مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة "مدن المستقبل"

استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البطين، مساء اليوم، محاضرة بعنوان "بناء مدن الغد" ألقاها مايك كورنيت الرئيس الفخري لمؤتمر رؤساء بلديات الولايات المتحدة الأمريكية.

شهد المحاضرة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين والشخصيات العامة في الدولة.

ولخص مايك كورنيت أهم المعايير العالمية التي يجب توافرها في مدن المستقبل، مشيراً إلى ضرورة أن تراعي مدن المستقبل الشعور بالاعتزاز بالمدينة أو ما وصفه بالتماسك الاجتماعي، والقوة الاقتصادية، إضافة إلى مدى توافر المعايير الصحية ومعايير الاستدامة.

وأوضح كورنيت " لا يمكننا أن أن نتخيل شكل مدننا في المستقبل دون أن نراعي مبدأ التماسك الاجتماعي والعلاقات بين سكان تلك المدن والإحساس بالاعتزاز بالانتماء، إضافة إلى التنوع الاقتصادي والقدرة على جذب الاستثمارات وخلق فرص العمل ".

وأضاف بأن المدن المستقبلية لابد أن توفر أعلى معايير الاستدامة والصحة، مشيراً إلى أن ذلك يشمل توفير أنماط حياة وتنقل وعلاج مختلفة بشكل كبير عن الأوضاع التي تشهدها المدن التقليدية حول العالم اليوم.

وشدد كورنيت على أن التغييرات لا تتمّ بين عشية وضحاها، مشيراً إلى أن تلك التغييرات بحاجة إلى قرارات فارقة من القادة ذوي النوايا الحسنة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية