اقتصادية دبي وبنك الإمارات دبي الوطني يطلقان منصة "اعرف عميلك" بتقنية "بلوك تشين"

وام

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وبنك الإمارات دبي الوطني اليوم عن جاهزيتهما الكاملة لبدء تشغيل منصة "اعرف عميلك" القائمة على تقنية "بلوك تشين" .

وتحظى هذه المبادرة الرائدة بدعم "نور بلوك" /norbloc/، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تطوير منصة "اعرف عميلك" والقائمة على تقنية "بلوك تشين".

ويتوقع للمبادرة أن تتحول إلى منظومة متكاملة على مستوى الدولة لتبادل بيانات العملاء الموثقة.. ويحظى المشروع بدعم كامل من "دبي الذكية" و"مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" الذي يلعب دوراً تنظيمياً محورياً في المبادرة.

و قال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي ان منصة "اعرف عميلك" القائمة على تقنية "بلوك تشين" في دولة الإمارات العربية المتحدة، أصبحت تضم أكثر من 120 شركة أدرجها بنك الإمارات دبي الوطني ولديها حسابات مصرفية فعالة.. وتعد هذه المبادرة أحد المبادرات المشاركة في أجندة الرقم واحد لنموذج دبي والتي ترتكز على تحسين تجربة المتعامل.

وأضاف بوشهاب ان هذه المبادرة تمثل خطوة رائدة على صعيد تأسيس منظومة متكاملة على مستوى الدولة لمشاركة بيانات العملاء وتمكين الشركات من الانضمام إلى قواعد عملاء المؤسسات المالية على الفور بأسلوب رقمي سلس وآمن، كما أنها تأتي تماشياً مع الرؤية الحكومية للتحول الرقمي وإستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية باعتبارها استراتيجيات محورية لضمان استمرارية الأعمال واستدامتها، خاصة في هذه الفترة التي تشمل العديد من التحديات، وبالتالي التعزيز من سهولة ممارسة الأعمال في الدولة.. ويعد بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك يستكمل تجهيز نموذجه الأولي لاستخدام المنصة والذي يشمل البنك الرقمي للأعمال /E20/.

وتتمثل الخطوة المقبلة في تجهيز البنك لمزيد من نماذج الاستخدام الإضافية واستعداد شركائنا المصرفيين الآخرين والإطلاق الرسمي لاتفاقية التحالف المحوكمة للمنصة والتي ستحدد كيفية مشاركة البيانات بين الأعضاء .

وبإطلاق المرحلة الأولى، قامت اقتصادية دبي بنقل جميع الترخيص التجارية الفعالة إلى المنصة القائمة على "بلوك تشين"، والتي تمثل تقريباً أكثر من 40٪ من إجمالي التراخيص التجارية الفعالة في دولة الإمارات ..

بالإضافة إلى تلقي طلبات جديدة لفتح الحسابات المصرفية، إذ أصبح بمقدور المؤسسات المالية المشاركة الاستفادة الآن من المنصة لسحب بيانات عملائها بسلاسة وتلقي التحديثات الفورية السريعة لهذه البيانات.

من جهته قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني ان المنصة تتيح للعملاء من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية فتح الحسابات المصرفية على الفور عبر تطبيق البنك الرقمي للأعمال E20.. وبفضل ما يوفره من نماذج استخدام متعددة تشمل بنك الإمارات دبي الوطني و و"الإمارات الإسلامي"، يأتي هذا الحل المبتكر تماشياً مع التزامنا المشترك تجاه تبسيط العمليات المصرفية لعملائنا الكرام وتمكينهم من التركيز على أعمالهم.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين