"ملتقى الأعمال بين الشارقة وكوريا" يستعرض فرص الاستثمار بالقطاعات الحيوية

نظم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير/شروق/ أمس "ملتقى الأعمال بين الشارقة وكوريا" بالتعاون مع رابطة التجارة الدولية الكورية /كيتا/ .

ناقش الملتقى الذي أقيم في غرفة تجارة وصناعة الشارقة سبل تعزيز الروابط الاقتصادية والتعاون بين الشارقة وكوريا و بحث آفاق الفرص الاستثمارية التي توفرها القطاعات التي تشهد نمواً متسارعاً في الشارقة للمستثمرين الكوريين.

حضر الملتقى سعادة جيون يونغ ووك القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي وسعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ و جي هيون كيم رئيس رابطة التجارة الدولية الكورية /كيتا/ الى جانب نحو 80 شخصية من رجال الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين من الجانبين.

وسلط الملتقى الضوء على القطاعات التنافسية الرئيسة في الإمارة مثل القطاع اللوجستي والنقل والصناعات الخفيفة والسياحة والسفر والترفيه والبيئة والتقنية والابتكار والرعاية الصحية والتعليم والبحوث والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي لعبت دوراً كبيراً في إثراء الاستثمار الأجنبي المباشر في الشارقة وتعزيز جاذبيته.

كما استعرض الملتقى القطاعات الجديدة والناشئة التي يمكن أن تسهم بتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشارقة وجمهورية كوريا وركز بشكل خاص على المجالات التي تتيح للشركات الكورية التعاون مع الشارقة لتعزيز تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل التعليم والزراعة والصناعات الغذائية والأزياء والطاقة المتجددة وتكنولوجيا الفضاء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومثّل الهيئات والدوائر الحكومية في الشارقة خلال أعمال الملتقى سعادة حسين محمد المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار و الدكتور عبد العزيز المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية و شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ و محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ و محمد بن كوير مدير أول المشاريع الهندسية في شركة "بيئة" و إيمرسون بواركي مدير عام تطوير الأعمال في شركة "غلفتينر".

فيما مثل رابطة التجارة الدولية الكورية /كيتا/ في الملتقى كل من دو هيونج لي ممثل أول في البنك الكوري للاستيراد والتصدير و سي كيونج نام المدير التنفيذي في "بوسكو إنترناشيونال" وتاي هيونج كيم نائب الرئيس لشركة "هيوسانغ تي آند سي" وهيو وان لي مدير عام "سانغيونغ إي آند سي".

وترتبط كوريا مع دولة الإمارات بعلاقات دبلوماسية بدأت منذ أربعين عاماً ويواصل البلدان العمل في إطار هذه العلاقة الاستراتيجية على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الاستثمارية وفي جميع القطاعات الحيوية وتحتضن دولة الإمارات نحو 200 شركة من كوريا الجنوبية كما وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 14 مليار دولار أمريكي /51 مليار درهم/ في العام 2017.

وتتمتع كوريا بحضور قويّ في إمارة الشارقة في مختلف قطاعات الأعمال سواء الموجهة للشركات أو الموجهة للمستهلك بما في ذلك صناعات الأغذية والسيارات والأزياء حيث وصل عدد الشركات الكورية المسجلة والتي تمارس أعمالها من الإمارة وخارجها إلى 37 شركة.

 

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية