إنجاز مشاريع شبكة الطرق الداخلية والخدمات في عدد من المناطق بالفجيرة

وام

كشفت بلدية الفجيرة عن إنجاز مشروع شبكة الطرق الداخلية في عدد من المناطق بإمارة الفجيرة، فيما يجري العمل على قدم وساق لتنفيذ المشروع في مناطق أخرى تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بإنشاء شوارع جديدة بطول 64 كلم في كل من دبا والطويين ووادي السدر والحنية والصرم والسيجي ومسافي وأوحله ووادي مي والبليدة والبثنة.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة إن الأعمال الإنشائية في أعمال الشوارع الداخلية بالمناطق تسير طبقاً للخطط المتبعة، حيث تم إنجاز الشوارع الداخلية في مناطق مثل الطويين والسيجي والحنية وشرم وثوبان وقدفع ومربح، وجرى تزويدها بخدمات الإنارة واللوحات الإرشادية والمرورية، فيما تمضي الأعمال بالشكل المطلوب لإنجاز استحقاقها في المناطق الأخرى، منها منطقة وادي مي التي بدأ العمل فيها مؤخراً.

وأكد أن ترسية شبكات الطرق الداخلية مستمرة لتلبية حاجة المناطق ..مثمنا توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الرامية إلى دعم جودة البنية التحتية، وتأمين الخدمات لجميع مناطق الفجيرة، بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021، وخطة الإمارة 2040.

وباشرت بلدية الفجيرة بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الإمارة أعمال تطوير كورنيش منطقة المظلات ..ويشمل المشروع تزويد الكورنيش بالمرافق الخدمية والسياحية، وزراعة أشجار النخيل على طوله، حتى يكون واجهة بحرية تحتضن مختلف المناشط المجتمعية، وتستقطب مزيداً من الزوار.

وأفاد المدير العام للبلدية أن مشروع تطوير شاطئ الكورنيش في منطقة المظلات يتم إنجازه بناء على توجيهات رئيس نادي الفجيرة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، بهدف توفير خدمات متميّزة.

وأوضح أن الخطة تشمل إنشاء مرافق خدمات عامة وأخرى ترفيهية، إلى جانب مطاعم ومنصات جلوس، إلى جانب تشييد ممشى على طول الشاطئ.

وأكد أن البادرة تستهدف تعزيز قدرات المكان في احتضان المناشط المجتمعية والعروض الرياضية والفنية والفقرات المتنوعة، فضلاً عن منح روّاده فرصة قضاء أوقات ممتعة، مع الحصول على جميع الخدمات المنشودة.

وقال سالم محمد علي المكسح، مدير دائرة الأشغال العامة والزراعة بحكومة الفجيرة إن نجاح الدائرة في إنجاز شبكة طرق داخلية في 15 منطقة بإمارة الفجيرة، يأتي تلبية لاحتياجات أهالي وسكان مناطق الإمارة المختلفة ومواكبة لخطط التنمية الشاملة في الفجيرة بطول 61 كلم كمرحلة أولى، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وأشار إلى نجاح إدارته في إنجاز مشاريع حدائق جديدة في الطويين ورول دبا، وإعادة تأهيل وتطوير حديقة العقير وافتتاحها جميعاً، فيما تم الانتهاء العمل في حديقتي السيجي والبدية فضلاً عن زراعة المسطحات الخضراء بالإمارة بطول 621 ألف متر مربع.

وأكد أن الدائرة بالتعاون مع بلديتي الفجيرة ودبا الفجيرة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ساهمت في إنجاز المرحلة الأولى من مشاريع الطرق في إحداث تغيير شامل ونهضة لافتة عبر شبكة حديثة داخل الأحياء والتجمعات السكنية بطول 61 كلم ووفق أعلى معايير الكفاءة والجودة والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة.

وأوضح أن الطرق التي نفذتها الدائرة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين هي جزء من منظومة الطرق الحديثة التي تنظم مدن ومناطق إمارة الفجيرة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للطرق الداخلية في 15 منطقة شملت منطقة ضدنا بطول 11 كيلومترا، وشوارع داخلية في مربح بطول نحو 10 كيلومترات، إضافة إلى تنفيذ طرق داخلية في كل من دبا الفجيرة والطويين والقرية ووادي السدر ومريشيد والحلاه والسيجي ومسافي والبليدة والبثنة وأوحلة ووادي مي والصرم بطول 30 كيلومتراً، وإنجاز استحقاق شارع محمد بن حمد الشرقي بطول 6 كيلومترات وتطويره وفق المعايير الدولية ذات الجودة العالية، إلى جانب تطوير شارع المنتزه بالفجيرة وتوسعته إلى حارتين، فضلاً عن توسعة الطريق الممتد من شارع السلام مارا من إمام مسجد الشيخ زايد حتى دوار المستشفى بطول 3 كلم.

وأشار إلى أن إعادة تأهيل عدد من الطرق الداخلية والافتتاح الجزئي لشارع الشيخ حمد بن عبد الله الذي تنفذه وزارة الطاقة والبنية التحتية في مركز المدينة وإنارتها أسهم في تخفيف الازدحام المروري وتحقيق انسيابية حركة المركبات بالفجيرة، مؤكداً أن دائرة الأشغال العامة بالتعاون مع شركائها، تعمل على التحضير لتنفيذ وإنجاز المرحلة الثانية لشبكة الطرق الداخلية بما يتوافق مع خطة إمارة الفجيرة التنموية 2040.

ولفت إلى أن حزمة مشاريع الطرق الجديدة، في الإمارة ترسخ بنية تحتية متكاملة تصب في تحقيق التنمية المستدامة، رافق إعمالها إنشاء عدد من الحدائق العامة الجديدة بعد أن تمكنت الدائرة من إنجاز حديقة رول دبا والطويين إلى جانب الانتهاء من تطوير حديقة العقير وافتتاحها رسمياً، وذكر سالم محمد علي المكسح أن الدائرة نفذت العام الماضي 621 ألف متر مربع مسطحات خضراء وزراعة 500 شجرة غاف وشريش في المدارس والمؤسسات الحكومية بالإمارة إلى جانب زراعة الجزر الوسطية في الشوارع الرئيسة داخل مدينتي الفجيرة ودبا وتزويدهما بزهور الزينة وأنظمة ري حديثة.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية