" متاحف الشارقة " تشارك في منتدى الدبلوماسية الثقافية ببرلين

وام

تشارك هيئة الشارقة للمتاحف ممثلة عن دولة الإمارات في " منتدى الدبلوماسية الثقافية الفنية " المقام حاليا في العاصمة الألمانية برلين بحضور ممثلين عن منظمات عالمية وإقليمية وخبراء من مؤسسات أكاديمية وعلمية من مختلف أنحاء العالم.

وجاءت مشاركة هيئة الشارقة للمتاحف في هذا الحدث بناء على دعوة من المعهد الثقافي الدبلوماسي في برلين لتكون الإمارات الدولة العربية الوحيدة المشاركة في منتدى الدبلوماسية الثقافية الفنية الذي يستمر حتى يوم غد السبت.

وقدمت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف والتي تملك ما يربو على العشرة أعوام في مجال الدبلوماسية الثقافية عرضا نقاشيا تفاعليا بعنوان " الدبلوماسية الثقافية الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة : دور متاحف الشارقة في بناء السلام " سلطت من خلاله الضوء على تجربة الشارقة الثقافية والإنسانية ودور المتاحف فيها .

واستعرضت عطايا خلال المنتدى باقة من البرامج والمعارض التي تنظمها متاحف الشارقة بهدف تعزيز التنوع الثقافي والسلام من خلال رسالة التفاهم والحوار بين الثقافات والأديان لاسيما أن دولة الإمارات تأسست على منظومة متكاملة شعارها القيم النبيلة التي يأتي التسامح في مقدمتها، لافتة إلى أن اهتمام العالم حاليا بقيم التسامح الديني وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة يؤكد ضرورة انخراط جميع القطاعات بالتركيز على ترسيخ هذه القيم في نفوس الأفراد والمجتمعات والمؤسسات.

وتنبع أهمية هذا المنتدى كونه حدثا سنويا يجمع تحت سقفه كوكبة من الفنانين المشهورين والشخصيات البارزة في السياسة الدولية والدبلوماسية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وعاملين في مجال الموسيقي والأفلام وفن الأداء الرقمي والأدب والرسم ومنصة محايدة للتبادل الثقافي بين المشاركين كما يتيح المنتدى فرص النقاش وتبادل الأفكار وإثراء الجلسات باستعراض التجارب الناجحة للدول بغرض الاستفادة منها.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية