المنصوري يطلق " نظام الخدمات الإلكترونية " لهيئة الأوراق المالية والسلع

أطلق معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع "نظام الخدمات الإلكترونية المطورة للهيئة" بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة وذلك على هامش اجتماع المجلس في دبي.

يغطي النظام .. الإجراءات الداخلية الخاصة بالهيئة ويخدم جميع الفئات المستهدفة، بما فـي ذلك الوسطاء وصناديق الاستثمار والمستثمرون وشركات الخدمات المالية فضلا عن أسواق الأوراق المالية والسلع.

ويجري العمل حاليا على إطلاق دفعة جديدة من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة لتغطي أعمال مركز التدريب والاختبارات المهنية وإدارات التنفيذ، والإصدار والتسجيل، والإشراف على السوق، والرقابة والالتزام.

و قال معالي سلطان المنصوري إن الاستعانة بالتطبيقات الذكية لتعزيز التحول الإلكتروني للخدمات المقدمة من الهيئة يأتي في صدارة المشاريع الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة .. موضحا أن مشروع نظام الخدمات الإلكترونية للهيئة يقوم على أتمتة العمليات ودمج الإجراءات المتعلقة بتقديم الخدمات للجمهور والمتعاملين مع الهيئة عن طريق الأجهزة الذكية ويسهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة الخاصة بتطوير البنية التحتية الإلكترونية لمختلف المؤسسات والجهات الحكومية ويدعم توجه دولة الإمارات في رفع تصنيفها الدولي في مجال التنافسية على صعيد الخدمات الحكومية.

و لفت معاليه إلى أن نظام الخدمات الإلكترونية جاء انطلاقا من استراتيجية و رؤية الإمارات 2021 ونوه إلى أن الهيئة بادرت بالإسراع بتطبيق المبادرة الجديدة وتقديم خدماتها بشكل إبداعي تيسيرا على المتعاملين عبر أتمته الخدمات المقدمة وتنويع قنوات توفيرها، بما يسهم في تعزيز الموقع الريادي دولة الإمارات على صعيد التطور الإلكتروني من خلال تطوير بنية مؤسسية والكترونية تضمن استدامة تقديم الخدمات الحالية والمستجدة بكفاءة وفاعلية، وبما يكرس مفهوم الحكومة العصرية ويواكب أفضل الممارسات العالمية في هذا الإطار.

من جانبه أكد الدكتور عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة أن نظام الخدمات الإلكترونية للهيئة يستهدف التيسير على المستثمرين والمتعاملين في الأسواق المالية بالدولة، وتسهيل وضمان الحصول على خدمات -على مدار الساعة- بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المتعاملين.

ونوه إلى أن النظام يسهم في تقليل الجهد والكلفة المالية وإتاحة العديد من الإحصاءات والبيانات والخدمات المبتكرة، وتعزيز الرضا عن الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وتعد الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم تحسينها وإعادة هندستها وفق هذا النظام جزءا من برنامج طموح بادرت به الهيئة و تم التركيز في مرحلته الأولى على الخدمات المتعلقة بعمليات الترخيص ليتم إنجاز جميع الخدمات رقميا وتختفي فيه تماما المعاملات الورقية بما يتماشى مع خطط الحكومة الاتحادية واستراتيجياتها .. وجرى دمج العديد من الإجراءات معا بما يحول دون تكرار الإجراءات واتاحة استخدام الإجراء الواحد لإنجاز خدمات عدة.

وتم إعداد النظام الجديد لخدمات الهيئة باستخدام منصة AppWorks، وأدوات تطبيق إدارة عمليات الأعمال، وبرمجيات أتمتة العمليات الرقمية وإدارة الحالات الدينامية، وذلك بالتعاون مع شركتي "زيروكس مي" و"أوبن تيكست".

وتتيح منصة AppWorks جلب المعلومات بكـفاءة عالية من الأنظمة الرئيسية للمؤسسات وشركاء الأعمال وتجميعها فـي منصة واحدة بما يسمح للمستخدميـن النهائييـن بالتعامل والتفاعل مع هذه المعلومات بطريقة مفهومة بالنسبة لهم.

ويجري الآن وفق الخطة الموضوعة العمل على تحقيق ربط إلكتروني مع كل من وزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية فـي جميع إمارات الدولة والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، وغيرها من الجهات بما يمكن من الحصول على المعلومات اللازمة لإصدار التراخيص بأقصى سرعة وبكفاءة عالية.

 

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين