سلطان القاسمي يطلع على استراتيجية إدارة المراعي في الشارقة

وام

اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال لقائه وفد دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية يتقدمهم رئيسها سعادة سالم محمد النقبي على استراتيجية إدارة المراعي وذلك قبل ظهر اليوم الأحد بمكتب سمو الحاكم.

و أكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن الإمارة تولي أهمية خاصة للحياة النباتية وتنظيم عملية الرعي بما يوفر البيئة المناسبة.

وقدم وفد الدائرة في بداية اللقاء شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه المتوصل لجهود الدائرة في مختلف اختصاصاتها مؤكدا السعي لتحقيق ما تصبو إليه الإمارة وفق رؤية سموه الرشيدة في خدمة المواطنين وفي المجالات كافة.

و عرض الوفد رؤية ورسالة إدارة المراعي وأهدافها المستمدة من قانون تنظيم المراعي في الإمارة واستراتيجيتها التي تستهدف إلى توفير الغذاء للثروة الحيوانية والتنمية المستدامة للموارد الرعوية وتطوير الأبحاث لتحسين نوعية الخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى مكافحة التصحر.

وتشمل الاستراتيجية التحديات التي تواجه عمل الدائرة وطرق مواجهتها والفرص ذات البعد البيئي والاقتصادي، والمواقع والمساحات التي سيتم تخصصيها للمراعي في مختلف مدن ومناطق الإمارة.

وجرى طرح عدد من التوصيات المستقبلية التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الرعوية وتنمية الثروة الحيوانية والمحافظة على النباتات الصحراوية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية