"مالية عجمان" تطلق الهاكاثون المالي

وام

أطلق نادي الابتكار بدائرة المالية في عجمان فعالية "هاكاثون عجمان المالي" بمشاركة موظفي الإدارات المالية من مختلف الجهات والدوائر الحكومية في الإمارة، وذلك في إطار مبادرات الدائرة الخاصة بشهر الامارات للابتكار.

وأكد سعادة مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية أن القيادة الرشيدة أرست مفهوما استراتيجيا متكاملا للابتكار ليكون ثقافة مؤسسية للعمل الحكومي والخاص ويشكل قيمة مضافة لتنويع الاقتصاد الوطني من خلال تحسين جودة الخدمات الحكومية لجعلها أكثر تناسبا وملاءمة مع احتياجات المجتمع مما يرفع القدرة الإنتاجية ويدعم تنافسية الدولة.

وأضاف أن شهر الابتكار هو فرصة لاستشراف المستقبل عبر إعداد كفاءات مواطنة قادرة على إيجاد أفكار مبدعة وحلول بناءة تساهم في بناء اقتصاد المعرفة عبر الذكاء الاصطناعي بما يساهم في تعزيز بيئة أعمال مستدامة ومحفزة.

وأوضح آل علي أن مشاركة الدائرة في هذا الشهر تأتي في إطار التزامها بالأجندة الوطنية التي تخدم الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية وتسهم في تطوير الخدمات والأداء المؤسسي.

ومن جانبه أشار السيد محمد جاسم رئيس نادي الابتكار بالدائرة، الى أن شهر الابتكار يعد مبادرة وطنية تهدف إلى إلهام المبتكرين ومساعدتهم على تطوير حلول غير مسبوقة تسهم في تمكين المجتمع ودعم مسيرة العمل الحكومي، مبينا أن الحكومة نجحت في تعزيز ثقافة الابتكار وتحويلها إلى منهج عمل، وأن تنطلق الى مرحلة جديدة تركز على النتائج وتمكين الإنسان من خلال نموذج عمل مطور، بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار.

وأوضح أن مشاركة نادي الابتكار، تأتي تعزيزاً لجهود الدائرة المتميزة، ودعماً لبرامج العمل المبذولة، لصناعة كوادر وطنية تقود مستقبلنا نحو مزيد من التقدم والازدهار والابتكار على أرض الإمارات.

وأشار الى أن مالية عجمان تعمل بكل طاقاتها لتعزيز ثقافة التفوق والإبداع والابتكار، وترسيخ مبادئ ومفهوم المنظومة التعليمية، لإعداد بناة المستقبل المبتكرين، باعتبار الكادر البشري المتفوق، أساس الإبداع والابتكار والطموح والتطور الحضاري والإنساني لدولة الإمارات.

وأضاف انّ "الهاكاثون المالي" هو عبارة عن جلسة عصف ذهني تركز على توليد الأفكار الإبداعية لدعم المنظومة المالية في الحكومة بأسلوب مبتكر ومحفز تستهدف الموظفين المختصين في التخطيط المالي بالدوائر الحكومية على مستوى امارة عجمان، للوقوف على بعض الأفكار المبتكرة في التخطيط والتحليل المالي وذلك بالتعاون مع شركة آي بي ام لتطبيق أهم الأفكار المبتكرة.

وكشف أن مالية عجمان قدمت لزوار منصتها في معرض الابتكار في مارينا عجمان والذي اختتم امس عددا من الفعاليات منها مختبر الأجيال وهو عبارة عن مختبر متنقل تعليمي وترويجي، يهدف لنشر الوعي بالتصنيع الرقمي والخدمات الفنية والتدريبية التي يوفرها "فاب لاب الإمارات" بكافة مساراته، ويقوم المختبر بعمل جولات تعريفية لإعطاء المستهدفين الفرصة لخوض تجربة التصنيع الرقمي وتعريفهم بها.

كما تم تنظيم ورش عمل منها ورشة جينيس برين للحساب الذهني العالمي وورشة صناعة وابتكار من خلال أنظمة "امبوت" وفعالية حل مكعب الروبيكس بطرق إبداعية.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية