ولي عهد رأس الخيمة : شباب الدولة عند مستوى توقعات القيادة الرشيدة دائما

wam

أعرب سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي عن ثقته بالشباب وقدرتهم على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بالدولة في إطار سباق مع الزمن لإظهار جدارتهم في مواجهة التحديات و خدمة الوطن ووصفهم بأنهم يمثلون دوما القوة الدافعة والطاقة المحركة لمسيرة التنمية المباركة وحماية المكتسبات الوطنية وتعزيز صدارة الدولة في الكثير من المؤشرات العالمية.

جاء ذلك خلال إعلان المؤسسة الاتحادية للشباب والمجلس التنفيذي في إمارة رأس الخيمة عن تشكيل مجلس رأس الخيمة للشباب، الذراع التنفيذية لمجلس الإمارات للشباب في الإمارة في خطوة لدعم جهود المجلس لحقيق أفضل تواصل مع جميع شرائح الشباب ودعم طاقاتهم وتمكينهم في مختلف القطاعات.

و أكد سموه أن الشباب أثبتوا في مختلف ميادين ومجالات العمل امتلاكهم القدرات الخلاقة و الإرادة الصلبة لإحداث التحولات المطلوبة وتعزيز فرص تحقيق استراتيجيات الدولة نحو المستقبل لصناعة قصص نتباهى بها في مختلف المحافل الدولية وعلى الأصعدة كافة .. مشيدا في هذا السياق بالإهتمام الدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة للانتقال بدور الشباب من النمط الثانوي القائم على المشاركة والمساندة المحدودة إلى الدور القيادي ليكونوا صناع قرار وانجازات وأطرافا أساسية في استشراف المستقبل ومصدر إلهام لأقرانهم من الشباب ونماذج مشرفة في المثابرة والعمل والابتكار وبناء الذات.

وأضاف سموه : "لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نبارك للأعضاء الجدد و نتمنى لمجلس الشباب بتشكيلته الجديدة كل التوفيق في إنجاز رسالته و تأدية مهامه والانطلاق بالعمل الشبابي إلى آفاق واعده قوامها التمكين واستدامة التميز".

من جانبها أكدت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب أن الشباب هم أساس التنمية وبناء المجتمع وتكمن أهمية مجالس الشباب في كونها تشكل حلقة وصل تتيح لنا التفاعل وتعزز التواصل لإثراء خبراتهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، والتعرف على تطلعاتهم وبحث السبل لتحقيق آمالهم وطموحاتهم ليكونوا صناع غد أفضل وقادة المستقبل المشرق لدولتنا واجيالنا القادمة".

و أضافت معاليها :" اليوم ومن خلال تشكيل مجلس شباب رأس الخيمة سنواصل مسيرة العمل لتحقيق رؤية قيادتنا وتوجهات حكومتنا الهادفة إلى تمكين الشباب في إمارة رأس الخيمة والعمل على توفير البيئة المناسبة التي تمكنهم من توظيف قدراتهم لخدمة مجتمعاتهم، وذلك بالاستفادة من طاقات جديدة وبالاعتماد على أفكار إبداعية أخرى لتضاف إلى سجل النجاحات ومسيرة الإنجازات التي حققها المجلس بدوراته السابقة.

من جهته قال الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة - الأمين العام للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة إن دورة جديدة لمجلس شباب رأس الخيمة تنطلق بعناصر شبابية واعدة تتطلع إلى رفع سقف الطموحات والبناء على انجازات المجالس السابقة وتعزيز مسيرة العمل الشبابي .. مشيرا إلى أن منظومة المشاركة الشبابية في صنع مستقبل الإمارات وتحقيق مئوية الإتحاد تسير ضمن خطوات مدروسة ومنهجية عمل رائدة .

وأضاف إن مجالس الشباب لم تعد منصات لتبادل الآراء والأفكار فقط بل أصبحت ميدانا للتنافس على ابتكار أفضل المبادرات وبرامج العمل وترجمتها إلى مخرجات نوعية تصب في تعزيز الحضور الشبابي على الساحتين المحلية والعالمية .. مشيدا بالدعم القيادي لتعزيز دور الشباب في خدمة الوطن والجهود التي تبذلها وزارة شؤون الشباب في الارتقاء بمعايير العمل الشبابي لتحقيق الصدارة والريادة العالمية.

و تهدف المجالس المحلية للشباب إلى تحقيق المواءمة مع توجهات الحكومة الاتحادية ومجلس الإمارات للشباب لإيجاد منصة للتواصل بين الشباب والجهات الحكومية والخاصة في الإمارة، والتواصل مع الشباب للتعرف إلى طموحاتهم والتحديات التي قد تواجه مستقبلهم وتطوير مبادرات ومشاريع تهدف إلى تحقيق طموحاتهم واحتياجاتهم.

و تسعى المجالس المحلية للشباب إلى تعزيز العمل الشبابي في كل إمارة من خلال ترجمة الأجندة الوطنية للشباب إلى مبادرات على أرض الواقع بالتعاون مع المجالس التنفيذية في كل إمارة، حيث سيعمل أعضاء المجالس المحلية على وضع السياسات المبنية على أفضل الدراسات العالمية لتمكين الشباب .. فيما سيتم إشراك الشباب في تنفيذ تلك المبادرات.

و يضم مجلس رأس الخيمة للشباب في دورته الجديدة نخبة من شباب الإمارة هم: أماني ثويني ربيعة المنصوري وأنوار حمد سالم سبيت الشامسي وشماء حمدون محمد سعيد حمدون صمصوم النقبي وعبدالعزيز ابراهيم احمد ابراهيم بوقفل الياسي وفاطمة موسى علي حسن البلوشي ومحمد جاسم أحمد جاسم الجلاف الزعابي وهند عبدالرحمن صقر الزعابي

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية