نورة الكعبي و وزيرة الثقافة اليونانية تتفقان على تنفيذ أجندة ثقافية مشتركة

عقدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي مع معالي لينا ميندوني وزيرة الثقافة في جمهورية اليونان لتقوية أواصر العلاقات الثنائية في العديد من المجالات وخاصة في الثقافة التي تعتبر الجسر بين الحضارات.

واطلعت نورة الكعبي ..الوزيرة اليونانية على الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة كوفيد - 19، كما أوضحت جهود القطاع الثقافي والإبداعي في تقديم مبادرات وحوافز تسهم في استدامة عطاء المجتمع الإبداعي.

وأكدت معاليها أهمية التضامن والتعاون في المجالات الثقافية والإبداعية للحد من آثار جائحة " كوفيد - 19" على القطاع الثقافي ومعالجة تبعاتها من خلال دعم الفنانين والمبدعين والمثقفين حتى يتمكن المجتمع من المحافظة على علاقته الوثيقة بالثقافة والتي تعبر عن روح وإنسانية المجتمع.

وعرضت معالي لينا ميندوني التدابير التي اتخذتها اليونان للتخفيف من تداعيات تأثير الأزمة الصحية على القطاع الثقافي، حيث يعمل في هذا القطاع أكثر من 100 ألف شخص معظمهم من الشركات الصغيرة، وتسعى اليونان إلى نقل فعالياتها الثقافية إلى الفضاء الرقمي، حيث وجهت الوزارة دعوة للمبدعين لإنشاء محتوى ثقافي رقمي مع تخصيص استثمارات تصل إلى مليون يورور لهذه المبادرة.

وناقشت نورة الكعبي مع معالي لينا ميندوني مجموعة من المبادرات الثقافية والتراثية لتعزيز العلاقات الثنائية منها إقامة معارض فنية لكبار الفنانين اليونانين في الدولة بهدف إطلاع الجمهور المحلي على الإبداعات اليونانية بمختلف أشكالها، كما بحث الطرفان تبادل الخبرات في مجال البيانات والإحصاءات الثقافية التي توفر معلومات هامة لصناع السياسات، فضلاً عن التعرف على أفضل الممارسات بمجال التراث المعماري الحديث.

واتفقت نورة الكعبي مع معالي لينا مندوني على التعاون في بناء وتطوير قدرات المختصين في علم الآثار بالإضافة إلى تطوير مهارات العاملين على توثيق وتقديم الملفات إلى اليونسكو، حيث اقترحت الوزيرة اليونانية استضافة جلسات حوارية وندوات لتعزيز التراث الثقافي الإنساني بحضور طلبة الجامعات للحصول على معرفة معمقة حول التراث الأثري.

واتفق الطرفان على وضع أجندة لتعاون ثقافي ثنائي يتم تنفيذه في البلدين بهدف فتح آفاق جديدة أمام المبدعين والشركات الإبداعية في البلدين من خلال خلق شراكات تؤسس لعلاقات أكثر عمقاً وقوة وتنعكس على تنمية المشهد الإبداعي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية