هيئة البيئة بالشارقة تختتم فعالية "يوم في البيئة البحرية"

اختتمت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة فعالية بعنوان " يوم في البيئة البحرية" بمركز حيوانات شبه الجزيرة العربية استهدفت طلبة المدارس و أفراد المجتمع و زوار المركز و لاقت اقبالا كبيرا من الحضور.

و قالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة : "حرصنا على تنظيم الفعالية و تعريف الحضور بأهمية و مكانة البيئة البحرية و الساحلية في الإمارات كونها تمثل البيئة الأهم من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية إذ يتركز فيها معظم السكان والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والتنوع البيولوجي ومصدرا أساسيا لإنتاج النفط و صناعة تحلية المياه و الصيد و شريانا رئيسيا للتجارة مع العالم الخارجي".

و أكدت كليثم المزروعي مسؤول المركز أن الأنشطة التي تم تنفيذها في الفعالية شملت ورشة لتصنيف المخلفات تم تخصيصها لطلبة المدارس وتناولت فرز نفايات الشاطئ في الحاويات وعالم البحار بتقنية 360 وهي عبارة عن نظارة محاكاة الواقع الافتراضي لما تحت البحار.

شارك في الفعاليات مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية و قسم البحوث والدراسات في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية و إدارة الاستدامة البحرية في الهيئة و متحف التاريخ الطبيعي والنباتي و مربى الشارقة للأحياء المائية و معهد الشارقة للتراث ودائرة الموانئ البحرية و الجمارك في الشارقة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية