"طرق دبي" تستعرض نول " برايل " وتطبيقا لذوي الإعاقة البصرية

وام

تشارك هيئة الطرق والمواصلات بدبي في فعاليات الدورة الثالثة من معرض " إكسبو أصحاب الهمم " التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري .

وتعرض الهيئة عبر منصتها أبرز المبادرات التي أطلقتها والمنتجات الخدمية التي تم تصميمها لدعم فئة أصحاب الهمم مواكبة لتوجهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وتعزيزا لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والمتمثلة بـ "مجتمعي.. مكان للجميع".

كما تستعرض عبر منصتها بطاقة نول على طريقة " برايل " بحيث يمكن لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية تمييزها عن باقي البطاقات التي بحوزته عن طريق لمس حروفها البارزة إلى جانب مبادرة تحميل تطبيق مصمم وفق الذكاء الاصطناعي وعلم الخوارزميات يتيح لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية إمكانية توجيه هواتفهم المحمولة لمختلف الجهات في محطات المترو للتعرف على الأماكن التي يرغب بها عبر خاصية البلوتوث كما يمكن استخدامه عبر خاصية الطلب الصوتي لمعرفة الأماكن المهمة في المحطات.

وتعرض الهيئة دليل خدمات أصحاب الهمم الذي يحتوي على جميع المبادرات التي تم إطلاقها خصيصا لهذه الفئة تجسيدا للمسؤولية المجتمعية للهيئة من حيث مساعدتهم في التنقل سواء عبر وسائل المواصلات العامة كافة أو الحركة في مرافقها وجسور المشاة وغيرها والتمتع بمزايا خدمات الهيئة.

كما تقوم الهيئة بعروض ترويجية لمكتبة دبي السمعية والتي أنشأتها بالتعاون موقع BOOKSHARE ودشنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في ديسمبر الماضي وتتكون من تحميل أكثر من 400 ألف كتاب رقمي بصيغ قرائية مختلفة ومتاحة لعدة شرائح من ذوي التحديات البصرية وذلك لدعم الآفاق المعرفية وتوسيع المدارك لأصحاب الهمم مع شرح كيفية منح العضوية في هذه المكتبة بشكل مجاني لهم.

وتستعرض الهيئة خلال المعرض الخطط المستقبلية واستحداث المبادرات والخدمات التي ستصمم خصيصا لفئة أصحاب الهمم بما يدعم مشروع "كود البيئة المؤهلة للأشخاص أصحاب الهمم" ويعزز مبادرة حكومة دبي "مجتمعي .. مكان للجميع" وتوجهات القيادة الرشيدة في هذا المجال الإنساني.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية