"جمارك دبي" تصدر عدداً من السياسات الجمركية

أصدرت دائرة جمارك دبي، سياسات جمركية عبر موقعها الإلكتروني؛ تحدد نطاق تطبيق أفضل النتائج لاتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة على صعيد دعم التبادل التجاري مع الأطراف الشريكة للدولة.

 أصدرت دائرة جمارك دبي، سياسات جمركية عبر موقعها الإلكتروني؛ تحدد نطاق تطبيق أفضل النتائج لاتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة على صعيد دعم التبادل التجاري مع الأطراف الشريكة للدولة.

كما أصدرت الدائرة ، قوائم الالتزامات في تجارة السلع والمنتجات واشتراطات منح المعاملة التفضيلية وعددا من الاحكام العامة وشروط وضوابط قواعد المنشأ حيث تتولى المراكز والإدارات الجمركية المختصة تنفيذ السياسات الجمركية الصادرة لضمان تطبيق شروط واحكام هذه الاتفاقيات.

وتواكب جمارك دبي اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وعدد من الدول الرئيسية في أسواق التجارة العالمية والإقليمية، ومع دخول اتفاقيات الشراكة مع 4 دول هي الهند وإسرائيل واندونيسيا وتركيا حيز التنفيذ، ينطلق التبادل التجاري معها إلى مرحلة جديدة تشهد قفزة نوعية وكمية قوية تدعم مستوى التجارة الخارجية لدولة الإمارات والتي بلغت قيمتها في العام 2022 نحو 2.233 تريليون درهم محققة نمو بنسبة 17% مقارنة مع العام 2021.

وأوضحت الدائرة في بيان لها، أنها تعمل على توفير كافة الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية للتجار والمستثمرين من الدول التي عقدت معها الدولة اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، انطلاقاً من حرص جمارك دبي على تحقيق رؤيتها بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة عبر القيام بدورها الحيوي وتنفيذ رسالتها المتمثلة بحماية المجتمع وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال الالتزام والتسهيل والابتكار.

كما تعمل الدائرة على تطبيق الخطة الاستراتيجية لجمارك دبي 2021 – 2026 لضمان تطوير الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية بوتيرة متصاعدة لتعزيز النمو الاقتصادي وحماية المجتمع مع اسعاد المتعاملين باستمرار لجذب المزيد من التجارة والاستثمار الى امارة دبي ودولة الامارات عموماً.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين