عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس تنسيق العمل الخيري في عجمان

 ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف اجتماع المجلس بحضور الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي نائب رئيس المجلس والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان وسعادة عبيد الزعابي مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة سيف النعيمي مدير مكتب الهلال الأحمر في عجمان وسعادة الدكتور عبدالله الأنصاري ومريم المعمري الأمين العام للمجلس وذلك في ديوان الحاكم.

وأشاد سموه - في مستهل الجلسة - بالجهود المبذولة من قبل أعضاء المجلس للارتقاء بالعمل الخيري في الإمارة وفق خطط استراتيجية وبرامج مدروسة تتفق مع التوجهات العامة ورؤية عجمان 2021 .

واستمع رئيس المجلس والأعضاء - خلال الاجتماع - إلى نبذة حول جدول الأعمال والذي تضمن مجموعة من المبادرات والمشاريع الخيرية لعام 2019 ومن بينها مشروع خيم إفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك والتي يشارك في تنظيمها أهل الخير والمؤسسات الخيرية في الإمارة حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تقوم بإعداد شروط ومعايير إقامة الخيم لتتوافق مع شروط الأمن والسلامة المعمول بها في الجهات المختصة .

واستعرض رئيس وأعضاء المجلس مشروع أجندة سنوية لفعاليات وأنشطة العمل الخيري وخاصة هذا العام " عام التسامح " من قبل المؤسسات والهيئات الخيرية كافة ووضع برنامج متكامل من قبل لجنة خاصة تشكل لهذا الغرض ومن ثم اختيار الفعاليات المناسبة طيلة هذا العام وأقرارها ومن ثم تنفيذها .

واعتمد المجلس برنامج " مهرجان عجمان للأيتام " والذي يقام خلال شهر أبريل القادم حيث دعا سموه لإعداد برنامج مفصل للفعاليات والأنشطة المصاحبة للمهرجان .. كما ناقش المجلس التخصص في العمل الخيري في عجمان والنظر في أهم البنود الواجب اتخاذها بهذا الشأن حيث اتفق الأعضاء على وضع آلية لاعتماد وترخيص تنظيم مزاولة العمل الخيري في الإمارة من خلال إصدار قانون ينظم ذلك العمل .

وناقش الأعضاء عددا من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية لسنة 2019 ومن أهمها إقامة دورات تدريبية ومهنية تخص العمل الخيري والنظر في تنظيم فعاليات تهدف إلى تشجيع العمل التطوعي في الجمعيات الخيرية والتدريب التخصصي والخطة الاستراتيجية لبناء مؤسسي متكامل للجمعيات الخيرية وتصنيفها وإعداد دليل التقارير المالية والإدارية والموازنات لدى الجمعيات الخيرية.

ووجه سموه أعضاء المجلس بضرورة العمل على تنفيذ البرامج المقترحة والمشاريع بما يساهم في تنمية العمل الخيري والإنساني في الإمارة ..مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود وطرح الأفكار والمقترحات الجديدة التي تدعم الفئات المستفيدة وتعزز الشراكات المجتمعية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية