"صحة أبوظبي"تطلق "لوحة البيانات المفتوحة"

"صحة أبوظبي"تطلق "لوحة البيانات المفتوحة"

أطلقت دائرة الصحة أبوظبي- "لوحة البيانات المفتوحة"الرقمية الجديدة التي قامت بتصميمها وتطويرها لتستعرض أحدث الإحصائيات الصحية في الإمارة بطريقة مرئية ومميزة.

جاء ذلك ضمن مشاركتها في معرض الصحة العربي 2019 آراب هيلث " الذي اختتم أعماله بدبي أمس ..

وتتميز اللوحة الرقمية بأنها تمكن مستخدميها من التفاعل معها بعدة طرق بما في ذلك تخصيص البحث عبر "الفلاتر" التفاعلية المتوفرة التي تمكن المستخدم من استعراض بيانات ضمن فترة زمنية محددة و إمكانية استعراض التوجهات والتغييرات المتعلقة بنظام الرعاية الصحية في أبوظبي وإجراء مقارنة إحصائيات محلية مختارة مع الأرقام العالمية ضمن العنصر نفسه.

ويمكن للجميع الوصول إلى "لوحة البيانات المفتوحة" التي تقوم بتلبية الاحتياجات المتزايدة لبيانات صحية آنية وتقديم مختلف الجهات المعنية الحكومية والخاصة في الإمارة بتصورات تمكنهم من المساهمة في تحسين توفر خدمات الرعاية الصحية وجودة مخرجاتها واستدامتها المالية عبر الموقع الإلكتروني الجديد لدائرة الصحة على الرابط: www.doh.gov.ae/opendata وتضم لوحة البيانات المفتوحة حالياً التقرير الإحصائي للرعاية الصحية في الإمارة للعام 2017 الذي يوفر ملخصاً لأبرز الإحصائيات الصحية ونظرة شاملة حول قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي .. في حين تشمل اللوحة إحصائيات يتم تحديثها بشكل لحظي بحسب قاعدة بيانات الدائرة وذلك من خلال منظومة تستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي .

وبحسب التقرير الإحصائي لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة أبوظبي للعام 2017 شهدت أعداد العاملين في القطاع ارتفاعاً كبيراً حيث ارتفع عدد الأطباء إلى 33.2 طبيبً وعدد أفراد الكادر التمريضي إلى 96.9 ممرضً وممرضة لكل 10,000 فرد من سكان الإمارة في عام 2017، بعد أن كان يبلغ 29.6 طبيبً و82 ممرضاً وممرضة لكل 10,000 فرد في عام 2016.. ومن المتوقع بحلول 2025، أن تكون هناك حاجة إلى حوالي 3,500 طبيب إضافي و12,000 ممرضة لتلبية النمو المتوقع في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة..فيما ضمت الإمارة في عام 2017، 60 مستشفى و1,644 مركزاً صحياً وعيادة، و802 صيدلية.

ومع استقطاب الإمارة لمزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي من خلال توفيرها البنية التحتية المناسبة ارتفع عدد الأسرة في المستشفيات من 3.9 سرير في عام 2016 ليصل إلى 4.4 سرير في عام 2017 لكل 10,000 فرد من سكان الإمارة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية