مستثمرون صينيون: العلاقات الاقتصادية الإماراتية الصينية تسير على النهج الصحيح

أكد عدد من المستثمرين الصينيين أن العلاقات الإقتصادية الإماراتية الصينية تسير على النهج الصحيح من منطلق حرص قيادتي البلدين على تنميتها وفتح افاق اوسع في مختلف المجالات.

وقالوا في لقاءات مع وكالة انباء الامارات على هامش انعقاد المنتدى الاقتصادي الاماراتي الصيني اليوم في بكين، انه من المؤمل ان يثمر هذا الملتقى عن شراكات جديدة في مجالات مختلفة تفتح سبلا جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتسهل على المستثمرين لدى الجانبين طرق الاسثمار من خلال عدد من الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم.

وقال "ما تشي تشونغ" المدير التنفيذي والمؤسس لشركة "مينا موبايل" المختصة في مجال تكنولوجيا الإنترنت والترفيه وألعاب الفيديو والتطبيقات، إن هذا المنتدى يوفر فرصة مهمة لتأسيس منصة تجمع بين المستثمرين الصينيين والإماراتيين وتدفع نحو تقريب الرؤى بينهم لتطوير الإستثمارات في البلدين.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة دأبت منذ سنوات على الإستثمار في مجال التكنولوجيا والإنترنت، ومع انفتاح الأسواق أكثر فأكثر والطفرة التكنولوجية التي تشهدها الدولة، باتت الفرص الإستثمارية في هذا المجال واعدة، لذا تسعى شركته إلى كسب حصة في السوق الإماراتية ودفع التعاون في هذا المجال.

من جانبه قال "برانت شن"، مدير فرع شركة "شاندونغ كاروي" في الإمارات، والمتخصصة في المعدات البترولية، إن هذا المنتدى يوفر فرصة هامة للمستثمرين الصينيين لفهم الإمارات وفهم القوانين الإستثمارية والتعرف عليها عن كثب من أجل التمتع بالفرص الإستثمارية على أحسن وجه، وأضاف أن المنتدى يرسم صورة أوضح للصينين حول الإمارات والأسواق الإماراتية ومجالات الإستثمار غير التقليدية، وتبسيط القوانين والإجراءات، كما يعد منصة للجمع بين المستثمرين من الجانبين وفتح مجال للتقارب بينهم وطرح سبل التعاون والشراكة.

و بدورها قالت "وو شياو يو" المسؤولة من بنك الصين للتصدير والإستيراد "اكسيم بنك" الذي يعمل تحت إدارة مجلس الدولة الصيني كهيئة قانونية مستقلة، ويسعى إلى دعم إستراتيجية الصين في التوجه نحو الخارج والعالمية، إن الصين تسعى جاهدة إلى دعم النمو الإقتصادي السليم والمستقر والإستثمار في مجالات من شأنها دفع التطور الإقتصادي ليس في الصين فقط وإنما في الدول التي تعتبرها الصين شريكا إقتصاديا وتجاريا مهما.

و أضافت أن دولة الإمارات هي أحد أهم الشركاء الإستراتيجيين للصين، وأن قادة البلدين يسعيان لدفع التكامل بينهما لما فيه مصلحة للبلدين والشعبين، خاصة في إطار مبادرة الحزام والطريق التي تعد الإمارات فيها بوابة نحو الشرق الأوسط، والخليج العربي وشمال افريقيا.

واعتبرت "وو" أن المنتدى الإقتصادي الإماراتي الصيني المنعقد اليوم في بكين منصة هامة ستسهم في دفع الإستثمارات والتبادل بين الطرفين خاصة في المجالات غير التقليدية.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين