عبدالله آل حامد: استطعنا خلال الأعوام القليلة الماضية رفع الوعي المجتمعي بمرض السرطان

 قال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة بأبوظبي في اليوم العالمي للسرطان إن مرض العصر يستمر كونه واحدا من بين أكثر مسببات الوفيات على مستوى العالم جاعلا من الحاجة للوقاية منه أكثر إلحاحا من أي وقت مضى.

 

وأشار معاليه إلى أن دائرة الصحة بأبوظبي ماضية في جهودها لتعزيز الوعي بأهمية وكيفية الوقاية من أنواع السرطان المختلفة إيمانا منها بأن الوقاية خير من قنطار علاج وأن العديد من أنواع السرطان يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أسلوب حياة صحي.

وأضاف : " استطعنا خلال الأعوام القليلة الماضية أن نرفع من الوعي المجتمعي بمرض السرطان وخاصة الكشف المبكر الذي أسهم في زيادة معدلات الشفاء التام من المرض فيما عملنا على توطيد باقة من الشراكات الرامية إلى تعزيز كفاءة وجودة الخدمات العلاجية التي تقدمها المنشآت الصحية في الإمارة من خلال استقطاب أحدث التقنيات والكفاءات العالمية في مجال علاج السرطان إضافة إلى رفد جهود إجراء الأبحاث السريرية والمخبرية ذات الصلة " .

ودعا معاليه كافة أفراد المجتمع إلى ممارسة النشاط البدني بانتظام وتناول الأغذية الصحية والابتعاد عن العادات الصحية السلبية كالتدخين بمختلف أنواعه، مشددا على أهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن المرض ما يعزز فرص الشفاء التام.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية