل 2015، ويبلغ رأسمال البنك المصرح به 100 مليار دولار أمريكي فيما تبلغ قيمة مساهمة دولة الإمارات في رأس المال نحو 1.185 مليار دولار وساهم البنك بتمويل 40 مشروعا تنمويا بقيمة اجمالية قدرها 8.03 مليار دولار أمريكي حتى نهاية يونيو 2019.

ويركز البنك في عملياته التمويلية على المشروعات التنموية في قارة آسيا في قطاعات الطاقة والكهرباء، والمواصلات، والاتصالات، والبنية التحتية والزراعة في المناطق الريفية، وتزويد المياه والصرف الصحي، وحماية البيئة، ومشاريع التطوير الحضري، والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات التنموية.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين