ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

wam

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس صباح اليوم الاجتماع الأسبوعي للمجلس وذلك في مكتب سمو الحاكم

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على العرض المقدم من دائرة التنمية الاقتصادية حول توثيق معاملات الشركات التجارية في إمارة الشارقة حيث أشار سعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى الحرص الذي توليه الإمارة لتوفير جميع الخدمات والتسهيلات للقطاع الاقتصادي بما يسهم في تنميته والوصول به إلى مستويات متقدمة.

وتناول العرض مراحل تطوير خدمات توثيق العقود للشركات والاجراءات التي قامت بها الدائرة للوصول إلى خدمات ذات جودة عالية وسرعة في الإنجاز، وخلص العرض إلى مجموعة من التوصيات التي اعتمدها المجلس.

واطلع المجلس على عرض مرئي حول مشروع التصوير الجوي لإمارة الشارقة، وأوضح سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن التصوير الجوي ومخرجاته يعد أحد أهم الوسائل في جمع المعلومات وتحديث البيانات الوصفية على المخططات الجغرافية حيث يساعد على متابعة النمو العمراني والتمدد الحضري ومعرفة نسب تنفيذ مراحل المشاريع التطويرية والحيوية وتحديث بيانات الطرق وغيرها من المكونات الهامة.

وتضمن العرض نطاق عمل المشروع ومخرجاته الأساسية التي تصل إلى دقة 10 سم للصور الجوية والأقمار الصناعية بالإضافة إلى مجموعة من الصور الجوية لمواقع في الإمارة على فترات زمنية مختلفة، ووجه المجلس شكره للدائرة على جهودها في المشروع الذي سيخدم الجهات والقطاعات الخدمية كافة في إمارة الشارقة.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة ناقش المجلس جملة من المشروعات التنموية التي تخدم مختلف القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في الإمارة

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية