نهيان بن مبارك يشهد احتفالات "أبوظبي التقني" بتخريج طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الاحتفالات الافتراضية التي نظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بمناسبة تخريج 1403 مواطنا ومواطنة يمثلون الدفعة الجديدة من خريجي ثانويات التكنولوجيا التطبيقية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ضمن منظومة "أبوظبي التقني".

كما حضر الاحتفالات معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية و معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع ومعالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وسعادة الدكتورة نوال خليفة الحوسني المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" و محمد عبدالجليل الفهيم رئيس مجلس أمناء جائزة عبدالجليل الفهيم للتفوق العلمي وهزاع المنصوري اول رائد فضاء إماراتي.

وضمن الدفعة خريجي برنامج العلوم المتقدمة الذي يضم تخصصات الحوسبة والذكاء الاصطناعي والهندسة والابتكار وعلوم الصحة المساندة وخريجي المسار العام تخصصات الهندسة التطبيقية والتكنولوجيا والطيران وعلوم الصحة المساندة والتجارة والمحاسبة والإنتاج الإعلامي الإبداعي.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته خلال الاحتفالات :" نبارك لخريجي وخريجات ثانويات التكنولوجيا التطبيقية وأتقدم إليكم جميعا بالتهنئة على استكمال متطلبات التخرج وأتمنى لكم كل خير وفلاح وأن يكون الإتقان والعمل الجاد والمخلص هو المنهج الأساسي الذي يوصلكم إلى تحقيق كل أهدافكم في الحياة والتي لا تنفصل عن أهداف هذا الوطن وطموحاته وأن تكونوا مثالاً للشخصية المتكاملة التي تتزود بالقيم والمبادئ والقواعد والسلوك التي يمثل أساس مسيرة هذا الوطن المعطاء وأن تكونوا باستمرار على قدر ثقة وطموحات القيادة الرشيدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يؤكد في كل مناسبة أنكم أهل للمسؤولية وأن عليكم أن تتسلحوا دائما بالعلم والمهارات والخبرات".

من جانبه قال معالي حسين بن ابراهيم الحمادي : إن الخريجين يمثلون كوكبة جديدة من الطلبة المتميزين والمبدعين تنضم إلى قوافل التخريج المتتالية من أبرز المؤسسات التعليمية الوطنية التي قدمت ولا تزال تقدم نخبة من الكفاءات الوطنية في تخصصات تشكل محور ارتكاز التحول نحو اقتصاد المعرفة المستدام ومعول بناء التنمية الاقتصادية الشاملة على مدار سبعة عشر عاما كنا فيها شاهدين على عظمة الإنجاز وفخورين بأبنائنا الخريجين الذين يتسابقون نحو خدمة ورفعة وتقدم الدولة.

وأضاف معاليه أن النجاح الذي تحقق لم يكن وليد الصدفة بل كان نابعاً من قرار حكيم ينبثق من رؤية عميقة وسديدة وفكر استباقي يبعثُ فينا الفخرَ والاعتزاز حيث وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتأسيس قاعدة تعليمية ومنظومة متميزة للتعليم الفني والتقني لتكون حاضنة لصناع المستقبل من علماء ومهندسين وتقنيين على مستوى عال من المهنية في مجالات حيوية.

وتابع معاليه اليوم تسجل ثانويات التكنولوجيا التطبيقية حضورا كبيرا على الساحة الوطنية حيث اثرت سوق العمل بالكم والنوعية المتميزة من الخريجين في تخصصات بالغة الأهمية في الحوسبة والذكاء الاصطناعي في الهندسة والابتكار وفي العلوم الصحية والرعاية الاجتماعية في الهندسة التطبيقية وتكنولوجيا الطيران كذلك في العلوم الصحية والعلوم الصحية المساندة كل هذه التخصصات لها أثر كبير في نماء وتطور الوطن وكذلك تم إدراج الإنتاج الإعلامي والإبداعي والتجارة والمحاسبة وهي منظومة متكاملة شاملة وعالية المعايير استمدت نجاحها المتتالي من دعم القيادة الرشيدة الكبير والمتابعة والتوجيه والتجويد والتحسين الداعم لتصبح اليوم هذه المنظومة التعليمية رائدة في الرياضيات التطبيقية والعلوم المتقدمة ولتقدمَ تعليمًا تقنيا يتَّسم بالتنافسية العالمية والمهنية العالية والجودة المتميزة والإبداع والابتكار.

وتوجه معالي عبدالله بن طوق المري بالتهنئة إلى الخريجين مؤكدا أنهم يشهدون اليوم مرحلة مهمة في مسيرتهم التعليمية.

وقال بن طوق: إنها محطة تواصلون منها رحلة التعليم الأكاديمي والعالي في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة و نحن نثق بأنكم أهل للريادة والتميز وتحقيق الإنجازات فأنتم الرهان الحقيقي والاستثمار الأهم لبناء الإمارات المستقبل وهذا ما تؤمن به قيادتنا الرشيدة وأدعوكم لمواصلة الجد والعمل واستكمال مسيرة العلم لتحقيق طموحاتكم وأشجعكم على التركيز على مهارات المستقبل لتكونوا قادة وروادًا في ميادين العلم والتطور والتكنولوجيا.

وقال معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي : يسعدني ويشرفني أن أشارككم في هذه الفرحة والانتقال إلى مرحلة جديدة مرحلة التعليم العالي ومن خلال عملي السابق في هذا القطاع أؤكد لكم أنها مرحلة شيقة ستكونون فيها صداقات جديدة وستتخصصون في مجالات مختلفة ونتأمل أنه بعد سنوات مقبلة تلتحقون بسوق العمل في جهات عديدة كما أن هناك فرصة كبيرة للكثيرين منكم للقيام بمشاريعكم الخاصة ريادة الأعمال اليوم هي فرصة ذهبية لجميع مواطني الدولة، كل من يحلم بفكرة أو بمشروع.

وبدورها قالت معالي حصة بنت عيسى بوحميد : إن فرحة الوطن تكتمل بكم وبتميزكم وفي هذا اليوم لا يسعني إلا أن أتمنى لكم كل التوفيق في مسيرتكم العلمية والعملية المقبلة ثقتنا بكم عالية فالوطن ينتظركم وينتظر إبداعاتكم أمنياتي لكم بمزيد من التفوق والنجاح في مسيرتكم القادمة ونفخر بإنجازاتكم وبروح الشباب التي توجد لديكم والتي ستعزز إنجازات دولة الإمارات وبالأخص لمرحلة الخمسين عام المقبلة.

وتحت عنوان "ومضات أبوظبي التقني" .. قال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي في كلمته إن القيادة الرشيدة هي الأساس الراسخ لكل نجاح وتميز في منظومة "أبوظبي التقني" التي تواصل التطوير في كافة عناصرها بما يرتقى بتوجيهات القيادة الرشيدة وطموحات الوطن التي لا حدود لها لافتا الى أن مجموع خريجي ثانويات التكنولوجيا التطبيقية منذ إنشائها عام 2005 بلغ حتى الآن 17300 منهم 5094 مواطنا و 12206مواطنة يمثلون نخبة رائدة من الكفاءات الوطنية المتمكنة والمتخصصة في كافة المجالات والقادرة على تلبية متطلبات الاقتصاد المعرفي والخطط الإستراتيجية للدولة في حاضرها ومستقبلها القريب والبعيد.

واضاف: كان من دواعي سروري مشاركتكم هذه الرحلة الفريدة وأتطلع إلى رؤية نجاحاتكم المستقبلية فبرغم الظروف التي فرضتها عليكم جائحة كوفيد 19 نراكم وقد وضعتم أهدافكم وأحلامكم نصب أعينكم وصممتم على تحقيقها بنجاح فهنئًا لكم ما صنعت أيديكم وطوبى لكم فأنتم نبض الغد ومناط الأمل ومعقل الرجاء.

وتوجهت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي بالتهنئة إلى خريجي ثانويات التكنولوجيا التطبيقية مؤكدة أنه بالجد والعمل والمثابرة سيكونون عند مستوى طموحات الوطن والقيادة الرشيدة ويحققون أهدافهم ويصنعون مستقبلهم.

وتوجهت الدكتورة نوال خليفة الحوسني بالتهنئة للخريجين مشيدا بهذا النجاح الباهر وما حققوه من جدارة بفضل دعم القيادة الرشيدة وتمكينها للشباب بكل الميادين.

بدوره قال محمد بن عبدالجليل الفهيم إن: فرحتنا بالطلبة وفرحتنا بتخرجهم لنا عيد ونهنئكم ونتمنى لهم المستقبل الزاهر ومشاركتهم في مسيرة بناء الوطن.

كما توجه هزاع المنصوري بالتهنئة للخريجين وقال في كلمته : انجزتم فصل تكلل بالنجاح والتميز وأمامكم فصول ستكتبونها بأيديكم والدرب أمامكم طويل فكونوا مثابرين صبورين شغوفين وتذكروا أنكم أنتم عيال زايد سفراء الإمارات.

وقال عيسى عبدالله المرزوقي مدير ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بالإنابة إن خريجي ثانويات التكنولوجيا التطبيقية 2021 البالغ عددهم 1403 يمثلون الدفعة الرابعة عشرة من الشباب وعددهم 792 طالبا مواطنا منهم 588 من خريجي المسار المتقدم و204 من المسار العام كما يمثلون الدفعة العاشرة من الفتيات البالغ عددهم 611 طالبة مواطنة منهم 417 خريجي المسار المتقدم و194 خريجي المسار العام وهو الأمر الذي يشير الى ارتفاع عدد خريجي المسار المتقدم بما يؤكد المستويات الراقية والمتقدمة لمخرجات أبوظبي التقني.

ولفت إلى أن منظومة "أبوظبي التقني" نجحت في إنشاء 11 فرعا للبنين و 7 فروع للبنات منتشرة في مختلف أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة حيث يدرس بها حاليا 8800 طالب وطالبة جميعهم يشكلون كوادر وطنية واعدة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية