" شمس " تطلق إختبار الأداء الأول للتجربة الفنية الإماراتية

أطلقت مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ إختبار الأداء الأول للتجربة الفنية الإماراتية المشروع الأول من نوعه في انتاج الأفلام على مستوى الوطن العربي في غرفة تجارة و صناعة الشارقة بهدف استقطاب كل من يملك موهبة التمثيل ويرغب بتطويرها .

وتتيح فعالية اختبار تجارب الأداء مشاركة الفئات العمرية من سن الثالثة عشرة إلى الخامسة و الستين للذكور والإناث ومن سن السابعة إلى الثانية عشرة للأطفال.

وتعمل /شمس/ اليوم من خلال مشروعها الرائد "التجربة الفنية الإماراتية" على تطوير البنية التحتية لصناعة السينما في جميع مجالات الإنتاج السينمائي الإبداعي والتقني وهي في الوقت ذاته توفر بيئة ملائمة للإعلام والابداع وبالتالي تعزيز سمعة إمارة الشارقة في المجالات الإبداعية والإعلامية من خلال إبراز المحتوى المحلي إقليميا وعالميا.

من جهته أكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ أهمية إنطلاق المرحلة الأولى من فعالية اختبار تجارب الأداء للتجربة الفنية الإماراتية في إمارة الشارقة .. و تعتبر هذه المرحلة الأولى من تجارب الأداء و التي سيتم الإعلان عن مراحل مشابهة لها في كل من إمارة دبي وإمارة أبوظبي خلال الأيام القليلة القادمة.

و أكد أن التجربة الفنية الإماراتية مشروع إنتاجي تفاعلي متعدد المنصات قائم على تفاعل وإستقطاب المواهب من كافة الأعمار والخلفيات المهنية فيصبح المشاهد والجمهور جزءا لا يتجزأ من الفكرة .. مشيرا إلى إمكانية التسجيل في تجارب الأداء عبر منصة التجربة الفنية الإلكترونية التي تعد منصة متطورة لإشراك الجمهور في المساهمة في عملية إنتاج الأفلام السينمائية.

من جانبها أكدت خلود أبوحمص رئيس مجلس إدارة شركة أرب فورمات لاب – شريك في المشروع - إلى حرص الشركة على نجاح هذا المشروع السينمائي الرائد الذي يشكل قيمة مضافة للسينما العربية ولرصيد إمارة الشارقة الهائل في الفن والإعلام والمعرفة والفكر والثقافة.

و ثمنت أبوحمص جهود /شمس/ المثمرة لإنجاح هذا المشروع الذي يعد عملا فريدا يعمل من خلاله فريق من المبدعين المحترفين في صناعة الأفلام على إلهام المبدعين الحالمين بدخول عالم السينما و قال : " اليوم تابعنا المواهب الجديدة على مسرح تجارب الأداء لاختيار ممثلي التجربة الفنية الإماراتية حيث يقوم الفريق الملهم بتقييم أداء الممثلين وعملية تقمصهم للشخصيات الدرامية ومدى نجاحهم في تجسيد الشخصيات ".

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية