طحنون بن زايد يترأس اجتماع لجنة أبوظبي للشؤون الاستراتيجية

عقدت لجنة أبوظبي للشؤون الاستراتيجية التابعة للمجلس التنفيذي اجتماعها الأول برئاسة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة وبحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان نائب الرئيس وأصحاب المعالي أعضاء اللجنة بهدف متابعة الخطط الحكومية الرامية إلى ترسيخ التميز في منظومة العمل الحكومي بأبوظبي ودفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز تنافسيتها وريادتها في كافة القطاعات.

وأكد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان أن تعزيز ريادة العمل الحكومي يتطلب تضافر جهود الجهات الحكومية والعمل وفق منظومة تكاملية تضمن أعلى مستويات الكفاءة والإنتاجية الحكومية لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة.

وبحثت اللجنة إمكانات دعم المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي وتطوير الأداء الحكومي بشكل مستمر عبر التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل لتحقيق أعلى درجات الكفاءة والمرونة في منظومة العمل الحكومي مع التركيز على الابتكار واستقطاب الحلول التكنولوجية الأكثر تطورا للوصول إلى أفضل نموذج حكومي يخدم جودة الحياة في الإمارة.

وشدد سموه على إن التخطيط الاستراتيجي الشمولي سيؤدي إلى نتائج تواكب الطموحات والإمكانات التي تسخرها القيادة الحكيمة والدعم الذي تقدمه من أجل تحقيق مستوى متقدم ومتميز من الازدهار الاقتصادي الذي يعود بالنفع على جميع أبناء المجتمع.

واطلع سموه على خطة تطوير قطاع الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي وتعزيز تنافسيته على الصعيدين الإقليمي والعالمي والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها دائرة الثقافة والسياحة بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص.

كما اطلعت اللجنة على عدد من المبادرات المعنية بتطوير القطاع الثقافي في الإمارة وصون وحماية التراث الثقافي وإبراز الثقافة الإماراتية بكل مكوناتها القيمة لاسيما الحرف اليدوية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية